جافزا تدعم عملائها للحصول على تأشيرات طويلة الأمد

السبت 15 يونيو 2019
محمد المعلم، المدير التنفيذي ومدير عام موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات المدير التنفيذي لجافزا
دبي - مينا هيرالد:

في إطار جهودها المتواصلة لدعم أهداف حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، تقدم المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا)، المحرك الرائد للتنويع الاقتصادي والمصدر الرئيس لتدفقات الاستثمار الأجنبي، تسهيلات للحصول على تأشيرات طويلة الأمد لعملائها مما يساهم في جذب المواهب ذات الكفاءات العالية والحفاظ عليها.

تتماشى هذه الخطوة مع قرار مجلس الوزراء رقم (56) لسنة 2018، والذي صدر بمرسوم من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، للترويج لدولة الإمارات العربية المتحدة كوجهة لأصحاب الكفاءات في مجموعة واسعة من المجالات. وينطبق المرسوم على فئات عديدة من المستثمرين ورجال الأعمال والباحثين وغيرهم من المتخصصين والمبتكرين.

وأعلنت جافزا أنها ستسهل على العملاء الحاليين والجدد المؤهلين الحصول على هذه التأشيرات والذين يستوفون المتطلبات واللوائح الحكومية في هذا المجال. وستعمل المنطقة الحرة عن كثب مع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، والهيئات الحكومية المعنية لضمان السلاسة والسرعة في الحصول على الإقامة وفق الشروط.

قال محمد المعلم، المدير التنفيذي ومدير عام موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات  المدير التنفيذي لجافزا: "لطالما كانت المنطقة الحرة لجبل علي من السباقين في دعم المواهب واستقطاب الكفاءات، استلهاماً لرؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، الذي دفع الاقتصاد الوطني بوتيرة ثابتة نحو المستقبل بالتنويع والابتكار وبناء اقتصاد مستدام يعتمد على روافد متعددة."

وأضاف: "لقد كان الابتكار دائمًا جوهر تقدمنا ​​ونجاحنا، فهو يمثل أحد الأسباب الرئيسة التي مكنت دولة الإمارات من تحقيق الرفاهية لأولئك المبتكرين على مر العقود. ويمثل قرار منح التأشيرات طويلة الأمد للأفراد الجديرين بها خطوة إضافية في الاتجاه الصحيح ستساعدنا في الحفاظ على مكانتنا بين المجتمعات حول العالم".

بموجب القرار الجديد، أصبح بإمكان المستثمرين ورواد الأعمال وأصحاب المواهب التخصصية الحصول على تأشيرة لمدة خمس أو عشر سنوات وتجديدها تلقائياً وفق معايير وشروط محددة. من خلال الإجراء الجديد، تهدف الحكومة إلى جعل الإمارات وجهة جاذبة للمختصين والباحثين في مجالات العلوم والمعرفة المختلفة في إطار دفع عجلة الاستثمار في البلاد على مدى العقد المقبل.

إقرأ أيضا