(طرق دبي) تطلق خطا جديدا للحافلات بين دبي والشارقة بزمن تقاطر يبلغ (30) دقيقة

السبت 30 يونيو 2018
محمد أبو بكر الهاشمي، مدير إدارة التخطيط وتطوير الأعمال في مؤسسة المواصلات العامة
دبي - مينا هيرالد:

أفادت مؤسسة المواصلات العامة، في هيئة الطرق والمواصلات بأنها أطلقت مؤخرا خطّا جديدا للحافلات بين دبي والشارقة، أطلقت عليه (E311)، وذلك بهدف تلبية الطلب المتزايد على هذه الخدمة للركاب المتنقلين بين الإمارتين يومياً.

وقال محمد أبو بكر الهاشمي، مدير إدارة التخطيط وتطوير الأعمال في مؤسسة المواصلات العامة أن المؤسسة خصصت (6) حافلات عادية لخدمة هذا الخط بزمن تقاطر 30 دقيقة، حيث سيكون مسار هذه الحافلات بين محطة مترو الراشدية في دبي، ومحطة الجبيل في الشارقة.

وأوضح الهاشمي: "سيكون خط سير هذه الحافلات من محطة مترو الراشدية في دبي مرورا بشارع الشيخ محمد بن زايد لتدخل الشارقة لخدمة المواقف التالية:  المنطقة الصناعية للأصباغ الوطنية (1)، مليحة تقاطع المنطقة الصناعية، مليحة صباح للصناعات (1)، مليحة جيكومنروا (1)، مليحة مكتب البلدية (1)، مليحة مفرق الصناعية الثانية (ب1)، مليحة مفرق الصناعية الثانية (أ1)، تقاطع جاي أند بي (1)، مليحة تقاطع إشارة مازا (أ1)، شارع الملك تقاطع إشارة مازا (1)، شارع الملك فيصل جسر (1)، شارع الملك فيصل جمبو سوني (1)، محطة وقود أدنوك في شارع الملك فيصل (1) وشارع الملك فيصل سوق الذهب القديم، وصولاً إلى محطة الجبيل. وسيكون سير هذا الخط ذهابًا وإيّابا بين المحطتين في دبي والشارقة.

وأكد الهاشمي أن الهيئة تحرص دائماً على توسيع وتحسين مستوى الخدمات التي تقدمها إلى الجمهور، ومنها الخدمات التي تقدمها مؤسسة المواصلات العامة من خلال طرح حافلات حديثة ومتطورة ومزودة بوسائل الراحة والأمان استناداً إلى رؤية الهيئة في تنقل آمن وسهل للجميع، مشيراً إلى أنه جرى إطلاق هذا الخط بالتنسيق مع هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، استكمالاً للتعاون المشترك بين الجانبين لخدمة أكبر عدد ممكن من ركاب الحافلات بين الشارقة ودبي.

ونوّه مدير إدارة التخطيط وتطوير الأعمال في مؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات بأن طرح هذه الحافلات الحديثة يأتي كجزء من استراتيجية الهيئة لتشجيع استخدام وسائل النقل الجماعي، الأمر الذي يُعد مؤشراً حقيقياً على أن الهيئة تواصل التزامها بالعمل من أجل توفير شبكة مواصلات حديثة للجمهور من خلال الارتقاء بمستوى البنى التحتية والخدمية.

أخبار مرتبطة