آركابيتا تعيّن الدكتور يوسف الشبيلي عضواً في هيئة الفتوى والرقابة الشرعية

الأحد 12 مايو 2019
الشيخ الدكتور يوسف بن عبدالله الشبيلي
المنامة - مينا هيرالد:

أعلنت آركابيتا، شركة الاستثمارات البديلة العالمية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية ومبادئها، تعيين الأكاديمي المعروف وعالم الشريعة البارز الشيخ الدكتور يوسف بن عبدالله الشبيلي عضواً في هيئة الفتوى والرقابة الشرعية بمجموعة آركابيتا.

الشيخ يوسف الشبيلي حاصل على درجة الدكتوراه في الفقه المقارن والشريعة الإسلامية، وهو أستاذ جامعي في المعهد القضائي العالي بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وقد سبق له أن نشر عدة أوراق بحثية حول حماية رأس المال، والخدمات الاستثمارية في الفقه الإسلامي، والزكاة على الديون التجارية. وهو أيضاً عضو في المجلس الشرعي لهيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (أيوفي)، وترأس عدداً من هيئات الرقابة الشرعية في عدة مصارف ومؤسسات مالية إسلامية في المملكة العربية السعودية والمنطقة عموماً.

وبهذه المناسبة، أشاد السيد عبدالعزيز حمد الجميح، رئيس مجلس إدارة مجموعة آركابيتا بتعيين الشيخ الشبيلي، قائلاً بأنه "إضافة هامة إلى هيئة الفتوى والرقابة الشرعية في آركابيتا التي تضم علماء شريعة ذائعي الصيت من مدارس فكر إسلامي متنوعة، وتتولى الهيئة مراجعة ومراقبة استثمارات آركابيتا للتحقق من توافقها مع أحكام الشريعة الإسلامية ومبادئها".

ومن جانبه، قال الدكتور الشبيلي: "عززت آركابيتا مكانتها كشركة عالمية رائدة في تقديم الاستثمارات البديلة المتوافقة مع الضوابط الشرعية للمستثمرين الملتزمين بأحكام الشريعة الإسلامية. أتطلع إلى الانضمام إلى هيئة الفتوى والرقابة الشرعية والمشاركة في الإشراف على الصفقات المرتقبة التي تسعى آركابيتا إلى إبرامها في الأسواق العالمية".

إقرأ أيضا