أراضي دبي تسجل 150 مشروعًا عقارياً بقيمة 82 مليار درهم في 2017

الخميس 22 فبراير 2018
دبي - مينا هيرالد:

أكد سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي، أن عدد المشاريع العقارية المنجزة خلال العام 2017 بلغ 90 مشروعًا، بينما تم تسجيل  150 مشروعًا بقيمة 82 مليار درهم .

ونوّه بن مجرن إلى أن أجواء التفاؤل تخيم على السوق منذ بداية 2018، وأضاف أن هناك إقبالاً كبيراً من المطورين على إيداع نسبة الضمان المحددة االبالغة نسبتها 20% من إجمالي قيمة المشاريع التي يعتزمون إطلاقها في المستقبل القريب حيث انه يعزز ثقة المستثمرين في مشاريع التطوير العقارية

وأكدت دائرة الأراضي في دبي أن العام المنصرم 2017، كان حافلاً بالنشاط والإنجازات في السوق العقاري، حيث ساعد في ذلك الإجراءات المرنة التي تتبعها الدائرة، وحرصها على تعزيز علاقات التعاون والتنسيق مع جميع المطورين في السوق، بما يؤسس لبيئة آمنة وشفافة في السوق.

ويوجد هناك درجة عالية من التنسيق بين كافة المؤسسات الحكومية ذات الصلة بما في ذلك دائرة الأراضي والأملاك في دبي، وبين المطورين ومختلف الأطراف في السوق، من أجل ترسيخ أجواء الثقة بين المستثمرين، والوصول إلى أعلى درجات الشفافية في السوق العقاري في دبي".

وأكد سلطان بطي بن مجرن، أن إجراءات تدقيق المشاريع تساعد على تحقيق هذه الأهداف المنشودة، وفضلاً عن الضمان المقدم من المطور والبالغة نسبته 20% من إجمالي قيمة المشروع المزمع تطويره، يطلب من المطورين إثبات ملكية أرض المشروع، وتسديد قيمتها بالكامل، إضافة إلى حصوله على كافة الموافقات من الجهات المختصة.

واختتم بن مجرن حديثه بالقول: "عند النظر في كافة الإجراءات المتفق عليها والمعمول بها في السوق منذ فترة، نجد حتمًا أنه تشيع أجواء الطمأنينة بين المطورين والمستثمرين، وتعمل على الحد من التجاوزات التي قد يرتكبها أي طرف، وتحول دون ظهور أي سلبيات لحماية السوق العقاري في دبي، خاصة وأنها اكتسبت شهرة عالمية واسعة بتركيزها على حماية حقوق الجميع. وأسهم ذلك في استقطاب المستثمرين من جميع أنحاء العالم، لتظل دبي الوجهة الأفضل للعيش والعمل والزيارة".

وتأتي هذه النتائج في ظل نمو الصفقات العقارية في دبي خلال 2017 .

أخبار مرتبطة