أكاديمية أبوظبي البحرية تستقطب أكثر من 250 طالباً مواطناً في فعالية اليوم المفتوح

الإثنين 22 أبريل 2019
أبوظبي - مينا هيرالد:

نظمت أكاديمية أبوظبي البحرية، ذراع التعليم والتدريب البحري التابعة لموانئ أبوظبي، فعالية اليوم المفتوح المخصصة للطلبة المواطنين الراغبين بالعمل في قطاع الملاحة البحرية. واستقطبت هذه الفعالية أكثر من 250 طالباً، حيث تندرج ضمن حرص موانئ أبوظبي على اكتشاف المواهب الإماراتية المتميزة وإعدادها لدخول سوق العمل. 

وتضمنت فعاليات اليوم المفتوح مجموعة من البرامج المخصصة لتعريف الطلبة على الفرص المتاحة في القطاع البحري ومنافع العمل في هذا القطاع، إضافة إلى جولة بصحبة مسؤولي الأكاديمية شملت أقسام الأكاديمية البحرية المتطورة. وتم خلال اليوم المفتوح أيضاً تنظيم جلسة نقاشية شارك بها ممثلو شركة أبوظبي للخدمات البحرية "سفين"، ، ومسؤولو الإدارة البحرية في موانئ أبوظبي وهيئة الموارد البشرية.

وفي هذا السياق، قال الكابتن مكتوم الحوقاني، مدير عام أكاديمية أبوظبي البحرية: "نفخر بإقبال الشباب المواطنين على المشاركة الواسعة في فعاليات اليوم المفتوح الذي نظمته أكاديمية أبوظبي البحرية، حيث وجدنا اهتماماً كبيراً من جانبهم للعمل في القطاع البحري الذي يعدّ إحدى أهم ركائز التنمية الاقتصادية بدولة الإمارات العربية المتحدة. ونحرص على تنظيم مثل هذه اللقاءات بشكل مستمر لاطلاع الطلبة على مزايا العمل في المجال البحري، وكذلك الفرص المتاحة لتطوير وصقل خبراتهم في هذا القطاع الحيوي."

وأضاف الكابتن الحوقاني قائلاً: "أبدى الطلاب اهتماماً كبيراً لاكتساب الخبرات والمهارات الأساسية، ونتطلع قدماً لجذب المزيد من الطلبة تماشياً مع التزام موانئ أبوظبي بالمساهمة في بناء اقتصاد قائم على المعرفة وذلك وفقاً لرؤية أبوظبي الاقتصادية 2030."

وتجدر الإشارة إلى أن أكاديمية أبوظبي البحرية مجهزة بأحدث المعدات ووسائل التعليم والتدريب المتخصصة، بما في ذلك أجهزة المحاكاة لتوفير بيئة عمل واقعية لتزويد المتدربين بالخبرات والمعارف اللازمة التي تساعدهم على تنفيذ المهام الفعلية. وتحظى جميع الدورات بالاعتماد من الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية والوكالة البحرية وخفر السواحل في المملكة المتحدة، ، والرابطة الدولية للمساعدات الملاحية والمنارات، وسجل لويدز.

وتعد أكاديمية أبوظبي البحرية أول مركز معتمد من الرابطة الدولية للمساعدات الملاحية والمنارات لإجراء دورات خدمات حركة السفن والمساعدات الملاحية في المنطقة. وتقدّم دورات وفق نموذج المنظمة البحرية العالمية، حيث تلبي متطلبات الإصدار الأحدث لمعايير التدريب والترخيص والمراقبة الخاصة بالبحارة.

أخبار مرتبطة