إطلاق منصة "أرامكس فلييت" لخدمات التوصيل التشاركي في السعودية

الأحد 16 ديسمبر 2018
عبدالعزيز بن عبدالله النويصر، المدير العام لأرامكس في المملكة العربية السعودية
الرياض - مينا هيرالد:

أعلنت "أرامكس"، المزوّد الرائد عالمياً لخدمات النقل والحلول اللوجستية الشاملة والمدرجة في سوق دبي المالي تحت رمز التداول (DFM: ARMX)، عن إطلاق منصة "أرامكس فلييت" لخدمات التوصيل التشاركي، وهي منصة مبتكرة لخدمات توصيل الشحنات تقوم على مبدأ المشاركة الجماعية تهدف إلى توفير فرص عمل مرنة للمواطنين السعوديين في مجال خدمات "التوصيل للوجهة النهائية"، بما يعزز نموذج الاقتصاد التشاركي في المملكة العربية السعودية ويلبي الطلب المرتفع على خدمات أرامكس في مختلف أنحاء المملكة.

وتعتبر أرامكس أول شركة عالمية في مجالها تقوم بطرح هذه الخدمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتخطط الشركة أيضاً لتفعيل المنصة في عشرة أسواق أخرى على الأقل خلال الاثني عشر شهراً القادمة.

ويمكن للمواطنين السعوديين الانضمام إلى منصة "أرامكس فلييت" عبر زيارة الموقع الإلكتروني: fleet.aramex.com.

وفي تعليقه على هذه الخطوة، قال عبدالعزيز بن عبدالله النويصر، المدير العام لأرامكس في المملكة العربية السعودية:

"يسعدنا الإعلان عن إطلاق منصة ’أرامكس فلييت‘ في المملكة العربية السعودية التي تعد أكبر أسواق أرامكس في منطقة الشرق الأوسط بجانب كونها رائدةَ مشهدِ الاقتصاد التشاركي في المنطقة. وستساعد هذه المنصة المبتكرة على تعزيز النمو الاقتصادي في المملكة من خلال تمكين المواطنين السعوديين عبر توفير فرص عمل قائمة على المشاركة المجتمعية بساعات عمل مرنة، فضلاً عن المساهمة في زيادة القدرة الاستيعابية لعملياتنا وخصوصاً فيما يتعلق بخدمات التوصيل إلى الوجهة النهائية للعملاء خلال فترات الذروة".

ومن جانبه، قال خالد جمجوم، الرئيس العالمي لقسم تخطيط القدرة الاستيعابية والابتكار في خدمات الوجهة النهائية لدى أرامكس:

"نفخر بإطلاق نموذج توصيل للوجهة النهائية يقوم على مشاركة المجتمع المحلي، الأمر الذي سيتيح لنا الاستفادة من تطور مشهد الاقتصاد التشاركي المتنامي في المملكة، مما من شأنه إحداث تحول جذري في طريقة توصيل الطرود. وستمكننا هذه المنصة عبر تزويدنا بطواقم العمل عند الطلب من توسيع نطاق خدماتنا خلال مواسم الذروة، واستيعاب عدد أكبر من طلبات التوصيل مع الحفاظ على جودة خدماتنا. وتنسجم هذه الخطوة المهمة مع استراتيجية أرامكس للتحول الرقمي، والتي تركز على توظيف النماذج والحلول القائمة على التقنية مثل ’أرامكس فلييت‘ لزيادة القدرة الاستيعابية وتعزيز قدراتنا في مجال خدمات التوصيل للوجهة النهائية. ونتطلع قدماً للإعلان عن المزيد من الابتكارات الجديدة في المستقبل المنظور".

وتعتمد منصة "أرامكس فلييت" نموذج أعمال قائم على شبكة من الأطراف المشاركة، وتوفر للمواطنين السعوديين المنضمين إليها والذين يطلق عليهم اسم "فلييترز" (Fleeters) إمكانية تحقيق دخل معيّن من كل عملية توصيل ناجحة. ويتم إلحاق جميع هؤلاء الأعضاء بالعمل بعد عملية توثيق وتحقق شاملة عبر منصة رقمية آمنة تضمن أعلى درجات الأمن والشفافية، حيث تُوثّق فيها أسماؤهم وأنواع المركبات التي يستخدمونها وأرقام لوحات تسجيلها.

ويأتي طرح منصة "أرامكس فلييت" في السعودية في أعقاب قيام أرامكس بإطلاق قناة اتصال تفاعلية عبر تطبيق "واتساب للأعمال" في الشهر الماضي، وذلك في إطار جهودها المستمرة للارتقاء بتجربة العملاء من خلال جعل خدمة الشحن عملية رقمية بالكامل. وتشتمل الخدمة في نسختها الأولية على خاصيتي تتبع مسار الشحنات وتحديد أقرب فرع أرامكس.

أخبار مرتبطة