مدينة دبي لتجارة الجملة توقع اتفاقية مع مجموعة اللولو لإنشاء مركز خدمات لوجستية بقيمة 300 مليون درهم

الإثنين 05 مارس 2018
سعود أبو الشوارب وعبدالله بالهول ويوسف علي إم أي وسالم إم أي
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت مدينة دبي لتجارة الجملة، عن توقيع اتفاقية مع مجموعة اللولو، الشركة المالكة لسلسلة اللولو هايبرماركت والمتخصصة بالبيع بالتجزئة، لإنشاء مركز خدمات لوجستية بتكلفة 300 مليون درهم ويمتد على مساحة تصل إلى مليون و300 ألف قدم مربع بمدينة دبي لتجارة الجملة.

وقام بتوقيع الاتفاقية عبدالله بالهول، الرئيس التنفيذي لمدينة دبي لتجارة الجملة، ويوسف علي، رئيس مجلس الإدارة مجموعة اللولو، بحضور سعود أبو الشوارب، رئيس العمليات التنفيذي لمجمّع دبي الصناعي، إلى جانب كبار المدراء والتنفيذيين من الطرفين.

وبهذه المناسبة، قال عبدالله بالهول: "نرحب بانضمام مجموعة اللولو إلى شركاء الأعمال بمدينة دبي لتجارة الجملة، والاستفادة من الخدمات والدعم التي توفرها المدينة لكافة المصنعين والتجار من أجل ممارسة وتطوير أعمالهم والارتقاء بمستويات الكفاءة عبر كافة مراحل العمليات التشغيلية. وانطلاقاً من حرصنا على ترسيخ مكانة المدينة كبيئة مثالية وجاذبة للأعمال، فنحن ماضون في استكمال أعمال البنية التحتية وتطوير الخدمات بما يراعي كافة التوجهات العصرية السوق ووفقاً لأعلى المعايير المعمول بها عالمياً".

وأكد بالهول أن إدارة مدينة دبي لتجارة الجملة مستمرة في دراسة احتياجات السوق عالمياً وإقليمياً ومحلياً لتطوير وتحديث منظومة الأعمال عبر عنصريها الرئيسيين: مجمّع دبي الصناعي ومجمّع دبي للأغذية، وأشار أن توجه المدينة هذا ينبع من سعيها المستمر للإسهام في تحقيق رؤية القيادة الحكيمة في تطوير القطاعات غير النفطية وتحقيق التنويع الاقتصادي.

وتعتبر مجموعة اللولو من أكبر منافذ البيع بالتجزئة في المنطقة، حيث تدير 144 متاجر تجزئة ومراكز تسوق موزعة عبر مختلف أنحاء الإمارات والبلدان المجاورة، مما يجعلها أحد أبرز اللاعبين الإقليميين في قطاع التجزئة. وبحسب دراسة خاصة عن سوق التجزئة أصدرتها مؤخراً "ديلويت"، شركة استشارات ودراسات الأعمال، تعد مجموعة اللولو من بين 50 متجراً الأسرع نمواً في العالم، حيث تمثل حصتها السوقية ما يقارب 32%.  

ومن المخطط أن يتم الانتهاء من إنشاء المركز خلال 30 شهر، على أن يتم تجهيزه بعدد من الوحدات المتخصصة في مختلف مراحل العمليات اللوجستية، بالإضافة إلى آليات للنقل والجرد والتخزين والمعالجة المادية والتغليف، وذلك بهدف زيادة مستوى كفاءة تجميع وتوزيع البضائع عبر القنوات الموصلة إلى كافة فروع متاجر اللولو داخلياً.

وستستفيد اللولو من الموقع الاستراتيجي لمدينة دبي لتجارة الجملة بالقرب من ميناء جبل علي ومطار آل مكتوم الدولي وعلى مقربة من شارع الشيخ محمد بن زايد وشارع الإمارات، بالإضافة الى ما توفره المدينة من خدمات ذكية، ورقمية، ومراكز الدعم المتخصصة، والخدمات الإدارية، والحكومية الشاملة كالجمارك والتخليص والترخيص.

من جانبه، أشاد يوسف علي، من مجموعة اللولو بالمستوى العالِ من تيسير الإجراءات ذات الصلة بإقامة الاعمال ضمن المدينة وبالخدمات المتكاملة التي توفرها، مما سيسهم على المدى القريب والمتوسط في إحداث توسع ملحوظ في أعمال المجموعة وقدرتها على تلبية الحاجات المتزايدة للمستهلكين.

ووفقا لتقرير أصدرته غرفة تجارة وصناعة دبي خلال العام الجاري، يتوقع أن تتوسع سوق التجزئة في الإمارات بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 4.9% حتى العام 2021، لتتجاوز مبيعات التجزئة في الدولة 261 مليار درهم (71 مليار دولار) مقارنة مع 208.3 مليارات درهم المبيعات المقدرة في السوق خلال العام الماضي.

أخبار مرتبطة