موانئ أبوظبي تعزز أسطولها بقاطرتين حديثتين لمواكبة عمليات التوسعة في ميناء خليفة

السبت 27 أكتوبر 2018
أبوظبي - مينا هيرالد:

أعلنت شركة أبوظبي للخدمات البحرية "سفين"، ذراع الخدمات البحرية التابعة لموانئ أبوظبي، عن شراء قاطرتين حديثين من مجموعة "دامن شيبياردس" في خطوة تهدف إلى تعزيز أسطول الشركة، ودعم استراتيجية موانئ أبوظبي الرامية إلى الارتقاء بالبنية التحتية والعمليات في ميناء خليفة الذي يشهد عمليات توسعة كبيرة باستثمارات تصل إلى 10 مليارات درهم.

وتم الإعلان عن شراء القاطرتين طراز ASD 2411 ، خلال معرض أبوظبي الدولي للقوارب 2018، حيث قام بتوقيع عقد الشراء كل من الكابتن عادل أحمد بني حماد، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة "سفين"؛ وباسكال سلينجرلاند، مدير المبيعات لمنطقة الشرق الأوسط في مجموعة "دامن شيبياردس". وسيتم تسليم القاطرتين خلال ثلاثة أشهر.

وبهذه المناسبة، أكد الكابتن عادل أحمد بني حماد، بأن تعزيز أسطول "سفين" بقاطرات السحب المتطورة والحديثة يسهم في تلبية احتياجات العملاء عبر توفير مجموعة متكاملة من الخدمات والحلول البحرية عالية الكفاءة والأداء.

وأضاف بني حماد: "يمثل ميناء خليفة بوابة استراتيجية لإمارة أبوظبي في مجال التجارة البحرية وشحن البضائع، حيث سيكون أول ميناء بمنطقة الخليج العربي قادر على استقبال أكبر سفن نقل البضائع والحاويات في العالم.  وتحرص موانئ أبوظبي على تعزيز مكانة هذا الميناء الحيوي وتطوير بنيته التحتية للمساهمة بالتالي في تعزيز قطاع التجارة البحرية بالمنطقة."

وتنضم القاطرتان الجديدتان إلى أسطول سفين المؤلف من 12 قاطرة وقارباً لتقديم مجموعة كاملة من الخدمات البحرية من بينها خدمات الإرشاد والقطر والرسو ورصد وتنظيم حركة مرور السفن في موانئ أبوظبي. وستعمل هاتان القاطرتان في تلبية احتياجات العملاء في ميناء خليفة وخدمة المحطات والمرافق القائمة هناك مثل محطة الحاويات الرئيسية التي تديرها شركة مرافئ أبوظبي، ومحطة كوسكو أبوظبي للحاويات، ورصيف شركة "الإمارات العالمية للألمنيوم" المخصص لاستقبال شحنات خام البوكسايت إلى مصفاة الشركة في الطويلة.

من جانبه قال باسكال سلينجرلاند، مدير المبيعات لمنطقة الشرق الأوسط في مجموعة "دامن شيبياردس": "نفخر باختيارنا من قبل  موانئ أبوظبي لتوريد القاطرتين طراز ASD 2411 لدعم محطتي الحاويات في ميناء خليفة. ونحن واثقون من قدرة هذه القاطرات على مواكبة عمليات توسعة ميناء خليفة وفق أعلى معايير الكفاءة والسلامة العالمية، حيث تتميز هذه القاطرات بقدرتها على خدمة السفن من كافة الأنواع والأحجام بما فيها أكبر سفن الحاويات في العالم التي يصل طولها إلى 400 متر وتبلغ قدرتها الاستيعابية إلى 20,000 حاوية نمطية.       

وتعتبر "سفين" شركة  مملوكة بالكامل لموانئ أبوظبي؛ ويضم فريق عملها ما يزيد على 200 من الخبراء المؤهلين والمدربين وفق أعلى المعايير لتشغيل أسطول حديث وتقديم مجموعة شاملة من الخدمات البحرية وخدمات الرسو الإضافية للسفن التي تصل إلى موانئ الإمارة.

أخبار مرتبطة