"شاينا موبايل إنترناشيونال" تعزز استثماراتها في الشرق الأوسط وتفتتح مكتبها في مدينة دبي للإنترنت

الأربعاء 24 أكتوبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

افتتحت شركة "شاينا موبايل إنترناشيونال" المحدودة، يوم أمس مكتبها في دبي للشرق الأوسط، وذلك لتعزيز استثماراتها وتعاونها مع دول الشرق الأوسط.

ستعمل "شاينا موبايل إنترناشيونال" على تعزيز العلاقة مع المشغلين المحليين وتعزيز النمو في حجم وتنوع المنتجات والخدمات. تماشيا مع استراتيجية البيانات والاتصال الضخم في تشاينا موبايل، ستقوم شاينا موبايل إنترناشيونال باستشراق فرص الاستثمار في البنية التحتية في المنطقة. ومع الوجود المتميز للشركة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ستقوم الشركة بمزيد من التوسع في البنية التحتية للربط الشبكي لدعم احتياجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتنامية للشركات الصينية الموجودة في المنطقة. وفي الوقت ذاته، ستعمل شركة شاينا موبايل على تقديم منتجاتها التكنولوجية المستقبلية إلى الشرق الأوسط، بما في ذلك المنتجات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء.

هذا وقد شهد حفل الافتتاح الضخم للمكتب كلاً من السيد ني جيان، سفير جمهورية الصين الشعبية في الإمارات العربية المتحدة، وعمار المالك، المدير العام لمدينة دبي للإنترنت ومدينة دبي للتعهيد، ولي يو، رئيس مجموعة شاينا موبايل للاتصالات المحدودة، ولي فينغ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة شاينا موبايل إنترناشيونال، والذي أقيم في دبي.

قال عمار المالك، المدير العام لمدينة دبي للإنترنت ومدينة دبي للتعهيد: "يسعدنا أن نهنئ شركة "شاينا موبايل إنترناشيونال" إحدى كبرى شركات الاتصالات بالعالم، على توسعها في مدينة دبي للإنترنت التي تعد أكبر مركز تكنولوجي في المنطقة وتوفر منظومة داعمة تجمع المبتكرين في القطاع التكنولوجي لدعم استراتيجية دبي الرامية لأن تصبح أذكى مدينة في العالم. ومن شأن توسع الشركة في مجمعنا الحيوي أن يعزز الابتكار ويشجع تبادل المعرفة، ونتطلع قدماً إلى تعزيز التعاون مع الشركات التقنية الصينية لتسريع وتيرة الجهود الهادفة لأن تصبح الإمارات إحدى أكثر الاقتصادات المبتكرة والمتقدمة عالمياً".

كما ذكر ني جيان، سفير جمهورية الصين الشعبية في دولة الإمارات العربية المتحدة في كلمته أن تأسيس شركة شاينا موبايل إنترناشيونال الشرق الأوسط له تأثير كبير وبعيد المدى على تعزيز التبادل والعمل معهم في الترويج لمعلومات في الصين والشرق الأوسط، من أجل تحقيق تعاون أكبر.والتعاون في مجال المعلومات والتواصل بين الصين والإمارات العربية المتحدة. ويأمل أن تتمكن شاينا موبايل، مع شبكتها العالمية، من إثراء المنتجات والخدمات في دولة الإمارات العربية المتحدة وبقية دول الشرق الأوسط والاسترشاد بمبادئ المزايا التكميلية والتعاون المربح للجانبين، والتعاون النشط مع نظيراتها في الشرق الأوسط في الابتكار في الأعمال التجارية الدولية، والنقل الدولي والربط الشبكي وكذلك مشاركة موارد الشبكة. ويأمل السيد ني أن توفر شركة شاينا موبايل خدمات عالية الجودة للعملاء من الحكومات والشركات والمشغلين

وقال لي يوي، رئيس مجموعة شاينا موبايل للاتصالات المحدودة: "أدى النمو السريع في التجارة بين الصين والشرق الأوسط إلى ارتفاع الطلب على مراكز الاتصالات والبيانات. لدى المستخدمين في الصين والشرق الأوسط توقعات أعلى بالاحتياجات خاصةً على خدمات تجوال البيانات في الوقت الحاضر. يمثل افتتاح مكتبنا في الشرق الأوسط في دبي علامة فارقة هامة لشركة شاينا موبايل لتوسيع أعمالها إلى الشرق الأوسط بأكمله. سنواصل تعزيز الترابط بين البنية التحتية للشبكة، وتوفير منتجات وخدمات عالية الجودة للعملاء في الشرق الأوسط."

وخلال الحفل، قام ممثلون حكوميون من الصين ودبي، بالإضافة إلى ممثلين من شركة شاينا موبايل، بوضع الرمال (والتي تشير إلى الثقافة المحلية) في كبسولة، مما يدل على إرادة الاتصال والشراكة بين الصين والشرق الأوسط.

أصبحت شاينا موبايل إنترناشيونال بوابة حصرية لتوسيع أعمال مجموعة شاينا موبايل للأسواق الدولية، وفتح شركات جديدة في جميع أنحاء العالم. مع هذا الإطلاق تهدف شاينا موبايل إنترناشيونال إلى تعزيز وجودها في جميع أنحاء العالم. ومن خلال الاستفادة من موارد الشبكة القوية لشركتها الأم ستعمل شاينا موبايل إنترناشيونال على تطوير التعاون المتعمق مع الحكومات المحلية وشركات الطيران والمؤسسات لإنشاء لتضافر الجهود وخدمة المزيد من العملاء الدوليين.

يجدر بالذكر أن الشركة تمتلك حالياً 40 كبلاً بحرياً وبرياً مع وصول إجمالي عرض النطاق الدولي للإرسال لديها إلى أكثر من 30 تيرابايت و138 نقطة توفّر تغطي 91 مدينة حول العالم. وبفضل كون هونغ كونغ نقطة انطلاق لها، ستنشئ شاينا موبايل إنترناشيونال شبكة قوية عالمية لتحويل الشبكات إلى السحابة في مراكز البيانات. وتوفر وصول عالمي لعملائها مع عرض نطاق ترددي كبير للاتصال. وستوفر شاينا موبايل إنترناشيونال خدمات ومنتجات الاتصالات الدولية الشاملة والحلول عالية الجودة للشركات والمشغلين والعملاء الأفراد، من خلال موارد الكابلات البحرية والبرية والكفاءة المهنية.

إقرأ أيضا