"كانون السعودية" وشركة "بكجها" السعودية الناشئة تتعاونان لإطلاق مبادرة لطباعة وتوزيع صناديق هدايا على الأيتام في شهر رمضان المبارك

الخميس 30 مايو 2019
جدة - مينا هيرالد:

وقعت "كانون السعودية"، الشركة الرائدة في مجال تقنيات وخدمات التصوير، اتفاقية شراكة مع "بكجها"، الشركة المحلية المتخصصة في تصميم وتغليف المنتجات، بهدف إطلاق مبادرة خيرية خلال شهر رمضان المبارك، يجري بموجبها تغليف 500 صندوق ألعاب وتوزيعها على الأطفال الأيتام خلال مأدبة إفطار رمضاني تحمل عنوان "حفل الإفطار السنوي السابع".

وقامت "بكجها"، من أجل هذه المبادرة، بإنتاج صناديق خاصة باستخدام طابعات كانون Image press C750، حملت جميعها رسالة تحيّة ومودة مفادها "لعبة بمحبة". وتضمنت الصناديق ألعاباً للأطفال وقصصاً متنوعة للأيتام قدّمها "رد سي مول" بهدف دمجهم في المجتمع وغمرهم بالمحبة. وتم تغليف الصناديق أيضاً بمساعدة العديد من موظفي "كانون السعودية" الذين تطوعوا دعماً لهذه المبادرة الخيرية.

واستضاف "حفل الإفطار السنوي السابع" الذي نظمته مجموعة "على مزاجي"  في "رد سي مول"، 500 طفل يتيم من جمعيات مختلفة لرعاية الأيتام وشمل الحفل سلسلة من الأنشطة الترفيهية الموجهة للأطفال تلاها تناول طعام الإفطار وعرض فيلم لمدة ساعتين.

وبهذه المناسبة قالت مي يوسف، مديرة الاتصال المؤسسي وخدمات التسويق في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة "كانون الشرق الأوسط": "تجسّد هذه المبادرة المجتمعية في المملكة روح الخير والمحبة التي تظلل شهر رمضان المبارك، حيث يجتمع مختلف الناس لبث الفرح والسعادة لأولئك الأقل حظاً. ونحن في "كانون" حريصون دائماً على ترسيخ مبادئ فلسفة ’كيوسي‘، والتي تتلخّص بالعيش والعمل معاً لتحقيق المصلحة العامة، ونحن على ثقة بقدرتنا في إحداث تغيير إيجابي في المجتمع عبر إطلاق مثل هذه المبادرات. وقد أسسنا حضورنا مؤخراً في المملكة العربية السعودية، لتمثل هذه الخطوة مبادرتنا الأولى في إطار المسؤولية الاجتماعية للشركات. ونهدف إلى مواصلة تطوير منصة المسؤولية الاجتماعية للشركات عل المستوى المحلي، كي نتمكّن من مد يد العون للمجتمع وتوفير حلول فعّالة للقضايا الاجتماعية أو البيئية".

بدورها، تقوم "بكّجْها"، الشركة السعودية الناشئة، بإنتاج وتصميم أنواع مختلفة من صناديق التغليف الورقية للشركات الصغيرة والناشئة التي تطلب كميات أقل بأسعار معقولة. ومن خلال "بكّجْها"، يمكن للشركات الوصول إلى عبوات عصرية عالية الجودة تعبّر عن جوهر علامتها التجارية بهدف تعزيز مبيعاتها وتطوير أعمالها. وعبر استخدام طابعات التصوير الرقمية من "كانون"، والتي تم شراؤها بسعر خاص من "كانون السعودية" دعماً للشركات الناشئة، تتمكن "بكّجْها" من إدارة عمليات الطباعة داخلياً بالكامل لضبط الجودة والكميات والحفاظ على انخفاض أسعارها.

من جانبها، قالت دعاء بن ثابت، مؤسسة "بكّجْها": "قدمت ’بكّجْها‘ في إطار هذه المبادرة المبتكرة صناديق تحمل رسالة ’لعبة بمحبة‘ لإعادة تغليف الألعاب وإهدائها للأطفال الأقل حظاً. ونتطلع قدماً عبر هذه المبادرة الخيّرة إلى رسم البسمة على وجوه أحبائنا الصغار عند حصولهم على هداياهم، وغمر قلوبهم الصغيرة بالحب والسعادة، والثناء على دورهم الجدير بالتقدير في المجتمع".

وعلى مدار السنوات القليلة الماضية، أطلقت كانون أيضاً سلسلة من المبادرات التي تهدف إلى إسعاد الأطفال ودعمهم في جميع أنحاء المنطقة، وستواصل الشركة البناء على نجاح هذه المبادرات. كما نظمت الشركة في العام الماضي فعالية  "يوم كانون من أجل العطاء" لجمع التبرعات، لدعم برنامجين تعليميين في المنطقة بهدف المساعدة في تأسيس مواطنين مستقبليين من خلال توفير التعليم الأساسي للأطفال. كما أبرمت كانون في الآونة الأخيرة في المملكة، شراكة مع "نفهم"، وهي عبارة عن منصة تعليمية مجانية عبر الإنترنت، لإطلاق دورة مبتكرة للتصوير الفوتوغرافي وصناعة الأفلام للشباب عبر الإنترنت، بعنوان "حكاية صورة".

إقرأ أيضا