مطارات أبوظبي وموانئ أبوظبي تتبادلان أفضل التجارب والممارسات والخبرات

السبت 06 يوليو 2019
أبوظبي - مينا هيرالد:

استقبل فريق استمرارية الأعمال وإدارة المخاطر في مطارات أبوظبي، وفداً رسمياً من موانئ أبوظبي، وذلك لبحث عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك في إطار جهودهما المستمرة لتطبيق أفضل الممارسات في العمليات التشغيلية، وضمان استمرارية العمل عبر تعزيز التواصل مع الشركاء والأطراف المعنية. 

وتطرّق الطرفان لعدد من الموضوعات المهمة، من بينها إدارة الأزمات وعملية تحديد الأهداف الاستراتيجية لاستمرارية العمل وآليات وضع الموازنة، إلى جانب أفضل الإجراءات المرتبطة بإعداد تقارير تحليل التأثير على الأعمال، وخطط الاستجابة لحالات الطوارئ والأزمات، وآليات إدارة أبرز الموردين والمقاولين، واتفاقيات التعاون المشترك مع الأطراف الفرعية، والحفاظ على سجل للمخاطر المؤسسية.

وبهذا الصدد، قال برايان تومسون الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي: "يسُرنا تبادل أفضل الممارسات مع مختلف الشركاء والأطراف المعنية، حيث تنسجم هذه الزيارة من موانئ أبوظبي مع رسالتنا المتمثلة في تعزيز مكانتنا كمؤسسة فاعلة تدرك احتياجات الأطراف المعنية، وتزودهم بمستوى عالمي من خدمات المطارات. ونتطلع إلى الاجتماع مع العديد من الشركاء والجهات المعنية الأخرى، فيما نواصل مساعينا الرامية لتحسين العمليات التشغيلية، والارتقاء بمستوى الخدمات والبنية التحتية لتعزيز المكانة الشركة بوصفها من بين شركات المطارات حول العالم".

والجدير بالذكر أن مطارات أبوظبي حصلت على نسبة 90% في نتائج التقييم الأخير الذي أجراه مكتب استمرارية الأعمال لدى المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، بالشراكة مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، ما يعكس نجاحها بتطبيق أفضل الممارسات لضمان استمرارية الأعمال. 

تجدر الإشارة إلى أن قطاع الطيران تحكمه مجموعة من أكثر المعايير صرامة في العالم، وقد نجحت مطارات أبوظبي في تنفيذ عمليات واستراتيجيات وسياسات وإجراءات شديدة الفاعلية، فضلاً عن نظم إدارة فاعلة لمراقبة الأداء لعبت دوراً في تعزيز مكانة الشركة. إذ تلتزم مطارات أبوظبي بمشاركة الخبرات في تنفيذ هذه المعايير والمحافظة عليها مع الأطراف المعنية والجهات الحكومية الأخرى، وتأتي زيارة وفد موانئ أبوظبي في إطار جهودها المستمرة لدعم انتقال الدولة نحو اقتصاد قائم على المعرفة عبر التعاون مع الأطراف المعنية، ودفع نجاح الأعمال، ووضع معايير جديدة للتميز.

إقرأ أيضا