"ميست سيستمز" تطرح منتجات وخدمات جديدة تحقق البساطة والانتشار لشبكات الشركات المدعومة بالذكاء الاصطناعي

الأربعاء 26 يونيو 2019
كاليفورنيا - مينا هيرالد:

أعلنت "ميست سيستمز" التابعة لشركة جونيبر نتوركس (ورمزها في بورصة نيويورك: JNPR)، اليوم، عن إطلاق مجموعة جديدة من المنتجات والخدمات التي تستفيد من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتحقيق سهولة ومرونة وحجم عمليات ودعم تكنولوجيا المعلومات. وتسهم هذه الإضافات الجديدة التي تشمل نقاط الوصول الجديدة 802.11ax (Wi-Fi 6)، و Mist Edgeوأحدث نموذج دعم مبني على الذكاء الاصطناعي على مستوى القطاع لأقسام تكنولوجيا المعلومات، في تعزيز هدف الشركة المتمثل في بناء مشاريع تقودها تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي تستفيد من الأتمتة والأفكار لخفض تكاليف تكنولوجيا المعلومات، وتعظيم تجربة المستخدم النهائي وضمان بقاء البنية التحتية للشبكة كعامل رئيسي لتمكين مبادرات الأعمال الاستراتيجية.

وتحظى منصة Mist بأهمية كبرى ضمن استراتيجية جونيبر الرامية إلى تقديم مشاريع تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي. وعبر الاستفادة من مزايا البنية الأساسية المتعددة، بما في ذلك بنية سحابة خدمات مصغرة مع تحكم مجرد، وسير العمل الآلي ومحرك متكامل للذكاء الاصطناعي ومجموعة قوية من المنتجات التي تمتد عبر الشبكات المحلية الاسلكية، والشبكات المحلية السلكية، والشبكات المتباعدة ونطاقات الأمن، تجلب جونيبر عنصر البساطة والقياس لتكنولوجيا المعلومات مع توفير أفضل تجربة ممكنة للمستخدم النهائي. وتتوسع الشركة في هذه الركائز لجلب المزيد من القيمة للمشاريع التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي مع منتجات وخدمات Mist الجديدة التالية: 

الذكاء الاصطناعي لمعيار AX

تعمل الشركة على توسيع مجموعة منتجاتها من APs من خلال وحدة Mist AP43

الجديدة، التي تعد أول نقطة وصول 802.11ax (Wi-Fi 6)  المدارة بواسطة السحابة مع أتمتة مدمجة وقائمة على الذكاء الاصطناعي.

يقدم معيار 802.11ax (Wi-Fi 6)   مجموعة متنوعة من الابتكارات الجديدة في مجال الشبكات اللاسلكية التي تزيد معدل نقل البيانات والأداء والطاقة الاستيعابية لشبكات النطاق العريض. إلا أن توسيع نطاق الشبكات يمكن أن يؤدي أيضاً إلى تعقيد جديد. وتساهم وحدة Mist AP43 (مدعومة بسحابة Mist القائمة على الذكاء الاصطناعي) في تبسيط عمليات802.11ax من خلال الأتمتة وتعزيز القيمة لهذه البيئات من خلال موارد استباقية وإدارة العملاء.

وتتميز خاصية الذكاء الاصطناعي لمعيار AX بالمميزات التالية:

  • التوازن الذكي في الأحمال بين الشبكات اللاسلكية/ النطاقات
  • مستويات الخدمة التي تراقب وتفرض مهام الدخول متعدد الترددات المتعامد (OFDMA) للناقل الفرعي
  • مهام مجموعة الخدمات الأساسية (BSS) بالنسبة لبيئات "واي فاي" عالية الكثافة
  • الحماية الوثيقة للعملاء باستخدام خورازميات قائمة على الذكاء الاصطناعي

وفي معرض تعليقه، قال سودير ماتا، رئيس قسم المنتجات في "ميست": "منذ انطلاق عائلة نقاط الدخول لـ Mist فقد برزت أهميتها من حيث قدراتها المتميزة في دمج واي فاي والبلوتوث الافتراضي™ LE (vBLE)  وانترنت الأشياء ضمن منصة ذات فعّالة التكاليف وقابلة للتوسع وتتم إدارتها من قبل سحابة Mist." وأضاف: "بالإضافة إلى ذلك، تحظى Mist بريادة في هذه الصناعة من حيث استخدام الذكاء الاصطناعي لتوفير تجارب مستخدم للأجهزة المحمولة. وفي الوقت الذي تشهد الصناعة تحولاً لاستخدام معيار 802.11ax، فإن هذه الميزات الهيكيلة نفسها سوف تواصل تحقيق التميز لـ Mist عن منافسيها، وتساهم في تحفيز القيمة المحسّنة لعملائنا."

يصل سعر وحدة AP43 إلى 1585$

: توسيع نطاق الخدمات المصغّرة Mist Edge

تساهم منصة Mist Edge في توسيع نطاق الخدمات المصغرة من "جونيبر" والتي توفرها داخل المنشآت، من خلال إرساء هيكل برمجيات يتسم بالسلاسة وينتشر على امتداد بيئات العمل داخل المنشأة، إذ تتطلب وظائف شبكات يتم توفيرها محلياً بما يناسب التطبيقات فائقة النطاق وبأقل درجة من التباطؤ. 

