انطلاق أعمال شركة هيتاشي ڤانتارا الرقمية Hitachi Vantara المتخصصة بمعالجة التحديات التي تواجه قطاع الأعمال

الإثنين 25 سبتمبر 2017
ريوتشي أوتسوكي
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت شركة «هيتاشي المحدودة» (المسجلة في بورصة طوكيو تحت الرمز: 6501) عن إنطلاقة أعمال هيتاشي ڤانتارا (Hitachi Vantara)، وهي شركة جديدة ومستقلة تعمل على تطوير مجموعة واسعة من ابتكارات، وتحديثات، وخبرات مجموعة هيتاشي بهدف تقديم حلول موجهة بالبيانات للشركات التجارية والصناعية. وستعمل الشركة الجديدة على توحيد عمليات شركة هيتاشي داتا سيستمز، ومجموعة هيتاشي إنسايت، وشركة بنتاهو ضمن شركة متكاملة وموحدة تحمل مسمى «هيتاشي ڤانتارا»، وذلك بهدف استثمار قدرات مجموعة هيتاشي على صعيد الابتكار الاجتماعي في مجال التقنيات التشغيلية، وتقنية المعلومات.

خبرة تجاوزت القرن من الزمان في مجال التقنيات التشغيلية تواكبها اعتمادية عالية في مجال تقنية المعلومات من قبل أكبر الشركات في العالم

برزت مكانة هيتاشي كشركة رائدة في مجال التقنيات التشغيلية في مختلف الصناعات، بما فيها الموارد المالية، والهيئات الحكومية، والتصنيع، والطاقة، والنقل على مدى أكثر من 100 عام، حيث تمكنت من توفير الحلول التي انعكست آثارها بشكل إيجابي على المدن، والعمليات الصناعية، والشركات بشكل عام.

كما تفوقت الشركة أيضاً في قطاع تقنية المعلومات على مدى أكثر من 50 عاماً، حيث قامت بطرح حلول تطبيقات تقنية المعلومات، وعمليات التحليل، والمحتوى، والسحابة، والبنية التحتية في الأسواق، والتي تمكنت بواسطتها من الارتقاء بطريقة عمل الشركات. ومن خلال جمعها لخبرة شركة هيتاشي الواسعة في مجال التقنيات التشغيلية، مع حزمة ابتكاراتها وحلولها المعتمدة في مجال تقنية المعلومات، فإن شركة «هيتاشي ڤانتارا» ستقدم للعملاء شريكاً قويا وتشاركياً في مجال البيانات، وهو التخصص غير المتوفر في أي شركة كانت حتى يومنا هذا.

في هذا السياق قال توشياكي هيغاشيهارا، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة هيتاشي المحدودة: "يمثل تدشين شركة هيتاشي ڤانتارا نقلة نوعية على صعيد عمليات شركة هيتاشي، فنحن نواصل تعزيز رؤيتنا المؤسسية الموحدة في مجال الابتكار الاجتماعي. كما ساعدت شركة هيتاشي العملاء على استثمار قوة بياناتهم من أجل دعم الأعمال الهادفة لسنوات. والآن، ومع ارتقاء العالم بواسطة الأدوات والعمليات الرقمية، فإننا نعمل على توحيد أقوى الحلول الرقمية لشركاتنا معاً تحت إدارة وإشراف شركة جديدة تابعة لمجموعة هيتاشي، التي ستوفر قدرات من شأنها التأثير بشكل كيبر على أعمال عملائنا، وتحسين المستوى المجتمعي. كما يؤكد إنشاء شركة هيتاشي ڤانتارا على مدى الالتزام الذي تبديه شركة هيتاشي تجاه مفهوم الابتكار التشاركي مع العملاء والشركاء، وعلى كونها شريك الابتكار الحقيقي والمعتمد في عصر إنترنت الأشياء".

فرصة الاستثمار الرائدة في البيانات 

تتمتع شركة «هيتاشي ڤانتارا» بقدرة فريدة ومتميزة في مساعدة العملاء على استخلاص القيمة الكاملة من بياناتهم. ومن خلال طرحها لحلول وخدمات جديدة موجهة بالبيانات في الأسواق، ستساعد «هيتاشي ڤانتارا» عملائها على تحقيق نتائج ملموسة، من شأنها تعزيز الأعمال والمجتمعات بشكل إيجابي وتطلعي.

وتشير أحدث التقارير الصادرة عن مؤسسة الأبحاث والدراسات العالمية غارتنر إلى إنه "سيتم إنفاق أكثر من 440 مليار دولار على تقنية إنترنت الأشياء خلال العام 2020"[1]، كما توقعت المؤسسة وجود أكثر من 21 مليار جهاز استشعار وجهاز طرفي متصل بالشبكة بحلول العام 2020، كما ستبرز التوائم الرقمية ضمن مليارات الأشياء المحتملة"[2].

من جانبه قال ريوتشي أوتسوكي، الرئيس التنفيذي لشركة «هيتاشي ڤانتارا»: "لا توجد شركة أخرى في العالم قادرة على الجمع بين خبرة تجاوزت القرن من الزمان في مجال التقنيات التشغيلية، مع تقنية المعلومات عالية الاعتمادية، ضمن البيئات المؤسسية الأكثر تطلباً في العالم". 

أخبار مرتبطة