اللجنة القضائية البحرينية لتسوية مشاريع التطوير العقارية المتعثرة تعلن عن طرح "بوابة أمواج" للبيع في المزاد العلني

الثلاثاء 22 أغسطس 2017
المنامة - مينا هيرالد:

أعلنت لجنة تسوية مشاريع التطوير العقارية المتعثرة، اللجنة ، عن البدء في إجراءات بيع مشروع "بوابة أمواج" في المزاد العلني.

وأفادت اللجنة ذات الصفة القضائية أنّ قرار طرح مشروع "بوابة أمواج" في المزاد جاء بعد استنفاد جميع سبل التسوية الودية وفقاً للآليات المحددة في المرسوم بقانون رقم (66) لعام 2014 بشأن تسوية مشاريع التطوير العقارية المتعثرة وبعد مشاورات مكثفة مع المطورين والجهات المعنية من أصحاب المصلحة. وتأتي هذه الخطوة بعد نجاح اللجنة في حلحلة عدد من المشاريع العقارية المتعثرة، والتي كان أحدثها مشروع "جفير فيوز".

كما أعلنت اللجنة عن تعيين كلاتونز"، شركة الاستشارات العقارية الدولية وشركة "مزاد" المتخصصة في إجراءات المزاد العلني في مملكة البحرين، لتنظيم وإدارة إجراءات بيع "بوابة أمواج" في المزاد العلني. وسوف تعلن اللجنة خلال الفترة المقبلة عن موعد  المزاد والسعر الابتدائي له .

ويمتد مشروع "بوابة أمواج" على مساحة ارض تبلغ33,391 ألف متر مربع ، وسيصل إجمالي مساحة البناء إلى نحو 190ألف متر مربع بعد إتمام المشروع. ويتكون المشروع من برجين متطابقين مؤلفين من 20 طابقاً ويتسعان لـ 384 شقة بالإضافة إلى مبنى مكون من طابقين يضم 93 منزلاً. ويشمل المشروع أيضاً برجاً مخصصاً لفندق مؤلف من 143 غرفة.

اعرب هاري جودسون -ويكس رئيس "كلاتونز" في البحرين عن شكره وتقديره للجنة القضائية لتسوية مشاريع التطوير العقارية على تعيين كلاتونز وشركة مزاد لتنظيم وإدارة المزاد العلني الخاص بمشروع بوابة أمواج مشيدا بجهود اللجنة وإجراءاتها التي تنعكس إيجابياً على  رفع مستويات الثقة في سوق العقارات في البحرين."

وأضاف: "نتوقع أن يحظى مشروع بوابة أمواج بإقبال متميز عند طرحه للمزاد في وقت لاحق من هذا العام،نظراً لإمكانات المشروع وموقعه المتميز. كما نعتقد أن بيع المشروع في المزاد العلني يعد الخطوة الصحيحة، وقد شهدنا مسبقاً نجاح المزادات العلنية كوسيلة فعالة لبيع العقارات، استناداً إلى تجارب البيع السابقة في البحرين ودول أخرى في المنطقة، بما في ذلك المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة."

من جهته، قال طلال عارف العريفي الرئيس التنفيذي لشركة "مزاد": "يسعدنا تعيين شركة مزاد لإدارة عملية بيع مشروع بوابة أمواج بالمزاد العلني إلى جانب شركة "كلاتونز"، ونعتقد أن المزاد خطوة مهمة بالنسبة للبحرين تسهم في تعزيز ثقة المستثمرين في القطاع العقاري.كما أنه يشكل فرصة مهمة لشركة مزاد لتوسيع نطاق عملياتها في المزادات العقارية، ويسلط الضوء على تطلعات الشركة وخطط عملها.

لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع شركة "كلاتونز" على الرقم +973 1756 2860أو عبر البريد الإلكتروني auction@cluttons.com

أخبار مرتبطة