التكنولوجيا تتصدر جدول أعمال مديري الضرائب في الشرق الأوسط

الإثنين 29 أكتوبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

تواصل ديلويت الاستثمار في الخدمات التكنولوجية الخاصة بالضرائب في الشرق الأوسط، وقد عينت لهذه الغاية  شريكاً جديداُ ومديرة في قطاع يشهد تحديات متزايدة مع إدخال ضريبة القيمة المضافة في دول مجلس التعاون الخليجي بشكل خاص وفي ظل بيئة عالمية أكثر تعقيداً.

وقد استمرت ديلويت الشرق الأوسط على مدى السنوات الماضية في الاستثمار في تطوير المهارات المتعددة الجوانب والاساسية لتحديد استراتيجية الضريبة وضريبة القيمة المضافة، وفي مساعدة الشركات على اختيار التكنولوجيا الملائمة وتطبيقها بما يتوافق مع متطلبات الهيئات الناظمة والقانونية.

تماشياً مع هذه الاستراتيجية، عيَّنَت ديلويت الشرق الأوسط جيسون ريش شريكاً مسؤولاً عن خدمات تكنولوجيا الضرائب في قطاع الاستشارات الضريبية لديها. وقد انتقل جيسون إلى دبي قادماً من ديلويت كندا حيث كان يترأس قسم الابتكار الضريبي. تمرس جيسون في مجال ضريبة القيمة المضافة، وعمل لمدة 20 عامًا في ديلويت كندا حيث كان شريكاً خلال السنوات السبع الماضية.

في هذا الإطار، أفاد نعمان أحمد، الشريك المسؤول عن الاستشارات الضريبية في ديلويت الشرق الأوسط قائلاً: "يسرني أن أرحب بجيسون في قطاع الخدمات الضريبية في ديلويت الشرق الأوسط الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا الضريبية، ونحن نسعى لإحداث نقلة جريئة في هذا المجال في منطقة الشرق الأوسط وبقيادة جيسون."

كذلك، انضمت هرياتي حمزة كمديرة رئيسة إلى ديلويت الشرق الأوسط بعد انتقالها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة منذ عام، وستسخر خبرتها في تطبيق ضريبة القيمة المضافة في دول مجلس التعاون الخليجي من منظور تكنولوجي. تتمتع هرياتي بخبرة 17 عامًا وسجل حافل وعالمي في مجال الاستشارات الضريبية والأعمال وخاصة في تنفيذ المشاريع الكبيرة والمعقدة والمتعددة الاختصاصات في مجال تخطيط موارد المؤسسات معززة بتعليقات العملاء.

وأضاف نعمان: "إن إنشاء وظيفة ضريبية عالية الأداء أمر بالغ الأهمية لنجاح التحول الضريبي. ويُعتبر الاستخدام الفاعل للتكنولوجيا، وإدارة البيانات والتحليلات جزءاً أساسياً من هذا التحدي. كما يوفر فريق ديلويت المتخصص في تكنولوجيا الضرائب ثروة معرفية في  التكنولوجيا والخدمات الضريبية، وفي التحليلات المتقدمة والروبوتات والذكاء الاصطناعي، مما يخلق منهجًا منظمًا وقيمة مضافة."

أخبار مرتبطة