دبي تسضيف مهرجان "إنسومنيا" للألعاب الإلكترونية للمرّة الأولى خلال شهر أكتوبر المقبل

الأحد 23 يونيو 2019
دبي - مينا هيرالد:

تستضيف دبي ولأول مرّة فعاليات مهرجان "إنسومنيا" للألعاب الإلكترونية Insomnia Gaming Festival، وهو أحد أطول مهرجانات الألعاب السنوية في المملكة المتحدة على مستوى العالم، بتاريخ 17 أكتوبر المقبل، حيث سيقدّم للجمهور مجموعة من الألعاب العالمية الرائعة، وستتميز الدورة الأولى من هذا المهرجان بعنصر التشويق والمغامرة والترفيه لجذب عشاق الألعاب من مختلف أنحاء المنطقة.

وفي إطار تحفيز الأشخاص الراغبين بحضور هذا المهرجان التفاعلي، فإنه بإمكانهم توفير ما يصل إلى 30 بالمئة من قيمة التذاكر عن طريق شرائها مبكراً والتي ستكون متوفرة للبيع على موقع جدول فعاليات دبي ابتداءً من 23 يونيو الجاري.

وسيقام هذا المهرجان العالمي في الفترة من 17 حتى 19 أكتوبر 2019  في مضمار ميدان بدبي، وهو يحتفي بدورته الـ 66 بعد مسيرة طويلة امتدت لسنوات منذ انطلاقته الأولى في المملكة المتحدة في عام 1999. ويضم الحدث مجموعة من العروض المشوقة بما في ذلك قسم الواقع الافتراضي المتطور الذي يسمح للمشاركين بتجربة الجيل الجديد من الألعاب الإلكترونية. كما سيستمتع الحضور أيضاً بمشاهدة سباق الطائرات بدون طيار، وألعاب الفيديو الشهيرة، وكذلك الألعاب القديمة، وهي منطقة يمكنهم العودة فيها إلى الماضي لتجربة بعض أفضل الألعاب القديمة، إلى جانب العديد من الفعاليات والأنشطة  التي يتضمّنها المهرجان على مدار ثلاثة أيام .

وحول هذا الموضوع، علّق أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة قائلاً: "تحرص دبي دائماً على تطوير قطاع الترفيه عاماً بعد عام، وذلك بما يلبّي تطلّعات وأذواق جميع الفئات العمرية والجنسيات، إلى جانب تعزيز سمعة المدينة كوجهة مميزة لاستضافة الفعاليات العالمية، وبالتالي استقطاب شريحة أوسع من الزوار الدوليين. ويسعدنا دعم مهرجان "إنسومنيا" للألعاب الإلكترونية الذي يقام لأول مرة في دبي، والذي ينضم إلى قائمة الفعاليات المميزة الأخرى التي تزخر بها المدينة على مدار العام. ونتوقع أن يتمكّن الحدث من استقطاب أعداد كبيرة من الأشخاص ممن لديهم شغف بهذا النوع من الألعاب ولاسيما في ظل تزايد شعبيتها في المنطقة، فيما سيكون هذا المهرجان الأكبر من نوعه في الإمارة، ليتيح لزواره فرصة الاستمتاع بتجربة فريدة".

وسيشمل مهرجان "إنسومنيا" للألعاب الإلكترونية كذلك على منطقة مخصصة لارتداء ملابس الشخصيات الكرتونية، بالإضافة إلى العروض التي تقام على المسرح والتي تتضمن مسابقات الألعاب وفقرات تفاعلية. ويمكن للزوار أيضاً الاستمتاع بأنشطة معرض"After Party"، حيث يمكن للحضور الحصول على بعض المنتجات من الألعاب الرائعة، إلى جانب فرصة رؤية مسؤولي الشركات المنتجة والمطورة لأشهر الألعاب، والذين سيعرضون أحدث إصداراتهم، كما يمكن لقاء المؤثرين المتخصصين في مجال الألعاب، وأيضاً أمامهم فرصة لالتقاط صور سيلفي مع "ضيوف مميزين"، وكذلك الحصول على تواقيعهم وغيرها من الأنشطة المتنوعة الأخرى.

أخبار مرتبطة