ديلويت هيئة تصديق معتمدة لبرنامج «أدنوك» لتعزيز "القيمة المحلية المضافة في أبوظبي"

الإثنين 22 أبريل 2019
أبوظبي - مينا هيرالد:

اختارت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) ديلويت الشرق الأوسط لتكون إحدى شركات التصديق المعتمدة الرائدة للمساهمة في برنامج أدنوك لتعزيز القيمة المحلية المضافة وذلك بموجب مذكرة تفاهم وقعها الجانبان بتاريخ 1 أبريل 2019 في المقر الرئيسي لأدنوك في أبو ظبي.

وبموجب برنامج تعزيز القيمة المحلية المضافة، يتعيّن على جميع المورّدين المتعاملين مع أدنوك الإعلان عن مساهماتهم في مختلف برامج التنمية المحلية في إمارة أبو ظبي خلال السنة المالية الماضية على أن تقوم جهة تصديق خارجية متعاقدة مع أدنوك بأعمال التدقيق السنوية على الحسابات والأرقام الواردة في شهادات اعتماد البرنامج لكل مورّد متعاقد مع أدنوك والمصادقة عليها. وبذلك، ستصبح شهادات اعتماد البرنامج جزءاً أساسياً من تقييم أدنوك للعروض التي تستلمها من المورّدين ومن عملية ترسية العقود. بناءً على ذلك، سيتم تقييم عروض المورّدين على أساس النقاط التي يجمعها المورّد من شهادات اعتماد المساهمة في برامج القيمة المحلية المضافة وفق مجموعة من المعايير تشمل، على سبيل المثال وليس الحصر، عدد البضائع التي يصنّعها المورد محلياً، والإنفاق المحلي، والاستثمار الداخلي، ونسبة التوطين.

وتعقيباً على توقيع مذكرة التفاهم مع ديلويت، أفاد راشد سعود الشامسي، رئيس دائرة مساندة الأعمال والشؤون التجارية في شركة بترول أبو ظبي الوطنية «أدنوك»: "شكّل إطلاق برنامج "تعزيز القيمة المحلية المضافة" خطوة أساسية في تحفيز مسيرة التقدم والتنمية في الدولة. ولقد سررنا بالملاحظات البنّاءة والإيجابية التي تلقيناها من شركائنا ومورّدينا السنة الماضية، وهذا ما يدفعنا إلى تعزيز الربحية من برنامج التنمية المحلية السنة القادمة. وفي هذا الصدد، نفتخر بأننا تعاقدنا مع 12 شركة من الشركات الرائدة في مجال التصديق المعتمدة الرائدة، بعضها وطنية وبعضها الآخر شركات أجنبية، والتي تتمتع بالخبرة في هذا المجال للمراجعة والتحقق من أداء الموردين في تعزيز القيمة المحلية المضافة ومساعدتنا للمضي قُدماً في تحقيق رسالة برنامج المساهمة في برامج التنمية المحلية والرامية إلى تحقيق المزيد من النمو والازدهار الوطني."

وفي هذه المناسبة، علّق معتصم دجاني، الشريك المسؤول عن ديلويت الامارات المتحدة العربية: ˮ تتشرف ديلويت بأن تكون إحدى شركات التصديق المعتمدة لأدنوك وأن نتعاون معها من أجل تطبيق هذا البرنامج في مختلف مدن دولة الإمارات العربية المتحدة. إن قيام ديلويت بالتدقيق في أداء المورّدين في مجال تعزيز القيمة المحلية المضافة والمصادقة على تلبيتهم لمتطلبات أدنوك من شأنه زيادة الفرص أمام الشركات الوطنية العاملة في مختلف إمارات الدولة وذلك امتداداً لاستراتيجية «أدنوك» المتكاملة 2030. “

لقد أسهم برنامج «أدنوك» لتعزيز القيمة المحلية المضافة، منذ بدء تطبيقه في يناير 2018، في خلق المزيد من فرص التوظيف للمواطنين الإماراتيين في القطاع الخاص، وتعزيز التنوع في مصادر الناتج المحلي الإجمالي لإمارة أبو ظبي من خلال إنتاج المزيد من البضائع والخدمات محلياً في الدولة. كما يهدف البرنامج إلى توطين الأجزاء الحساسة استراتيجياً من سلسلة التوريد لبعض فئات التوريد المختارة.

إقرأ أيضا