"أجيليتي" تتولى إدارة الخدمات اللوجيستية لشركة "كربون القابضة" المصرية

الثلاثاء 22 يناير 2019
القاهرة - مينا هيرالد:

وقّعت أجيليتي، الشركة الرائدة عالميًا في مجال الخدمات اللوجيستية، مذكرة تفاهم لإدارة الخدمات اللوجيستية للمنشآت الصناعية التابعة لشركة "كربون القابضة" في مصر، بما في ذلك مشروع إنشاء مجمع التحرير الجديد للبتروكيماويات.

وستعمل أجيليتي مع شركة كاربون القابضة، على نقل المنتجات اللبلاستيكية الثانوية داخل مصر ولعملاء الشركة في الخارج. كما ستقوم بإدارة توزيع المُركّبات الكيميائية، بما في ذلك توزيع نترات الأمونيوم منخفض الكثافة داخل مصر وما يليه من خدمات التوزيع إلى موانئ الحاويات لدعم أعمال الشركة المصرية للهيدروكربون التابعة لشركة الكربون القابضة.

ويتوقع أن يكون مجمع التحرير للبتروكيماويات، الذي تبلغ مساحته 5 ملايين متر مربع، أكبر محطة لتكسير مادة النافتا في العالم، ذلك إلى جانب موقعه الاستراتيجي في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في العين السخنة. وستتعاون أجيليتي مع شركة كربون القابضة لتحسين عمليات النقل الثقيل الخاصة بالمشروع بما في ذلك نقل الحاويات الواردة والمعدات اللازمة للمشروع وتخزينها.

وبهذه المناسبة علق السيد إلياس منعم، الرئيس التنفيذي لشركة أجيليتي الشرق الأوسط وأفريقيا: "تحظى أجيليتي بسجل حافل في توفير الخدمات اللوجيستية المتخصصة من خلال خبراتها في خدمة قطاع البتروكيماويات بمجموعة من الحلول عبر سلسلة الإمدادات. ومن خلال إدارتنا لأكثر من 1000 مشروع عالمي، أصبح المتخصصون لدينا على دراية كبيرة بالمشاريع العملاقة ذات القيمة العالية ولديهم قدرات واسعة في مجال الخدمات اللوجيستية للمشروعات العالمية والخدمات اللوجيستية للوقود وخدمات المواقع النائية."

ومن جهته، قال السيد باسل الباز، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة كاربون القابضة: "سيعمل مجمع التحرير للبتروكيماويات على زيادة الصادرات النفطية وغير النفطية الإجمالية في مصر بمجرد بدء العمليات في منشأتنا الحديثة والمتطورة. وستساعدنا الخدمات اللوجيستية المتخصصة التي تقدمها أجيليتي في تحقيق خطط النمو الطموحة لشركتنا. ونتوقع أيضاً أن نتمكن من نقل المواد بكفاءة وفعالية في جميع أنحاء العالم من خلال مجمع التحرير للبتروكيماويات، وذلك نظراً للموقع الاستراتيجي الذي يتمتع به المجمع في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس."

من الجدير بالذكر أن شركة "كاربون القابضة" تمتلك وتدير العديد من مشاريع البتروكيماويات إلى جانب مشروع مجمع التحرير للبتروكيماويات الذي ستبلغ سعته الانتاجية 4 ملايين طن من المواد الخام مثل النافتا بما يجعله المشروع الأول من نوعه في مصر والأكبر على مستوى العالم. بالإضافة إلى ذلك سيضم مجمع السويس وحدة للمشتقات وثلاث وحدات للبولي بروبيلين ومرافق أخرى مرتبطة بما في ذلك محطة للتوليد المشترك.  

إقرأ أيضا