"الإمارات دبي الوطني ريت" تُعلن عن وصول صافي قيمة أصولها للربع الثالث إلى 1.11 دولار أمريكي للسهم الواحد

الثلاثاء 29 يناير 2019
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت شركة الإمارات دبي الوطني ريت (سي إي آي سي) المحدودة ("الإمارات دبي الوطني ريت")، وهي صندوق ائتمان للاستثمارات العقارية الموافقة لأحكام الشريعة الإسلامية تديره شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول المحدودة، عن وصول صافي قيمة أصولها للربع الثالث المنتهي في 31 ديسمبر 2018 إلى284 مليون دولار أمريكي (1.11 دولار أمريكي للسهم) مسجلاً تراجعاً بقيمة مليون دولار أمريكي فقط مقارنة بالربع السابق على الرغم من التحديات الصعبة التي تواجهها السوق.

وبلغت قيمة المحفظة العقارية لشركة الإمارات دبي الوطني ريت 456 مليون دولار أمريكي مقارنةً بمبلغ 459 مليون دولار أمريكي في الربع السابق. وجاء هذا التراجع نتيجة بعض خسائر التقييم الطفيفة الناجمة عن زيادة العرض عن الطلب في السوق العقارية المحلية. كما تضمنت المحفظة استثمارات متنوعة في 11 عقاراً من العقارات المكتبية، والسكنية والأصول العقارية البديلة. واستقر العائد افجمالي للمحفظة عند 8.3% عقب نجاح برنامج التأجير الذي طبقته على أصولها االمكتبية والسكنية. كما بلغت نسبة إشغال المحفظة الاستثمارية للشركة 88%، وبلغ المتوسط المرجّح للمدة المتبقية من عقود الإيجار غير المنتهية 3.61 سنوات.

وفي تعليقه على هذه النتائج، قال أنتوني تايلور، رئيس قسم العقارات بشركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول: "بالرغم من تأثر تراجع التقييم العقاري نتيجة التحديات التي تشهدها السوق،  إلا أننا سعداء بقدرتنا على تخفيف آثار هذا الضغط على قيمة المحفظة وصافي قيمة الأصول بفضل جودة أصولنا وتنوعها وقدرتها على توليد الدخل باستمرار. كما أننا سنولي أهمية خاصة في عام 2019 لتعزيز جهودنا الرامية لتعزيز  ممتلكاتنا وتنويعها. ومع نجاحنا في الحصول على حزمة تمويلية تنافسية مؤخراً، نحن في وضع جيد  لتخصيص التمويلات اللازمة لعمليات استحواذ تلبي معايير الاستثمار لدينا."

وحصلت شركة الإمارات دبي الوطني ريت في شهر نوفمبر من عام 2018 على تسهيلات تمويلية تنافسية من بنك ستاندرد تشارترد من أجل تخفيض تكلفة الاقتراض وتسهيل خطط الاستحواذ على عقارات جديدة تزيد من حصة الأصول البديلة في المحفظة.

وتعتزم شركة الإمارات دبي الوطني ريت الحفاظ على نمو محفظتها وتنويع مصادرها من خلال الاستحواذ على أصول مدرة للدخل في دبي وأبوظبي والإمارات الشمالية - بناءً على طلب المستأجرين. وبلغت القيمة الإجمالية لأصول صناديق ريت 461 مليون دولار أمريكي في 31 ديسمبر 2018 (مقارنة بمبلغ 462 مليون دولار أمريكي في ذات الفترة من العام السابق)، في حين استقرت نسبة القروض إلى القيمة عند 38% ونسبة إجمالي العوائد الإيجارية على صافي قيمة الأصول عند 13.2%.

إقرأ أيضا