اتفاقية بين حكومة دبي وبنك المشرق لتحصيل الدفعات عبر بوابة دبي الذكية

الثلاثاء 19 سبتمبر 2017
خلال التوقيع على الاتفاقية بين حكومة دبي وبنك المشرق
دبي - مينا هيرالد:

وقّعت حكومة دبي ممثلة بدائرة المالية ومؤسسة حكومة دبي الذكية اتفاقية شراكة مع بنك المشرق لتحصيل الدفعات التي تتم عبر بوابة حكومة دبي الذكية للدفع الإلكتروني. ويصبح بنك المشرق، بموجب الاتفاقية، محصلاً للدفعات التي تتم عن طريق البطاقات الائتمانية الصادرة عن البنوك، سواء داخل الدولة أو خارجها، ليكون بذلك ثاني جهة مالية معتمدة من حكومة دبي لتحصيل الدفعات التي يجريها الأفراد والمؤسسات سداداً لرسوم المعاملات الحكومية وغيرها، عبر بوابة حكومة دبي الذكية للدفع الإلكتروني.

وشهد توقيعَ الاتفاقية ثلاثية الأطراف عبدالرحمن صالح آل صالح المدير العام لدائرة المالية، ومعالي عبدالعزيز الغرير الرئيس التنفيذي لبنك المشرق، فيما وقعها كلٌّ من وسام العباس لوتاه، المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية، وجمال حامد المري، المدير التنفيذي لقطاع الحسابات المركزية بدائرة المالية، وبانكاج كاندرا، رئيس قسم الأعمال المصرفية الشخصية والبطاقات والمدفوعات في المشرق، بحضور مسؤولين آخرين من الجهات الثلاث.

وأشاد آل صالح بانضمام بنك المشرق إلى بوابة حكومة دبي الذكية للدفع الإلكتروني محصلاً للدفعات، وذلك في إطار التعاون الوثيق القائم بين حكومة دبي، ممثلة بدائرة المالية ومؤسسة حكومة دبي الذكية من جهة، والمؤسسات المالية والمصرفية من جهة ثانية في شتى المجالات، معتبراً أن من شأن هذه الخطوة "المساهمة في تحقيق طموحات القيادة الرشيدة، ورؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الرامية إلى جعلها المدينة الأذكى والأسعد في العالم".

وقال وسام لوتاه المدير التنفيذي لحكومة دبي الذكية: "تستمد الخدمات الحكومية الذكية تميزها من تميز الشركاء الذين يمكنوننا من تقديم هذه الخدمة بأفضل صورة للناس، وانضمام بنك المشرق يعتبر إضافة نوعية لشركاء بوابة حكومة دبي الذكية للدفع الإلكتروني. ونحن سعيدون بمستوى النجاح الذي حققته البوابة حتى الآن والدور الذي تلعبه في منح الجمهور خياراً سهلاً لسداد دفعات الخدمات الأساسية وتوفير الوقت والجهد وفي الوقت ذاته المساهمة في الحفاظ على البيئة وبالتالي دعم أسلوب الحياة المفضل لدى الناس في العصر الرقمي الذي نعيشه اليوم، وهو أمر لا يمكن تحقيقه دون التعاون المثمر مع شركائنا من القطاعين العام والخاص".

وأوضح لوتاه: "أصبحت دولتنا اليوم واحدة من أبرز النماذج العالمية في التعاملات المالية الرقمية ونتطلع من خلال شراكاتنا للبناء على هذه المكانة لنحقق رؤية القيادة بأن نكون الدولة الأفضل في العالم بحلول العام 2071 في مختلف المجالات وضمنها التعاملات المالية الرقمية التي تعتبر واحدة من أهم احتياجات الحياة في المدن بشكل عام والذكية منها بشكل خاص".

من جهته، قال معالي عبد العزيز الغرير الرئيس التنفيذي لبنك المشرق: "نحن واثقون من أن شراكتنا مع مؤسسة حكومة دبي الذكية ودائرة المالية تضمن تطوير البوابة الذكية التي تجسد رؤية قادتنا. ونؤكد أن نتيجة ذلك التعاون بين القطاعين العام والخاص هي تقديم أفضل الخدمات للعملاء في الإمارات اعتمادًا على أذكى منصات تسديد الأموال."

ويأتي اعتماد بنك المشرق محصلاً للدفعات التي تتمّ عبر بوابة حكومة دبي الذكية ليعزز ويدعم التنافسية والشفافية والمرونة، في ضوء الارتفاع السنوي الكبير في إيرادات البوابة، بحسب ما أكّد جمال المري، الذي أشار إلى أن إيرادات حكومة دبي عبر البوابة الذكية بلغت 12 مليار درهم خلال الفترة من يونيو 2016 ويونيو 2017.

واعتبر المدير التنفيذي لقطاع الحسابات المركزية في دائرة المالية أن النمو في إيرادات المعاملات الذكية "مؤشر على سلامة النهج التنظيمي الذي تتبعه الحكومة تيسيراً لعملية تحصيل الإيرادات الحكومية عبر القنوات الذكية من خلال إحدى أهم المؤسسات المصرفية الوطنية، ودعماً لمسيرة التحول الذكي في الإمارة"، وقال: "تصبّ هذه الخطوة المهمّة باتجاه تمكين حكومة دبي من الاستمرارية والاستدامة في تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين من مواطنين ومقيمين وزوار، ما من شأنه رفع مستويات السعادة لديهم".

أخبار مرتبطة