مجمع دبي الصناعي يشارك في القمة العالمية للصناعة والتصنيع 2017

الإثنين 27 مارس 2017
عبد الله بالهول، الرئيس التنفيذي لمدينة دبي لتجارة الجملة

دبي - مينا هيرالد: أعلن مجمع دبي الصناعي، المركز الصناعي المتخصص في مدينة دبي لتجارة الجملة والعضو في مجموعة تيكوم، عن مشاركته في القمة العالمية للصناعة والتصنيع التي سيسلط خلالها ممثلون عن المجمع الضوء على الفرص والتحديات التي تواجه قطاع التصنيع في المنطقة ودور التنمية الصناعية كمحفز أساسي للتنافسية.
وتنعقد القمة في الفترة بين 27 – 30 مارس في جامعة السوربون باريس – أبوظبي وتستضيفها كل من وزارة الاقتصاد في دولة الإمارات ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية. ومن شأن هذه القمة أن توفر منصة عالمية لقادة القطاع والشركات للمساهمة في رسم آفاق مستقبل قطاع التصنيع عبر حوارات متعمقة تتمحور حول التحديات والفرص المتاحة في هذا القطاع. كما ستسهم القمة في استعراض ميزات قطاع التصنيع وقدراته في الإمارات بهدف تعزيز الشراكة مع المؤسسات والمنظمات الإقليمية والدولية.
ويقدم جناح مجمع دبي الصناعي رقم 331 للزوار والمشاركين في القمة لمحة شاملة عن القطاع الصناعي في دبي واستراتيجية دبي الصناعية، كما يتيح لهم فرصة الاطلاع على الخدمات المميزة والمتكاملة التي يقدمها المجمع لأكثر من 700 شركة تعمل في سبعة قطاعات صناعية رئيسية تتضمن الأغذية والمشروبات، والمعادن الأساسية، ومعدات النقل وقطع الغيار، والآلات والمعدات الميكانيكية واللوجستيات، والمواد الكيماوية، ومنتجات المعادن.
وتعليقاً على مشاركة المجمع في القمة، قال عبد الله بالهول، الرئيس التنفيذي لمدينة دبي لتجارة الجملة: "يحظى القطاع الصناعي في دولة الإمارات باهتمام بالغ، ومن خلال تسهيل مزاولة الشركات الدولية للأعمال، واستقطاب الاستثمارات الخارجية المباشرة وتبادل المعارف والتكنولوجيا، نجحت الامارات في صياغة منظومة داعمة للقطاع الصناعي وتطويره ليكون مساهما رئيسياً في عملية التنمية المستدامة. إن قدرة الصناعة على الابتكار والتطور تمثل محركاً رئيسياً لتعزيز التنافسية الاقتصادية. ومن هذا المنطلق، تهدف استراتيجية دبي الصناعية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إلى تشجيع النمو الاقتصادي المستدام والابتكار في مختلف الصناعات".
وأضاف: "كلنا ثقة بأن هذه القمة ستتيح فرصاً جديدة لتعزيز علاقات الأعمال وتبادل المعارف والخبرات، ما سيمكّننا من خدمة عملائنا الحاليين والمستقبليين بشكل أفضل، إضافة إلى دعم جهود استراتيجية دبي الصناعية وخاصة في ما يتعلق بقطاعي الأغذية والآلات والمعدات اللذين يقود مجمع دبي الصناعي عملية تطويرهما."
وتهدف القمة إلى تحديد رؤية عالمية لقطاع التصنيع من خلال تهيئة منصة مثالية للعاملين في القطاع والقيادات الحكومية على حد سواء لمناقشة كيفية تطبيق أفضل الممارسات العالمية. ومن المتوقع أن يشارك في القمة أكثر من 1200 وفد دولي يتضمن رؤساء دول وقادة حكوميين ووزراء وصانعي سياسات ومسؤولين تنفيذيين من 2000 شركة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

أخبار مرتبطة