برنامج "يلا وطني" يستقبل الدفعة الثامنة من المتدربين

الإثنين 22 أبريل 2019
مدينة الكويت - مينا هيرالد:

استقبل بنك الكويت الوطني الدفعة الثامنة من متدربي عام 2019 ضمن برنامج "يلا وطني" لتأهيل الموظفين الجدد وذلك للعمل في فروع البنك المختلفة.

ويشمل البرنامج العديد من جوانب العمل المصرفي التي تضم: المبادئ المصرفية، بطاقات الائتمان، القروض، أنواع الحسابات، التأمين، مخاطر الاحتيال، غسل الأموال، بالإضافة إلى تقييم الفروع وأنظمة البنك.

ويتضمن البرنامج تدريباً على تنمية المهارات الذاتية التي تساعد على تطوير الأداء في العمل مثل: تعزيز الثقة بالنفس والتقييم الذاتي، بناء الأداء المتميز، التغيير والابتكار، علم الإدارة والاتصال الفعال، أخلاقيات العمل والسلوك، العمل بروح الفريق الواحد.

ويمتد البرنامج الذي يشارك فيه نحو 18 متدرباً ومتدربة لفترة ثلاثة أسابيع وذلك بهدف تدريبهم على آلية العمل في الأفرع وصقل مهاراتهم لتواكب بيئة العمل ومن ثم الخضوع للتدريب الميداني في الأفرع المنتسبين لها.

وكان في استقبال المتدربين مجموعة من قياديي البنك، في مقدمتهم مدير عام الموارد البشرية للمجموعة السيد /عماد أحمد العبلاني، ومدراء الفروع المحلية وكذلك مسؤولي التوظيف وإدارة التدريب والتطوير في الموارد البشرية للمجموعة.

ويعد برنامج يلا وطني أحد أهم برامج التأهيل الوظيفي لحديثي التخرج من الكوادر الوطنية على مستوى القطاع الخاص في الكويت، حيث يهدف إلى تدريب الخريجين بشكل احترافي على مختلف جوانب العمل المصرفي وذلك بهدف تأهيلهم للعمل ضمن المنظومة الاحترافية التي يتمتع بها البنك.

ويأتي برنامج "يلا وطني" ضمن البرامج التدريبية التي يطلقها البنك سنوياً بهدف استقطاب الكفاءات الوطنية الشابة، حيث تم إعداد البرنامج ليتناسب مع حاجة سوق العمل، وذلك من خلال تقديمه فرصاً تدريبية للخريجين الجدد المميزين، والذين اجتازوا الاختبارات المؤهلة للبرنامج.

إقرأ أيضا