"أمانة" تفتتح منشأةً لها في مدينة خليفة الصناعية

الأحد 07 أكتوبر 2018
أبوظبي - مينا هيرالد:

أطلقت "أمانة"، الشركة الرائدة إقليمياً في مجال تشييد المنشآت الصناعية والتجارية، منشأة تابعة لها بمساحة 50 ألف متر مربع ضمن مدينة خليفة الصناعية في أبوظبي لخدمة سوق الإنشاءات في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. وستستفيد الشركة من عوامل جذب عدة توفرها مدينة خليفة الصناعية أبرزها الموقع الاستراتيجي وانخفاض تكاليف التشغيل وشبكات الطرق المتكاملة ذات المعايير العالمية.

وستكون المنشأة بمثابة مقر التخزين والخدمات اللوجستية الرئيسي لشركة "أمانة"، والذي ستوظفه لتخزين وتوزيع مجموعة من منتجات البناء على مشاريعها الصناعية والتجارية ووحداتها واسعة النطاق في جميع أنحاء دولة الإمارات والمنطقة. وقد نجحت "أمانة"، التي تأسست عام 1993، في تسليم أكثر من 1500 مشروع تجاري وصناعي حول المنطقة.

وبهذه المناسبة، قال بسام بصيبص، المدير العام لقسم المنشآت الصناعية والخدمات اللوجستية في شركة "أمانة": "تشكل مدينة خليفة الصناعية الموقع الأمثل لإنشاء مرافق خاصة بنا للتخزين والخدمات اللوجستية، وذلك لعدد من العوامل المهمة التي تميز المنطقة، ومنها الأسعار التنافسية، وانخفاض تكاليف التشغيل، وقربها من مشاريعنا، وسهولة الوصول إلى شبكات الطرق في الإمارات، وقربها من ’ميناء خليفة‘."

وأضاف بصيبص: "علاوةً على ذلك، توفر مدينة خليفة الصناعية مساحة واسعة لعملياتنا التشغيلية، مما يتيح الفرصة لتحقيق مزيد من النمو والتوسع والتطوير بما يلبي احتياجات أعمالنا المتنامية".

من جانبه، قال سمير شاتورفيدي، الرئيس التنفيذي لمدينة خليفة الصناعية: "يسعدنا اختيار شركة رائدة مثل ’أمانة‘  مدينة خليفة الصناعية لإنشاء مرافقها الجديدة وذلك نظراً للحلول العملية التي تقدمها المدينة والمصممة حسب الطلب. ومع ازدياد الطلب على موارد محسنة للمواد وحلول التخزين والتوزيع، تتمتع مدينة خليفة الصناعية بالموقع المثالي لخدمة قطاع الإنشاءات وتلبية احتياجاته."

ويضمن موقع مدينة خليفة الصناعية التوفير في العمليات اللوجستية ويعزز كفاءة سلسلة التوريد ، وكذلك الربط الاستراتيجي بـ 90٪ من مشاريع البناء الرئيسية في دولة الإمارات. كما تتيح الطرق السريعة مروراً سلساً للشاحنات عبر الإمارات.

تهدف مدينة خليفة الصناعية للمواد الإنشائية التي  تم اطلاقها هذا العام إلى تلبية احتياجات قطاع الإنشاءات في المنطقة، وتوفير مساحة لتخزين مواد البناء والآلات والمعدات من أجل المشاريع الإنشائية الكبيرة. وتقع المدينة بالقرب من ميناء خليفة؛ أحد أسرع الموانئ نمواً في الشرق الأوسط، وعلى مسافة قريبة من "مطار أبوظبي الدولي" وغيره من المطارات الرئيسية.

أخبار مرتبطة