"مدينة دبي لتجارة الجملة" توقع مذكرة تفاهم مع مجموعة مدينة السلع الصينية في مقاطعة تشيجيانغ

الأربعاء 07 ديسمبر 2016

دبي - مينا هيرالد: وقّعت مدينة دبي لتجارة الجملة، أكبر وجهة عالمية لتجارة الجملة في العالم، والعضو في مجموعة تيكوم، مذكرة تفاهم مع مجموعة مدينة السلع الصينية في مدينة ييوو في مقاطعة تشيجيانغ الصينية والتي تعد أكبر مصدّر للسلع على مستوى العالم.

وتهدف الاتفاقية إلى بناء علاقة استراتيجية طويلة المدى بين مدينة دبي لتجارة الجملة ومجموعة مدينة السلع الصينية والارتقاء بمستوى التعاون بين الجانبين، وبموجبها، سيتعاون الطرفان في تعزيز أنشطة التجارة والاستثمار المشتركة، وتبادل الخبرات والعمل المشترك على صعيد تطوير وجهات تجارة الجملة وتجارة الجملة الإلكترونية. كما ستتعاون مدينة دبي لتجارة الجملة مع بلدية مدينة ييوو وحكومة مقاطعة تشيجيانغ، المساهم الأكبر في مجموعة مدينة السلع، فيما يتعلق بالاستثمارات وتطوير الأعمال ذات الصلة بقطاعات التجارة والتصنيع والخدمات اللوجستية.

وقع الاتفاقية في مدينة ييوو كل من عبدالله بالهول، الرئيس التنفيذي لمدينة دبي لتجارة الجملة و وينجي تزاو، المدير العام لمجموعة مدينة السلع، بحضور عدد من كبار المسؤولين في مدينة ييوو ومقاطعة تشيجيانغ وأعضاء وفد مدينة دبي لتجارة الجملة.

وتعليقاً على الاتفاقية، قال عبدالله بالهول، الرئيس التنفيذي لمدينة دبي لتجارة الجملة: "تشهد العلاقات الاقتصادية الصينية الإماراتية نمواً متسارعاً وهي مرشحة للمزيد من التطور، حيث تعتبر الصين الشريك التجاري الثاني للدولة وأكبر جهة مصدرة إليها، وتعد الإمارات البوابة الرئيسة للمنتجات الصينية إلى منطقة الخليج. تمثل الصادرات القادمة من مدينة ييوو نسبة كبيرة من صادرات الصين إلى العالم وستعمل هذه الشراكة على تعزيز موقع الإمارات كمركز عالمي لإعادة التصدير ووجهة أساسية للصادرات الصينية المتوجهة إلى الشرق الأوسط وإفريقيا وحوض المتوسط".

وأضاف بالهول: "تقدم هذه الشراكة فرصة سانحة لتطوير التعاون القائم وفتح المزيد من قنوات التعاون الجديدة بين البلدين وتحقيق أقصى قدر من المنفعة المشتركة في القطاعات التجارية والاستثمارية".

كما عقد الرئيس التنفيذي لمدينة دبي لتجارة الجملة اجتماعاً مع نائب حاكم مقاطعة تشيجيانغ السيد يوان جياجون، وشهد الاجتماع مناقشة العلاقات الاقتصادية والتجارية المستقبلية وسبل تعزيز التعاون الثنائي خاصة في مجالات تأسيس منصات تجارة الجملة وزيادة معدلات التبادل التجاري وتشجيع الاستثمارات المشتركة.

تقع مدينة ييو في مقاطعة تشيجيانغ الصينية، وهي معروفة عالمياً بكونها مركزاً رئيسياً لتجارة السلع على مستوى العالم. وتمتلك مجموعة مدينة السلع الصينية سوق ييوو التجاري الدولي وهو أكبر سوق للسلع الصغيرة في العالم. تغطي مساحة السوق أكثر من 6.7 مليون متر مربع ويضم ما يقرب من 100,000 من الموردين الذين يعرضون ملايين المنتجات ضمن آلاف الفئات من السلع، ويتم تصدير معظم منتجات السوق خارجياً إلى مئتي دولة ومنطقة. وقد تطور السوق خلال العقدين الماضيين ليصبح مركزاً عالمياً لتوزيع السلع الاستهلاكية يزوره مئات الآلاف من مختلف أنحاء العالم، وتشير بعض التقديرات إلى أن أكثر من 60٪ من زينة عيد الميلاد المستخدمة في العالم كله يتم استيرادها من ييوو. كما تشمل أصول مجموعة مدينة السلع الصينية سوق ييو هوانغيوان لتجارة الأقمشة وسوق ييوو لتجارة الأثاث ومدينة التجارة الإلكترونية وشركة متخصصة في تنظيم المعارض والمؤتمرات ومركز ييوو الرياضي.

وتعد مدينة دبي لتجارة الجملة وجهة متكاملة تلبي احتياجات قطاع تجارة الجملة المحلي والدولي، وتعمل المدينة على إرساء معايير جديدة متفوقة لتجارة الجملة عبر تطوير أسواق تجارية متخصصة بالاستفادة من أفضل الممارسات العالمية ويتوقع أن تعزز المدينة من مركز دولة الإمارات كسوق محورية في التجارة العالمية.

أخبار مرتبطة