"كسر الجليد" عنوان محاضرة نظمها مؤخراً صندوق أبوظبي للتنمية، فما الجليد الذي يجب كسره ولماذا ؟

السبت 27 أكتوبر 2018
أبوظبي - مينا هيرالد:

نظم صندوق أبوظبي للتنمية محاضرة لموظفيه بعنوان " كسر الجليد" قدمها المستشار الدكتور خليفة المحرزي المتخصص في الدورات الأسرية وتطوير الذات والتميز المؤسسي والجودة.

وتناولت المحاضرة منظومة التعامل مع الجمهور وفن الإلقاء وتطوير الذات والتغلب على الخوف والتوتر عند مواجهة الجمهور، وأساليب عرض المعلومات بصورة مشوقة، كما تطرق المحاضر إلى كيفية خلق حوارات ممتعة وتعلّم المهارات المتعلّقة بالتّفاعل مع الآخرين.

وأشار الدكتور خليفة المحرزي إلى العناصر التي تمكن المحاضر من التقديم بصورة جيدة، لافتاً إلى أهمية التحضير للمواضيع المراد تقديمها بوقت كاف، وطرح الأفكار التي يحتاجها المتلقي واختيار المواضيع التي تحظى باهتمامه، معتبراً أن التحضير الجيد يعد أحد أهم العناصر لنجاح اي محاضر، حيث يمنع التحضير الرهبة والارتباك الذي قد يعتري الشخص عند الوقوف أمام الجمهور.

وأضاف أن الانطباع الأولى الذي يتركه المحاضر هو مفتاح النجاح، حيث يتطلب منه التركيز في الدقائق الأولى على القضية الرئيسية موضع البحث، وادخال جميع العناصر التي تخلق التفاعل مع الجمهور، وكذلك العمل على إيصال المعلومات بشكل موثق ومباشر، لافتاً إلى أهمية استخدام الاحصاءات والأرقام والدلائل خلال تقديم المعلومات، حيث تساهم البيانات في اعطاء مصداقية وقوة أكبر في الحديث.

من جانبه، قال سعادة خليفة عبدالله القبيسي، نائب مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية إن الصندوق يحرص على تنظيم مثل هذه المحاضرات التي تساهم تطوير قدرات العاملين في الصندوق وتمكينهم من اكتساب الخبرات العملية في قضايا متنوعة.

وأضاف سعادته إن محاضرة اليوم ناقشت قضايا مهمة تتعلق بكيفية تطوير الذات ورفع مستوى كفاءة وفاعلية الموظفين وتعزيز قدراتهم على التواصل مع الجمهور، وتوظيف المهارات لديهم وتمكينهم من إيصال المعلومات للمتلقي بطرق سلسة ومفهومة، لافتاً إلى وسائل الاتصال الحديثة جعلت جميع المجالات مفتوحة أمام الموظفين للتطور والإبداع، والمساهمة في بناء المؤسسة والمجتمع .وفي نهاية المحاضرة وقدم نائب مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية شهادة تقديرية للمستشار الدكتور خليفة المحرزي تقديراً لجهوده الكبيرة في تطوير المهارات الإدارية لدى مختلف فئات المجتمع.

أخبار مرتبطة