بن طوق للنقليات تعلن بدء أعمال الإنشاء لمركز عملياتها الجديد في مجمع دبي الصناعي بقيمة 40 مليون درهم

الأربعاء 04 أكتوبر 2017
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت شركة بن طوق للنقليات عن وضع حجر الأساس وبدء الأعمال الإنشائية لمرفق عملياتها الجديد والواقع في مجمّع دبي الصناعي، بإجمالي استثمارات تصل إلى ٤٠ مليون درهم، ضمن مدينة دبي لتجارة الجملة. وسيعمل المقر الجديد لشركة بن طوق للنقليات على تقديم كافة الخدمات ذات الصلة بتزويد وإدارة نقل وتصريف مياه الصرف الصحي والديزل وتخزين وإزالة المواد السامة وغير السامة وغيرها من الخدمات ذات الصلة.  

وتمتد المرحلة الأولى من المشروع على مساحة 11،932 متر مربع بطاقة استيعابية كبيرة تتسع لأسطول الشركة الذي يضم شاحنات وآليات ثقيلة، ومكتباً لإدارة الأعمال، ومستودعاً للتخزين، كما تم تضمين المبنى الجديد ورشة لصيانة وإدامة المركبات التي تشغلّها الشركة بهدف رفع كفاءة العمليات مما يحقق مردود اقتصادي للشركة.

وتم وضع حجر الأساس لمشروع شركة بن طوق للنقليات بحضور كل من عبدالله بالهول، الرئيس التنفيذي لمدينة دبي لتجارة الجملة، وسعود أبو الشوارب، الرئيس التنفيذي للعمليات في مجمّع دبي الصناعي، وعبيد بن طوق وعمر العمادي مؤسسين شركة بن طوق.

ويعتبر نجاح شركة بن طوق للنقليات إحدى ثمار توجه القيادة الحكيمة نحو دفع عجلة الانتاج إلى الأمام بالتحول إلى اقتصاد يرتكز على الابتكار ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، حيث بادرت الحكومة إلى دعم وتشجيع ريادة الأعمال وتبني الأفكار المبتكرة في المجالات المختلفة كونهما ركيزة أساسية للتنمية في اقتصاد المستقبل. حيث قام عبيد بن طوق وعمر العمادي بتأسيس شركة بن طوق في العام 2008 بدعم من مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع المتوسطة والصغيرة، ثم فازت الشركة بعد ذلك بأول عقد لها بقيمة 300 ألف درهم، وبمرور الوقت اكتسبت الشركة مكانة مهمة أهلتها إلى المنافسة مع شركات كبرى في هذا المجال حيث تمتلك الشركة اليوم أٍسطولاً يحتوي على 200 مركبة نقل تعمل على مدار الساعة.

وبهذه المناسبة، عبّر عبيد بن طوق، الشريك المؤسس لشركة بن طوق للنقليات، عن سعادته بإطلاق المشروع الجديد، حيث قال: "إن ما شهدته الشركة من توسع كبير في نطاق أعمالها خلال فترة قياسية، لدلالة على تواصل نجاحات الشركة التي تمت بعد دراسات معمقة وتنفيذ دقيق ومتقن من قِبل فريق العمل. ونتطلع إلى أن يكون المقر الجديد مكاناً يتيح التواصل بشكل أفضل بين عملائنا وموظفينا، حيث ترى إدارة الشركة أنه من الضروري التعرف عن قرب على حاجات العملاء ما يتيح تقديم أفضل مستوى من الخدمات لهم، بما يعزز من فرص تنافسية الشركة في قطاع النقل".

وقال عمر العمادي، الشريك المؤسس لشركة بن طوق للنقليات: "لقد جاء القرار بالتوسع وافتتاح موقع جديد لـ"بن طوق للنقليات" مستنداً إلى الخطة التي وضعتها إدارة الشركة والرامية إلى تعزيز مكانتها كمنافس ولاعب رئيسي في سوق النقل. وتم اختيار مجمّع دبي الصناعي لما يتمتع به من موقع استراتيجي قريب من كافة منافذ النقل الرئيسية في دبي مما يمكّن الشركة من الاستمرار في توسيع نطاق وصول خدماتها المتنوعة".

من جانبه، قال عبدالله بالهول، الرئيس التنفيذي لمدينة دبي لتجارة الجملة: "نرحب بشركة بن طوق للنقليات كشريك أعمال جديد لمجمّع دبي الصناعي، ونحن فخورون بالتجربة الرائدة للشركة التي تعد مثالاً بارزاً لنجاح الشركات الصغيرة والمتوسطة وبروز مفهوم ريادة الأعمال في الإمارات كمصدر للأفكار والحلول المبتكرة والخلاقة. ونحن على ثقة بأن قرار شركة بن طوق للانضمام إلينا سينعكس بلاشك بنتائج إيجابية على صعيد  نشاط الشركة وتوسعها المستقبلي لما يقدمه مجمّع دبي الصناعي من خدمات شاملة تغطي كافة احتياجات  شركاء الأعمال وتدعم نمو أعمالهم".

وتشير تقديرات الخبراء إلى ارتفاع كبير في المستقبل لمساهمة هذه الفئة من المؤسسات في الناتج المحلي الإجمالي للإمارات ودبي، خصوصاً في ظل أهداف خطة دبي 2021 الرامية إلى إيصال مساهمتها إلى 45٪ بحلول عام 2021. كما تؤكد حكومة دبي في المناسبات المختلفة على اهتمامها البالغ بدعم هذا القطاع المهم من خلال تفعيل مبادرات مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة المتنوعة وإطلاق تصنيف الشركات الصغيرة والمتوسطة وغيرها من المبادرات النوعية.

وقد حصلت شركة بن طوق للنقليات على تصنيف A ضمن منظومة تصنيف الشركات الصغيرة والمتوسطة،  أول نظام تصنيف من نوعه للشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة، حيث جاء التصنيف مستنداً على تقييم  شاملة لأداء الشركة ضمن مجموعة من المعايير المالية وغير المالية.

أخبار مرتبطة