هذه الخدمات العقارية مشمولة بضريبة القيمة المضافة في الإمارات

الأحد 17 ديسمبر 2017
أبوظبي - مينا هيرالد:

حددت الهيئة الاتحادية للضرائب في الإمارات قائمة الخدمات المرتبطة بالقطاع العقاري والتي تشملها ضريبة القيمة المضافة ابتداءً من 1 يناير 2018.

وتشمل الخدمات المشمولة بالضريبة كلاً من صيانة المباني، وجمعيات الملّاك والخدمات المتعلقة الأخرى، والكهرباء والماء والغاز والتكييف، بالإضافة إلى رسوم الوكلاء العقاريين.

أما بالنسبة للمطورين العقاريين، فأشارت الهيئة أن عليهم التسجيل لضريبة القيمة المضافة باعتبار أنهم يبيعون العقارات حديثة بعد فرض نسبة الصفر، وبإمكانهم استرداد الضريبة المتكبدة على المصاريف المتعلقة بالأعمال.

وأكدت الهيئة الاتحادية للضرائب أن على جميع ملّاك البنايات التجارية والمطورين العقاريين ومزودي الخدمات لقطاع العقارات التجارية والسكنية التسجيل لضريبة القيمة المضافة قبل 31 ديسمبر 2017 إذا كانت توريداتهم الخاضعة للضريبة ووارداتهم من خارج الدولة تتعدى حدّ التسجيل الإلزامي 375000 درهم في الاثني عشر شهراً السابقة. وأن على الأعمال التأكد من امتثالها للإلتزامات الضريبية، ويتضمن ذلك إدراج عبارة "فاتورة ضريبية" ورقم التسجيل الضريبي على جميع الفواتير، وتقديم الإقرارات الضريبية وسداد الضريبة المستحقة، إلخ.

 

أخبار مرتبطة