بنك الكويت الوطني يطلق النسخة السادسة من برنامجه الخاص بتطوير القيادات الشابة

الثلاثاء 02 أبريل 2019
مدينة الكويت - مينا هيرالد:

أطلق بنك الكويت الوطني وبالتعاون مع كلية إدارة الأعمالIE Madrid  دورته السادسة من برنامجه الخاص لتطوير القيادات المصرفية الشابة، وذلك في إطار دعمه المستمر لتطوير الكفاءات والكوادر البشرية.

وبهذه المناسبة أكد مدير عام الموارد البشرية للمجموعة السيد /عماد العبلاني "أن ريادة بنك الكويت الوطني على الصعيد المحلي والإقليمي ترتكز في المقام الأول على الارتقاء بالكوادر البشرية للبنك، مشيراً إلى أن النمو لا يتحقق لأي مؤسسة بدون تطوير مهارات كوادرها البشرية.

وأضاف أن الوطني يولي أهمية كبرى للارتقاء بقدرات موظفيه ويسخر كافة الإمكانيات للمساهمة في تطورهم المهني وذلك عبر توفير برامج التدريب والتطوير بالتعاون مع أعرق المؤسسات التعليمية حول العالم وذلك من أجل مواكبة أبرز التغييرات التي تشهدها الصناعة المصرفية.

وقال العبلاني "إن استراتيجية البنك لتطوير الكوادر البشرية تتبوأ مكانة هامة في صميم خططنا الاستراتيجية وذلك لأن كفاءة فريق عملنا تضمن جودة ما نقدمه من خدمات مصرفية بشتى أنواعها وعلى مستوى الأسواق المختلفة التي نعمل بها".

الجدير بالذكر أن البرنامج يستمر على مدى 6 أشهر ويتضمن العديد من المحاور أهمها ابتكار اساليب جديدة وغير تقليدية في التفكير للقيادات الشابة بالإضافة إلى تعلم المهارات الأساسية للقيادة، وبناء ثقافة التميز، وإدارة التغيير والابتكار، وقياس وإدارة الأداء إلى جانب علم الإدارة والاتصال الفعَال وفرق الأداء الرفيع ومهارات التقييم الذاتي وصولاً إلى التوجيه والتدريب الفعال.

ويستهدف البرنامج بصورة أساسية تحفيز المتدربين على إطلاق قدراتهم والانتقال إلى الجمع بين المهارات التقنية ومهارات القيادة وصولاً إلى التفكير القيادي الاستراتيجي.

وتعد كلية إدارة الأعمال IE Madrid التي تأسست في عام 1973 واحدة من أكبر كليات إدارة الأعمال في العالم حيث تحل بشكل دائم في قمة التصنيف العالمي المعترف به من قبل المجلات والصحف العالمية، فوربس وذي إيكونوميست وفايننشال تايمز وبلومبيرغ.

أخبار مرتبطة