"دوكاب" تعين رئيساً تنفيذي جديداً للشؤون المالية

الثلاثاء 02 أبريل 2019
مشعل النقبي الرئيس التنفيذي للشؤون المالية
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت "دوكاب"، إحدى أكبر شركات التصنيع في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن ترقية مشعل النقبي إلى منصب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية، ليتولى بذلك مسؤولية إدارة عمليات التمويل وإدارة الشؤون المالية للشركة في الأسواق العالمية، بعدما شغل منصب نائب المدير المالي في "دوكاب" منذ عام 2016.

وفي هذا السياق، أشاد الدكتور أحمد بن حسن الشيخ، رئيس مجلس إدارة "دوكاب"، بهذا التعيين ومسيرة النقبي في الشركة خلال الأعوام الماضية قائلاً: "تسعى ’دوكاب‘ دوماً نحو توفير فرص التطور الوظيفي لجميع موظفيها ودفعهم للارتقاء في السلم الوظيفي. دائماً ما كان العمل الذي قام به مشعل النقبي منذ انضمامه إلى الشركة في عام 2016 محل تقدير من قبل مجلس الإدارة، الأمر الذي ساهم في جعله أحد الكفاءات الإماراتية التي استحقت المتابعة والتطوير. يسعدنا اليوم تقديم مشعل النقبي كرئيس تنفيذي للشؤون المالية في ’دوكاب‘ ونتطلع قدماً لرؤية نتائج العمل الذي سيقدمه من خلال هذا المنصب."

وبدوره، أشاد أندرو شو، المدير العام لشركة "دوكاب"، بالرئيس التنفيذي السابق للشؤون المالية، عارف تشوكي: "شغل عارف منصب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية لشركة ’دوكاب‘ منذ عام 2001 وكان جزءاً هاماً من قصة نمو المذهلة للشركة، حيث ساهم من خلال خبراته بتقديم قيمة كبيرة لمجلس وفريق الإدارة. وبالتأكيد، فإن بقاءه معنا سيساهم في إضافة المزيد للشركة."

ومن خلال منصبه الجديد، سيساهم مشعل النقبي بدفع استراتيجيات الابتكار والتنوع التي تنتهجها "دوكاب" على المدى الطويل، بالإضافة إلى مساهمته في توسعة أعمال الشركة نحو قطاعات وأسواق جديدة حول العالم. كما سيعمل على الإشراف على الجوانب المالية للمشروعات المشتركة والشركات التابعة للمجموعة بما في ذلك شركة "دوكاب" لكابلات الجهد العالي (دوكاب HV)، وشركة دوكاب للألمنيوم، شركة كابلات "إيه إي آي" (AEI) في المملكة المتحدة.

يذكر أن مشعل النقبي يحمل درجة البكالوريوس من الجامعة الأمريكية في الشارقة، وماجستير إدارة الأعمال التنفيذي من كلية كاس البريطانية للأعمال من فرعها في دبي، بالإضافة إلى كونه محاسب قانوني معتمد حاصل على شهادة CPA من الولايات المتحدة الأمريكية. واكتسب النقبي خبرة كبيرة من خلال عدة مناصب عمل بها قبل الانضمام إلى "دوكاب"، حيث عمل في مؤسسة PwC، بنك الإمارات دبي الوطني، مجموعة علي موسى وأولاده، مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، البنك المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض (ADNEC).

إقرأ أيضا