"ديار للتطوير" تسجل 96% ارتفاعاً في العائدات بقيمة 512 مليون درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2017

الثلاثاء 17 أكتوبر 2017
دبي - مينا هيرالد:

حققت "ديار للتطوير"، شركة التطوير العقاري والخدمات العقارية الرائدة في دبي، إيرادات بقيمة 512 مليون درهم إماراتي خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2017، وذلك بحسب تقرير النتائج المالية الذي أعلنت عنه الشركة اليوم.

وبحسب التقرير،  فإن إيرادات "ديار للتطوير" قد ارتفعت بنسبة 96% مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2016 حيث سجلت الشركة 261 مليون درهم في حينه. ويعزى هذا الارتفاع إلى الزيادة في مبيعات الشركة للوحدات العقارية، بالإضافة إلى التقدم الملحوظ في أعمال الإنشاءات في مشروعي "ذي أتريا" و"مون روز"، واللذين تجاوزت نسبة الإنجاز فيهما الـ80%، بالإضافة إلى مشروع "ميدتاون" المقرر إستكماله خلال الربع الثالث من عام 2019.

ومن ناحية أخرى، أورد التقرير المالي لـ"ديار للتطوير" ارتفاعاً في الأرباح المجمّعة للشركة، حيث وصلت إلى 182 مليون درهم إماراتي مقارنةً بـ105 مليوناً خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، في حين وصلت الأرباح الصافية للشركة إلى 100 مليون درهم إماراتي مقارنةً بـ 167 درهماً خلال الفترة ذاتها من العام الماضي. وتضمنت أرباح الفترة ذاتها من العام الماضي عكس مخصص إنخفاض قيمة استثمار في شركة زميلة وأرباح من إعادة تقييم عقارات استثمارية.

وتعليقاً على هذه النتائج، قال سعيد القطامي، الرئيس التنفيذي لشركة "ديار للتطوير": "حققت ’ديار للتطوير‘ نمواً هائلاً في ثلاثة من أبرز مشاريعها خلال الأشهر الماضية من عام 2017، إلى جانب التركيز على تنويع مصادر دخل الشركة وتوسعة محفظتها عبر دخول قطاع الضيافة. تقف ’ديار للتطوير‘ اليوم على أعتاب مرحلة جديدة في مسيرة النمو التي تسجلها، بما يتماشى تماماً مع الخطط الاستراتيجية التي تنتهجها الشركة، وفي إطار سعينا لدعم رؤية الإمارات 2021."

يشار إلى أن "ديار للتطوير" كانت قد أعلنت في أبريل 2017 تعيين شركة بالحصا للهندسة والمقاولات كمقاول رئيسي لإدارة العمليات الإنشائية لمرحلتي أفنان ودانية في مشروع ميدتاون، وذلك بموجب عقد تم منحه بقيمة 600 مليون درهم إماراتي.

يجدر بالذكر أن "ديار للتطوير" هي شركة مدرجة في سوق دبي المالي يمتلك فيها "بنك دبي الإسلامي" حصة الأغلبية. وتعد الشركة إحدى شركات التطوير العقاري الرائدة في دبي وتمتلك وحدات عقارية منتشرة في عدد من المناطق البارزة ونطاقات التوسع العمراني المتميزة في الإمارة. وقد تمكنت "ديار للتطوير" خلال مسيرتها الطويلة من تقديم محفظة شاملة من العقارات التجارية والسكنية تتمتع بأعلى مستويات الخدمة والجودة.

أخبار مرتبطة