تطبيق جديد للهواتف الذكية يشرع أبواب سوق دبي المالي أمام قاعدته الضخمة من المستثمرين

الثلاثاء 12 سبتمبر 2017
دبي - مينا هيرالد:

أصبحت متابعة المستثمرين لاستثماراتهم وأنشطتهم في سوق دبي المالي أسهل وأكثر مرونة من أي وقت مضى بفضل مجموعة متنوعة من الخدمات والمزايا التي اشتمل عليها تطبيق سوق دبي المالي الجديد للهواتف الذكية. وقد تم إطلاق التطبيق الجديد في إطار استراتيجية "البورصة الذكية" التي يطبقها سوق دبي المالي والتي أسفرت عن العديد من الخدمات المبتكرة والذكية الموجهة لكافة فئات المتعاملين في السوق من مستثمرين وشركات وساطة وشركات مدرجة وغيرهم.

ويشتمل التطبيق على مجموعة من الخدمات النوعية الجديدة بما في ذلك متابعة تداولات وكشوف حسابات المستثمرين، الاطلاع على رصيد بطاقة آيفستر لتوزيع الأرباح، المشاركة في الاكتتابات العامة وحقوق الاكتتاب عبر منصة سوق دبي المالي للاكتتاب الالكتروني eIPO، التصويت الذكي خلال الجمعيات العمومية، علاوة على التواصل السلس مع خدمة العملاء في سوق دبي المالي.

وتعزز التطبيقات من مكانة سوق دبي المالي الرائدة على المستوى الإقليمي من حيث المبادرة والابتكار وتبني أحدث التقنيات، وتوفير الخدمات الذكية من خلال وسائط متعددة تتناسب مع احتياجات كافة المتعاملين.

وقال سعادة عيسى كاظم، رئيس مجلس الإدارة، سوق دبي المالي:" يحرص سوق دبي المالي على توفير أحدث الخدمات الذكية والحلول المبتكرة، وذلك في إطار التزامه الراسخ منذ تأسيسه في العام 2000 بالمبادرة والابتكار والارتقاء بمستوى الخدمات والوصول بتلك الخدمات إلى المتعاملين مباشرة عبر الأجهزة الذكية. ويستند السوق في جهوده تلك إلى الرؤية الثاقبة والمتجددة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، بشأن التطوير والابتكار المستمرين والتوسع في توفير الخدمات عبر أسهل الطرق وأكثرها فعالية بالاستفادة من القنوات الذكية. وتمثل تلك الرؤية الركيزة الأساسية لاستراتيجية "البورصة الذكية" التي يطبقها السوق على مدى السنوات القليلة الماضية بهدف جعل خدمات السوق في متناول المستثمرين وقتما شاءوا وأينما كانوا بما يرسخ مكانة سوق دبي المالي الرائدة بين أسواق المال الإقليمية من حيث التطور والابتكار."

وقالت مريم فكري، رئيس تنفيذي العمليات، رئيس قطاع التقاص والتسوية والإيداع في سوق دبي المالي:" يحرص السوق على تحديث خدماته الالكترونية للمستثمرين بانتظام مع إضافة المزيد منها مواكبةً للتطورات التكنولوجية وحرصاً منا على توفير أفضل الخدمات وأكثرها تميزاً بما يلبي تطلعات قاعدة المستثمرين الضخمة والمتنوعة والتي تتجاوز 840 ألف مستثمر في السوق. ويوفر تطبيق الهواتف الذكية في نسخته الرابعة لهؤلاء المستثمرين تجربة تواصل سلسة وذكية ويزودهم بالمزيد من المزايا التي تشرع أبواب السوق أمام هؤلاء المستثمرين سواء فيما يخص متابعة استثماراتهم وأرباحهم أو المشاركة في الاكتتابات وأعمال الجمعيات العمومية. إننا نشهد نمواً متزايداً في أعداد المستخدمين لتطبيق السوق، المتوفر بنظامي آي أو اس واندرويد، منذ إطلاق نسخته الأولى في العام 2015 وسط إدراك متنام في أوساط المستثمرين لأهمية الهواتف الذكية في تعزيز تجربتهم الاتصالية مع السوق."

ويحرص السوق على تنفيذ حملة توعية مكثفة سواء بالتواصل مع المستثمرين من خلال الرسائل النصية والبريد الالكتروني، أو عبر الموقع الالكتروني للسوق ووسائل الإعلام بهدف التعريف بالخدمات التي يوفرها التطبيق وحث أعداد أكبر من المستثمرين على الاستفادة منها.

وبمقدور ما يزيد على 80 ألف مستثمر الاستفادة من الخدمات التي يوفرها التطبيق. وقد جاء المستخدمون في دولة الإمارات العربية المتحدة على رأس قائمة الدول الخمس الأكثر تحميلاً لتطبيق سوق دبي المالي تلاهم المستخدمون في الولايات المتحدة وكندا ثم المستخدمون في السعودية والكويت والأردن.

أبرز مزايا التطبيق الجديد:

  • يوفر تطبيق سوق دبي المالي للخدمات الذكية للمستثمرين أداة سريعة وفعالة لتتبع كشوفات حساباتهم ومعاملاتهم أينما كانوا ووقتما شاءوا، علاوة على إمكانية المشاركة في الاكتتابات الأولية وحقوق الاكتتاب التي تتم في السوق. وتتمثل أبرز مزايا التطبيق فيما يلي:
  • متابعة الأسعار الفورية على شاشة التداول
  • الاطلاع على كشوفات الحسابات وتوزيعات الأرباح وبيانات بطاقة آيفستر
  • الاكتتاب الإلكتروني – التسجيل الذكي للاكتتابات العامة وحقوق الاكتتاب
  • التصويت الذكي خلال الجمعيات العمومية
  • الخدمات الإلكترونية للوسطاء
  • الاتصال المباشر مع خدمة العملاء في سوق دبي المالي
  • إصدار تذكرة الانتظار للقاء أحد موظفي خدمة العملاء في سوق دبي المالي
  • تصفح مجموعة من الأدلة التعريفية الصادرة عن السوق

أخبار مرتبطة