"إمباور" تسلط الضوء على أفضل الممارسات والتكنولوجيا في تطبيق صناعة تبريد المناطق

الإثنين 25 ديسمبر 2017
أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لـ "إمباور"
دبي - مينا هيرالد:

سلطت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور"، أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم، مؤخراً الضوء على كيفية تطبيق أنظمتها الجديدة للعام 2018 الخاصة بتبريد المناطق وذلك خلال السلسلة الثانية من "لقاء الاستشاريين" الذي عقد في دبي. حيث استضافت الشركة هذا اللقاء في إطار سلسلة من الاجتماعات الهادفة إلى مناقشة كيفية تطبيق أنظمة الشركة الجديدة الخاصة بتبريد المناطق للعام الجديد. كما تم مناقشة "العدادات الذكية" و"الدليل الموجز لغرفة المبادلات الحرارية" وأهمية إدراجها في مرحلة تصميم المباني. وتأتي هذه اللقآت للحث على أحدث الأفكار والفرص في قطاع تبريد المناطق في ظل الطلب المتنامي على المباني المستدامة والكفؤة في استخدام الطاقة في دولة الإمارات.

وحضر اللقاء العديد من المختصين في قطاع تبريد المناطق، بمن فيهم المقاولين والخبراء التقنيين والاستشاريين، حيث تعرفوا على الأفكار ووجهات النظر حول الدور الكبير لخدمات تبريد المناطق في المساهمة نحو تحقيق الكفاءة في استخدام الطاقة. وتعد كفاءة الطاقة واحدة من التقنيات الرئيسية المستخدمة للحد من استهلاك الطاقة وتلبية الأهداف البيئية العالمية الرامية إلى خفض انبعاثات الكربون في هذا القطاع.

وقال أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لـ "إمباور": "لا يزال الوعي بأهمية الانتقال إلى نظام أكثر كفاءة في استخدام الطاقة ضمن المرافق العامة جزءاً أساسياً من رسالتنا كمزود لتكنولوجيا تبريد المناطق. ويعتبر "لقاء الاستشاريين" أحد منصاتنا المهمة للتواصل المستمر مع أصحاب المصلحة واطلاعهم على القيمة الكبيرة لتبريد المناطق وآخر التطورات الحاصلة في هذا القطاع. ونحن على ثقة من أن كافة هذه الجهود ستسهم في زيادة اعتماد خدمات تبريد المناطق كأحد الحلول الفعالة لتكييف الهواء."

وأضاف بن شعفار: "نحن في دولة الإمارات نبحث دائماً عن فرص حقيقية لمواصلة تحسين عملياتنا وصولاً إلى إيجاد حلول أكثر استدامة. وتقدم تكنولوجيا تبريد المناطق حلولاً موفرة للطاقة يمكنها أن تغني المدن والدول عن الحاجة لتطوير والاستثمار في المزيد من محطات الطاقة، وبالتالي الحد من بصمة الكربون. وهذه هي القيمة الحقيقية للاستثمارات المستدامة التي يمكننا أن نقدمها للأجيال المقبلة."

وتوفر "إمباور" خدمات تبريد المناطق الصديقة للبيئة لكبرى مشاريع التطوير العقاري، بما في ذلك "مجموعة جميرا" و"الخليج التجاري" و"جميرا بيتش ريزيدنس" و"مركز دبي المالي العالمي" و"نخلة جميرا" و"أبراج بحيرة جميرا" و"ابن بطوطة مول" و"ديسكفري جاردنز" و"مدينة دبي الطبية" و"مساكن مركز دبي التجاري العالمي" و"حي دبي للتصميم" وغيرها.

أخبار مرتبطة