النجم تامر حسني يلتقي جمهوره ومحبيه في "عالم مدهش" بدبي يوم الخميس 29 يونيو

الأربعاء 28 يونيو 2017

دبي – مينا هيرالد : يستمر "عالم مدهش"، منذ انطلاق نسخته الأولى في العام 2001 وحتى اليوم، في تحقيق المزيد من النجاحات المتلاحقة، وتعزيز مكانته عاماً بعد عام في قلوب الكبار والصغار على حد سواء. ولطالما عرف القائمون على هذا الحدث أهمية رواية القصص كوسيلة للتواصل مع الجمهور بأسلوب يكسب ثقة الأهالي الذين اختاروا أكبر الوجهات الترفيهية والثقافية المغطاة لقضاء أمتع الأوقات خلال فصل الصيف.

ويستطيع محبو أفلام الرسوم المتحركة والقصص الخيالية الاستمتاع بمشاهدة العرضين المسرحيين "أليس في بلاد العجائب" و"مغامرات بيتر بان" في "مسرح المدينة" الواقع في القاعة رقم 6 في مركز دبي المالي العالمي. وتقدم هذه العروض العالمية، المصممة على يد أفضل الخبراء في هذا المجال، للضيوف من الكبار والصغار، تجارب غامرة من خلال أحدث أجهزة الإضاءة والمؤثرات الصوتية والتفاعل مباشرة من أفراد الجمهور. وتتميز هذه العروض المسرحية بأنها ترفيهية، وتهدف، في الوقت ذاته، إلى تقديم دروس قيّمة وغرس الأخلاق الحميدة في نفوس الصغار لبناء مجتمع أكثر سعادة ورقي.

ولإضفاء المزيد من أجواء الترفيه والمرح في هذه الوجهة المميزة، يستضيف "عالم مدهش" في 29 يونيو الفنان المصري متعدد المواهب تامر حسني، الذي سيلتقي بمعجبيه وسيقدم لهم لمحة عن فيلمه القادم "تصبح على خير" قبل زيارته في وقت لاحق من اليوم نفسه إلى "أرابيان سنتر". وقد أطلقت دبي للسياحة مسابقة مشوقة على مختلف منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بـ "عالم مدهش"، إذ أتيحت للفائزين فرصة لقاء النجم شخصياً.

وتعليقاً على ذلك، قالت سهيلة غباش، مدير إدارة الفعاليات في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: "تُعَد العروض المسرحية عنصراً هاماً في ’عالم مدهش‘، ففي حين أن الألعاب تحظى بشعبية كبيرة بين أوساط الصغار، يحمل فن رواية القصص أهمية خاصة خلال السنوات الأولى من عمر الطفل. كما أن العروض المسرحية المباشرة تُعتبر فرصة لاستكشاف طُرق استخدام الوسائل المبتكرة لسرد القصص والروايات على المسرح، فضلاً عن التفاعل بين الجمهور وأبطال العرض".

وأضافت غباش: "ومن النشاطات الأخرى التي ننتظرها جميعاً هي زيارة الفنان تامر حسني، الذي يمتلك مكانة كبيرة في قلوب الجمهور في المنطقة. وسيكون هذا الحدث فرصة مميزة لتفاعل النجم مع جمهوره وقضاء أجمل الأوقات العائلية".

أليس في بلاد العجائب

 تُقدِّم "أليس"، التي تبلغ من العمر 19 عاماً، على مسرح "عالم مدهش" مغامرات عالمها السحري من الحيوانات المتحدثة التي تنسج لها المؤامرات. وتعرض المسرحية محاولة "أليس" في التغلب على مخاوفها ومساعدتها للملكة كي تستعيد حكمها في هذا العالم السحري. ويتميز هذا العرض المسرحي بمحاكاة الرواية الخيالية بشكل مثالي من خلال الأزياء النابضة بالألوان والماكياج والديكورات المسرحية والأغنيات واللوحات الراقصة المصممة بعناية، بالتناغم مع أحدث المؤثرات الصوتية، حيث تم أخذ المؤثرات الصوتية في بعض مشاهد المسرحية من البرنامج التلفزيوني الرائج "صراع العروش". وخلال أجزاء متنوعة من العرض المسرحي الذي يمتد لمدة 30 دقيقة، سيقوم الفنانون بإشراك الصغار في بعض فصول القصة.

ما الذي سيتعلمه الأطفال من هذا العرض المسرحي؟

سيقوم الفنانون خلال العرض المسرحي بتسليط الضوء على القيم المهمة من خلال قصة "أليس"، إذ سيتعلم الأطفال الابتعاد عن الغش والكذب. كما سيتعلمون الاعتذار عند القيام بأي خطأ، في إشارة إلى أن الناس يجب أن يعطوا بعضهم البعض فرص أخرى.

مواعيد عرض "أليس في بلاد العجائب"

يستمر عرض المسرحية حتى 4 يوليو في الأوقات التالية: 4:00، و6:00، و8:00، و10:00 مساءً.

مغامرات بيتر بان

وصل البطل "بيتر بان" إلى "عالم مدهش" قادماً من "نيفرلاند"، ليقدم على مسرح "عالم مدهش" مغامراته المحفوفة بالمخاطر مع الكابتن "هوك". ويتميز هذا العرض المسرحي بحث الصغار على المشاركة في القصة من خلال تشجيعهم لبطلهم المحبوب ودعمهم للخير في مواجهة الشر. وقد شهدت العروض الأولى إقبالاً كبيراً من قبل الزوار من جميع الأعمار، لا سيما مع الديكورات المسرحية الغنية بالألوان والمقاطع الموسيقية المناسبة والأزياء الملونة والممثلين الموهوبين، شأنها شأن العروض المسرحية الأخرى.

ما الذي سيتعلمه الأطفال من هذا العرض المسرحي؟

 من خلال قصة "بيتر بان"، سيتم تحفيز مخيلة الأطفال وتعليمهم بألا يتخلوا عن أحلامهم أبداً.

مواعيد عرض "مغامرات بيتر بان"

يستمر عرض المسرحية حتى 4 يوليو في الأوقات التالية: 5:00، و7:00، و9:00، و11:00 مساءً.

وتشمل العروض الفنية الأخرى في "عالم مدهش" عرضاً متجول "ميرور ووكاباوت" (كل ساعة من الساعة 2:30 بعد الظهر وحتى 8:30 مساءً، من 1 يوليو إلى 4 يوليو)، بالإضافة إلى لقاء شخصية "مدهش" (كل ساعة من الساعة 3:30 عصراً إلى 9:30 مساءً؛ من 1 يوليو إلى 4 يوليو). ويستمر "عالم مدهش"، الذي انطلق في 20 يونيو، حتى 12 أغسطس 2017 في القاعات 1 إلى 6 في مركز دبي التجاري العالمي. وتتوفر التذاكر بمبلغ 20 درهم إماراتي فقط ويمكن للأطفال دون العامين الدخول مجاناً. ويفتح "عالم مدهش" أبوابه من الساعة 10:00 صباحاً وحتى الساعة 10:00 مساءً من السبت إلى الأربعاء، ومن الساعة 10:00 صباحاً حتى منتصف الليل أيام الخميس، ومن الساعة 12:00 ظهراً حتى الساعة 1:00 بعد منتصف الليل أيام الجمعة.

أخبار مرتبطة