وتشمل نماذج عينات Mist Edge:

  • توزيع قنوات الحركة بالنسبة لدخول العملاء والشركات
  • التجوال السلس للشبكات الكبيرة للمنشأة من خلال تحويل قنوات الحركة الداخلية من/ إلى نقاط الوصول
  • توسيع شبكات LAN الافتراضية (VLAN) لتشمل الفروع وأجهزة الاتصال عن بُعد الموزعة بحيث تحل محل الشبكة الافتراضية الخاصة عن بُعد  (VPN)
  • التجزئة الديناميكية لحركة مرور البيانات لأجهزة إنترنت الأشياء

من جانبه، قال مدير شبكات لأحد مزودي الاتصالات العالميين: "إن توصيل APs مباشرة بالسحابة يعد أمراً مثالياً لمتاجر البيع بالتجزئة لدينا، لكننا كنا بحاجة إلى وسيلة هجينة لمقر الشركة لدينا." وأضاف: "تعد منصة Edge Mist الحل الأمثل لأنها تتيح لنا الاستفادة من سلاسة برمجية بنية الخدمات المصغرة دون تعطيل تصميم شبكتنا الحالي، وتقديم أفضل ما في البيئتين."

وتتوفر منصة Mist Edge حالياً كوسيلة قائمة بذاتها وتتضمن عدة عوامل، وتدعم عدة نطاقات لـ Aps، على التوالي. ومن المقرر أن يتم توفير نماذج من منصة Mist Edge تناسب الأجهزة الافتراضية والتي يستضيفها طرف ثالث قريباً.

دعم بالذكاء الاصطناعي

وبالإضافة إلى استعانة Mist بتقنية الذكاء الاصطناعي من أجل تبسيط عمليات تكنولوجيا المعلومات، فهي تستخدم أيضاً هذه التقنية من أجل لتعزيز قدرات نموذج الدعم للشركات من خلال خاصية الإشعار الاستباقي والأتمتة والمعلومات المدعومة بالذكاء الاصطناعي وعمليات المساعدة المكتبية الأساسية. ويعد الدعم القائم على الذكاء الاصطناعي أولوية قصوى في مجال الشبكات. وتستفيد فرق العمل المنوطة بدعم العملاء في Mist من محرّك Mist المدعوم بالذكاء الاصطناعي بهدف تقليص زمن حل المشكلة ومن ثَمّ تحقيق رضا العملاء. وبعد ذلك، تتم إضافة حالات دعم العملاء هذه إلى محرك Mist المدار بالذكاء الاصطناعي من أجل ضمان استمرارية تحسين قدراته ووظائفه.

ويستفيد عملاء وشركاء Mist من القدرات التالية:

  • تقوم خاصية Dynamic Packet Capture (dPCAP) بجمع المعلومات بشكل تلقائي وذك في حال استكشاف تحركات مشبوهة، ما يقلّص إمكانية زيارة الموقع لحل المشكلة
  • مجموعة أدوات مساعدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي تستخدم في تحديد السبب الرئيسي للمشكلات بشكل سريع (وذلك على امتداد الشبكات اللاسلكية والسلكية ونطاقات الأجهزة)
  • يمكن ضبط توقعات مستوى الخدمة (SLE) للمعايير السلكية/ اللاسلكية الرئيسية، ومراقبتها وفرضها من قبل العملاء والشركاء، وسير العمل الآلي يعالج المشكلات بسرعة
  • يقدم Marvis Virtual Network Assistant (VNA) تقريراً دقيقاً وتوصيات حول كيفية حل المشكلات وغيرها من وظائف مكتب المساعدة المتكاملة باستخدام استعلامات اللغة الطبيعية والاستطلاع القائم على الذكاء الاصطناعى

وبالنظر إلى ما سبق، تكون Mist قادرة على إخطار العملاء والشركاء بشكل استباقي عندما يتم الكشف عن المشاكل، مما يتيح حل المشكلة بسرعة. وفي حال استمرار المشكلة وكانت هناك حاجة إلى الدعم المباشر، يتم إصدار تبنيه بحدوث المشكلة تلقائياً إلى خبراء المستوى 3 في Mist TAC. يتيح ذلك للعملاء والشركاء تجاوز أوجه عدم كفاءة نماذج دعم تقنية المعلومات التقليدية وتصعيد مشكلاتهم على الفور إلى طاقم الدعم المعني.

وقال دانييل وايزمان، مدير تقنية المعلومات في :Casino M8trix"من المذهل للغاية العمل مع شركة تزويد شبكات تخطرك بشكل استباقي وفوري عند حدوث مشكلة ما على شبكتك. ويعد نموذج دعم من  Mist هذا علامة فارقة لهذه الصناعة، ويجب أن يتوفر لدى المؤسسات المسؤولة عن العمليات على مدار 24 ساعة مع طاقم كوادر أساسي."

من جانبه، قال آلان دوماس، رئيس وحدة الإيرادات في  :Red River "تحرص Red River دائماً على استكشاف فرص لتعزيز وأتمتة عروض خدمات الدعم لضمان أفضل تجربة ممكنة للعملاء." وأضاف: "ويعد استخدام Mist الجديد لتقنية الذكاء الاصطناعي للحصول على دعم استباقي من المستوى الأول عنصراً رئيسياً يمكن لمقدمي الحلول مثل Red River  باستخدامه تقديم خدمة لاسلكية قوية."
ويأتي الدعم القائم على الذكاء الاصطناعي متسقاً مع اشتراكات Mist للحوسبة السحابية، والتي تشمل خدمة Wi-Fi Assurance  ومساعد Marvis للشبكة الافتراضية وإشراك المستخدم ومراقبة الأصول.

إقرأ أيضا