برنامج "يلا وطني" يستقبل متدربين جدد لعام 2019

الخميس 14 مارس 2019
مدينة الكويت - مينا هيرالد:

استقبل بنك الكويت الوطني متدربين جدد في برنامج "يلا وطني" لعام 2019 الخاص بتأهيل الموظفين الجدد وذلك  للعمل في مركز الاتصال وفروع البنك المختلفة.

ويشارك في البرنامج نحو 33 متدرباً ومتدربة وذلك بهدف تدريبهم على آلية العمل في مركز الاتصال وفروع البنك المختلفة وصقل مهاراتهم لتواكب بيئة العمل.

ويشمل البرنامج العديد من جوانب العمل المصرفي التي تضم: المبادئ المصرفية، بطاقات الائتمان، القروض والحسابات، مكافحة غسل الأموال، التأمين، مخاطر الاحتيال، بالإضافة إلى تقييم الفروع وأنظمة البنك المختلفة

وكذلك يتضمن البرنامج تدريباً على تنمية المهارات الذاتية التي تساعد على تطوير الأداء في العمل مثل: تعزيز الثقة بالنفس والتقييم الذاتي، بناء الأداء المتميز، التغيير والابتكار، علم الإدارة والاتصال الفعال، أخلاقيات العمل والسلوك، العمل بروح الفريق الواحد.

وكان في استقبال المتدربين مجموعة من قياديي البنك، في مقدمتهم مدير عام الموارد البشرية للمجموعة السيد /عماد العبلاني ومدير عام مجموعة الخدمات المصرفية الشخصية السيد /محمد العثمان ، ومدير ادارة الفروع وكذلك مديري  المناطق بإدارة الفروع المحلية بالإضافة إلى مسؤولي إدارة التدريب والتطوير في الموارد البشرية للمجموعة.

وقال مدير عام الموارد البشرية لمجموعة بنك الكويت الوطني السيد/ عماد العبلاني : "إن برنامج "يلا وطني" مصمم على نحو احترافي لتأهيل وتدريب الكوادر الوطنية حديثي التخرج والملتحقة حديثاً في البنك على مختلف جوانب العمل المصرفي وذلك لضمان سرعة التأقلم مع منظومة العمل في الوطني".

وأضاف أن البرنامج يعتمد على أسلوب التدريب العملي والنظري، كما البرنامج أيضاً في صقل وتطوير المهارات الشخصية للمتدربين، ويساعدهم على تطوير الذات بشكل سريع، حيث تم تصميم البرنامج بشكل متوازن ليكون له فاعلية كبيرة في تأهيل هؤلاء الشباب للانخراط في الحياة العملية.

وأشار إلى أن بنك الكويت الوطني لديه استراتيجيته الخاصة لجذب واستقطاب  الكفاءات الوطنية المؤهلة وتطوير مهاراتهم من اجل اعداد قادة مؤهلين للمستقبل.

وأوضح العبلاني أن البرامج التدريبية التي ينظمها البنك لموظفيه تساهم في الارتقاء بقدراتهم وحصيلتهم المعرفية إلى جانب اكتساب مهارات جديدة تساعد على تحقيق أهداف البنك من جهة وتحقيق طموحات الموظفين من جهة أخرى. 

ويأتي برنامج "يلا وطني" ضمن البرامج التدريبية التي يطلقها البنك سنوياً بهدف استقطاب الكفاءات الوطنية الشابة، حيث تم إعداد البرنامج ليتناسب مع حاجة سوق العمل، وذلك من خلال تقديمه فرصاً تدريبية للخريجين الجدد المميزين، والذين اجتازوا الاختبارات المؤهلة للبرنامج.

إقرأ أيضا

Search form