تعيين أحمد القصابي مديراً لشركة ديلويت في عُمان

الأحد 26 مايو 2019
أحمد القصّابي
مسقط - مينا هيرالد:

أعلنت ديلويت وتوش الشرق الأوسط عن تعيين السيد أحمد القصّابي في منصب الشريك المسؤول لشركة ديلويت في سلطنة عُمان اعتباراً من الأول من شهر يونيو 2019 خلفاً للشريك المسؤول السابق السيد أنيس صادق الذي سيتقاعد من الشركة.  ولشركة ديلويت في سلطنة عُمان وهي جزء من شبكة ديلويت في الشرق الأوسط تاريخاً طويلاً في دعم الأسواق والعملاء عبر تقديم الخدمات المهنية من التدقيق والاستشارات الضريبية وكافة الخدمات الاستشارية لعملائها المحليين والدوليين. ويأتي قرار ديلويت بتكليف الشريك أحمد القصّابي بإدارة شركة ديلويت في عُمان استجابة منها لتطور سوق السلطنة الديناميكي، والتزاماً منها بمساندة الخطة الاقتصادية لرؤية عُمان 2040 التي أطلقها صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد.

تجدر الإشارة إلى أن أحمد القصّابي يعتبر من أبرز الخبراء العٌمانيين في مجالات الخدمات المهنية ويشرف حالياً على خدمات التدقيق والاستشارات المالية والاستشارات العامة التي تقدمها الشركة لمختلف عملائها، كما يتولى مبادرات الحوكمة المؤسسية في الشركة وقد لعب دوراً محورياً في برنامج "مستقبلي" الذي أطلقته ديلويت لتمكين الشابات والشباب العُماني من تطوير مهاراتهم ومساراتهم الوظيفية لتولي مناصب قيادية في الشركة.

وقد أكد عمر الفاهوم، الرئيس التنفيذي لديلويت الشرق الأوسط، أن قرار التعيين الجديد ينسجم مع خطط الشركة الرامية إلى” مواصلة توسيع باقة الخدمات التي تقدمها الشركة لمختلف عملائها في السلطنة وخارجها وتوسيع شبكة علاقاتها. ويسرّني أن يتولى أحمد هذه المسؤولية لا سيما وأنه يتمتع بمعرفة عميقة بالسوق العمانية وبمختلف عملاء الشركة. “

من جهته، أعرب أنيس صادق عن سروره لرؤية الشريك  أحمد يخلفه في منصبه لأنه: ”يجسد في شخصيته القيم والمبادئ المؤسسية للشركة، وهذا ما لمسته من خلال عملي معه عن كثب خلال السنوات الماضية. لذلك يسرني أن أراه في هذا الموقع الذي لا يشكل مرحلة مهمة في سيرته المهنية فحسب، بل سوف يستطيع أحمد من خلاله خدمة عملاء الشركة والشعب العماني أيضاً. “

من جانبه، جدّد أحمد القصابي إلتزامه باستمرار تطوير الأعمال من موقعه الجديد قائلاً:” أتشرف بأن أتولى مسؤوليتي الجديدة في إدارة شركة ديلويت في عُمان، كما يسرّني مواصلة عملي مع كوادرها المميزين من أجل خدمة عملاء الشركة وتحقيق الأثر المنشود الذي يلبي احتياجات عملائنا“.

قبل الالتحاق بالعمل في ديلويت، كان أحمد القصّابي يشغل منصب المدير العام لإدارة الإصدارات والإفصاحات في الهيئة العامة لسوق المال العمانية. كما أنه يحمل شهادة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة السلطان قابوس، وحصل بعدها على شهادة الزمالة من الجمعية البريطانية للمحاسبين القانونيين المعتمدين (FCCA).

إقرأ أيضا