"دوكاب" تستثمر في رفاهية موظفيها وتدشن سكنها العمالي العصري والمبتكر

الأحد 07 يوليو 2019
دبي - مينا هيرالد:

دشّنت "دوكاب"، إحدى كبرى شركات التصنيع في دولة الإمارات العربية المتحدة، رسمياً مجمعها السكني العمالي الجديد والممتد على مساحة قدرها 2,400 متر مربع في منطقة جبل علي. ويضم المجمع الذي يستوعب 296 موظفاً عدة مباني مؤلفة من طابقين ويحتفي بالذكرى الأربعين لتأسيس الشركة بالتوفير لقاطنيه بيئة آمنة ومجموعة من المرافق التي تضمن لهم أعلى مستويات الراحة.

وتعليقاً على افتتاح المجمع الجديد، قال الدكتور أحمد بن حسن الشيخ، رئيس مجلس إدارة "دوكاب": "تتمحور رؤية قيادتنا الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة حول بناء مجتمع وطني يقيّم ويحتفي بقيمة جميع سكان الدولة، وهي قيم حرص قسم الموارد البشرية على ترسيخها في ’دوكاب‘ عبر عدة مبادرات ليتسنى لنا العمل بصورة أفضل عبر تمكين موظفينا وتعزيز تفاعلنا معهم".

وأضاف: "تأتي سعادة ورفاه موظفينا على رأس قائمة أولوياتنا، ويعكس استثمارنا بقيمة 19 مليون درهم في المجمع السكني المتميز في جبل علي دليل على التزامنا تجاه الموظفين."

تحتوي كل غرفة نوم شرفة خاصة بها، وهي مفروشة بالكامل بأسرّة واسعة وتوفر مرافق تخزين لكل قاطن. ويتوفر أيضاً الاتصال اللاسلكي بالإنترنت في جميع المباني مجاناً، إضافة إلى غرفة مؤن مجهزة وغرفة إسعافات أولية ومرافق لغسيل الملابس مع غسالات ومجففات لجميع السكان. ويمكن للقاطنين أيضاً استخدام غرفة الصلاة الكبيرة التي تحتوي على غرفة وضوء خاصة بها.

من جهته، قال أندرو شو، المدير التنفيذي لشركة "دوكاب": "تعمل دوكاب في إطار التزامها الراسخ بالتميز، ليس فقط في طريقة عملها وصناعة منتجاتها، بل في تعاملها مع موظفيها، إذ ندرك جيداً أهمية تلبية احتياجاتهم ونسعى لنوفر لهم بيئة عمل تساعدهم على التقدم ومسكناً آمناً يوفر لهم الراحة".

وباعتبارها شركة تمثل القطاع الصناعي المزدهر في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويعمل لدى الشركة أكثر من 1,600 موظف يمثلون أكثر من 30 جنسية. كما تحرص شركة "دوكاب" على توفير مسيرة مهنية مجزية لجميع موظفيها، وذلك من خلال تنوع الأدوار المتاحة في هذا القطاع الحيوي. وتقدم الشركة المنح الدراسية وبرامج التدريب للخريجين لتشجيع الناس على الالتحاق بالقطاع الصناعي الذي يلعب دوراً رئيسياً في اقتصاد دولة الإمارات المتنوع والمستدام.

تأسست شركة دوكاب في عام 1979 في جبل علي، ويمثل المجمع السكني الجديد أحدث استثمارات الشركة في موقع شهد تطوراً مستمراً لأكثر من 40 عاماً. وتم استثمار أكثر من مليار درهم على مرافق دوكاب جبل علي، بما في ذلك البرج الذي يتكون من 38 طابقاً ومصنع دوكاب لمنتجات الجهد العالي.

وتحتل شركة "دوكاب"، المملوكة لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، والشركة القابضة العامة «صناعات»، مكانة رائدة في مجال المنتجات الصناعية المتقدمة على صعيد تلبية متطلبات القطاعات الصناعية المتعددة.

إقرأ أيضا