موانئ أبوظبي تنال الاعتماد البلاتيني من "المستثمرون في الموارد البشرية"

الثلاثاء 02 يوليو 2019
أبوظبي - مينا هيرالد:

اعترافا بوضوح رؤيتها ونجاحها في إرساء ثقافة عمل محفزة تعزز النمو المستدام وتحقق أفضل النتائج، نالت موانئ أبوظبي الاعتماد البلاتيني العالمي من "المستثمرون في الموارد البشرية"، وهي مواصفة عالمية تضم معايير متكاملة لإدارة الأداء وتطويره من خلال التركيز على رأس المال الأهم وهو العنصر البشري.

وبهذا الانجاز تكون موانئ أبوظبي أول مؤسسة في الشرق الأوسط تنال الاعتماد البلاتيني من "المستثمرون في الموارد البشرية"، والذي يعتبر أعلى تقييم ضمن مؤشرات هذه المؤسسة، وذلك لتميز الشركة في تحقيق نتائج مستدامة من خلال الإدارة الفعالة للموارد البشرية.  

ويذكر أن حصول موانئ أبوظبي على الاعتماد البلاتيني  من المحاولة الأولى قد خضع لعملية تقييم واسعة وصارمة قام بها أحد المقيمين المستقلين، حيث جمع المعلومات الكمية والنوعية من مختلف وحدات الأعمال التابعة لموانئ أبوظبي لدراسة بيئة العمل وكيفية انجاز الأعمال. 

وأشار الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي، بأن هذا الإنجاز المهم يلقي الضوء على مكانة موانئ أبوظبي ونجاحها في تحقيق إدارة فعالة للموارد البشرية وارساء نموذج عمل ناجح وبيئة متميزة تشجع على تطوير المواهب والابتكار. وقال: "الحصول على أعلى تقييم من مؤسسة عالمية مرموقة يعكس مدى التزام واحترافية وتفاني موظفي موانئ أبوظبي وحرصهم على تحقيق أفضل النتائج. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يشكل خطوة مهمة في مسيرة الشركة الرامية إلى إرساء نموذج يحتذى به في تحقيق النجاح والنمو المستدام."

وأضاف، "نحن فخورون بالحصول على التقييم البلاتيني في أول مشاركة. لقد أتاحت لنا عملية التقييم فرصة مهمة لتطوير مكامن القوة لدينا وتحديد المجالات التي تتطلب التحسين. ونتطلع قدماً لتعزيز خطة النمو المستقبلية من خلال التركيز على رأس المال البشري وتوفير كافة السبل التي تسهم في الارتقاء بقدرات موظفينا ومؤهلاتهم ليساهموا بشكل أكبر في خدمة الشركة وتحقيق أفضل النتائج."

ومن جانبه، تقدم ديفيد ديل، رئيس "المستثمرون في الموارد البشرية الدولي، إيرلندا الشمالية وويلز، بتهنئة موانئ أبوظبي وقال: "أود أن أتقدم شخصياً بالتهنئة لموانئ أبوظبي لتحقيق هذا الانجاز الرائع. وفي الحقيقة، فإن 1% فقط من المؤسسات الخاضعة لتقييم المؤسسة حول العالم نالت الاعتماد البلاتيني، ما يعكس نجاحها في تحقيق التميز والالتزام بتعزيز مهارات جميع الموظفين لتحقيق أفضل النتائج. إن نجاح موانئ أبوظبي لتكون أول مؤسسة بدولة الإمارات والشرق الأوسط تحصل على الاعتماد البلاتيني يلقي الضوء على مكانتها المميزة كبيئة عمل ناجحة تلتزم بالتطوير، وهو تقييم يستحق كل الفخر والإشادة."  

وتجدر الإشارة إلى أن "المستثمرون في الموارد البشرية" هي معيار عالمي رفيع المستوى لتطويرالموظفين، حيث يحدد إطار العمل الخاص به آلية قيادة وإدارة المؤسسات للموارد البشرية التابعة لها وتقديم الدعم لهم لتعزيز مساهماتهم في تحقيق نتائج مستدامة. وتشمل آلية تقييم "المستثمرون في الموارد البشرية" عدة معايير من بينها  التوجهات في بيئة العمل، والمهارات الضرورية والهيكلية الفعالة المطلوبة للتفوق في أي مجال.

إقرأ أيضا