إتمام اندماج "بيكر هيوز" و"جنرال إلكتريك" وتأسيس أول شركة متكاملة في العالم لخدمات النفط والغاز

الإثنين 03 يوليو 2017

هيوستن ولندن – مينا هيرالد : أعلنت "بيكر هيوز"، التابعة لشركة "جنرال إلكتريك" والمدرجة في بورصة نيويورك بالرمز BHGE، اليوم عن استكمال الصفقة التي من شأنها الدمج بين وحدة أعمال النفط والغاز في "جنرال إلكتريك" مع شركة "بيكر هيوز". وتعد الشركة الجديدة الأولى والوحيدة من نوعها من حيث العمليات المتكاملة التي تجمع بين أفضل المعدات والخدمات والحلول الرقمية في القطاع لتغطي كافة مراحل العمليات في قطاع النفط والغاز.

 

وابتداءً من اليوم، ستساعد "BHGE" عملاءها في الحصول على الهيدروكربونات ونقلها وتكريرها بكفاءة وإنتاجية وأمان أكبر، بالتزامن مع خفض البصمة البيئية للعمليات والحد من تكلفة الإنتاج للبرميل. وتركز الشركة الجديدة على ما يلي:

 

  • تقديم حلول متكاملة: ليس هنالك شركة أخرى ذات إمكانات تتيح لها تقديم خدمات متكاملة تغطي مجمل سلسلة القيمة في أنشطة النفط والغاز، بدءاً من التنقيب ومروراً بالاستخراج والتكرير وانتهاءً بالنقل والتوزيع. وستساهم محفظة العمليات هذه في تمكين BHGE من إيجاد موارد جديدة للقيمة، إضافة إلى تحسين الإنتاجية واقتصاديات المشروع عبر عروض متكاملة للمعدات والخدمات.

 

  • الجمع بين المقومات المادية والرقمية لزيادة مستوى الموثوقية ومدة التشغيل: يمكن لتطبيق التقنيات الرقمية الحديثة في قطاع النفط والغاز أن يدخل تحسينات بنسبة خمسة بالمئة تقريباً على مستوى عمليات القطاع. وستستخدم "BHGE" البرمجيات السحابية والمنهجيات الصناعية المتطورة وحلول "المصنع الذكي Brilliant Factory" لمساعدة عملائها على الاستفادة من بعض هذه الفرص- بما يشمل الحد من المخاطر وتحسين مستويات الإنتاجية في عملياتها وعمليات العملاء على حد سواء.

 

  • إيجاد طرق جديدة للنجاح: بفضل ما تمتلكه "BHGE" من تقنيات رائدة إضافة إلى استفادتها مما تضمه منصة GE Store من معارف وتجارب وأبحاث هامة، فإنها قادرة على تزويد السوق بحلول جديدة وبصورة أسرع. ويؤدي ذلك أيضاً إلى تعزيز مزاياها التنافسية من خلال شراكاتها المحلية طويلة الأمد، واعتمادها نموذجَ أعمال قائم على الإبداع والابتكار، إضافة إلى قدرتها على الحصول على التمويل اللازم لأعمالها.

 

  • الإرث العريق منطلقاً لثقافة عالمية جديدة: تمتلك الشركة خبرة تزيد على 125 عاماً في القطاع، وتعمل انطلاقاً من رؤية تركز على التحسين المستمر للأداء بهدف تقديم أفضل الخدمات للعملاء في أكثر من 120 دولة. وتحظى كل من "بيكر هيوز" و"جنرال إلكتريك" بسمعة عالمية مرموقة من حيث الالتزام بقيم النزاهة والابتكار وتبسيط العمليات والتنوع، وهي القيم التي ستلتزم بها الشركة الجديدة أيضاً.

 

بهذه المناسبة قال لورينزو سيمونيلي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "بيكر هيوز" التابعة لـ "جنرال إلكتريك": "لقد أصبح ما يُعرف بـ ’التغيير المزعزع‘ السمة الجديدة السائدة في قطاع النفط والغاز. وقمنا بتأسيس BHGE لنساعد العملاء في مواجهة مختلف التقلبات إضافة إلى تعزيز ذكاء العمليات وتوفير الطاقة لأعداد أكبر من الناس، عبر محفظة تتميز عما هو متاح في القطاع تغطي كافة مراحل سلسلة القيمة وتساعد عملاءنا في رفع الإنتاجية بالتزامن مع خفض التكاليف والمخاطر".

 

وأضاف سيمونيلي:"تمتلك BHGE التقنيات والخبرات المعمقة وحماس الشركات الناشئة، كما أن فريقنا الإداري يتطلع قدماً نحو إبراز مكامن القوة التي تتمتع بها الشركة الجديدة. وينصب تركيزنا على دمج وحدات أعمالنا بسرعة وسلاسة، لنكون قادرين على تحقيق قيمة طويلة الأمد لجميع المعنيين".

 

من جانبه قال جيفري إميلت، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "جنرال إلكتريك": "نحن على ثقة بأن BHGE قادرة على مساعدة العملاء في رفع الإنتاجية خلال أي دورة اقتصادية، ولا سيما في المرحلة الراهنة. ولا شك بأن لورينزو وفريقه هم قادة من الطراز العالمي، وسيركزون على تسريع قدرة الشركة على توسعة نطاق استخدام الحلول الرقمية بأسلوب لم يشهده العملاء في قطاع النفط والغاز من قبل. ويمهد استكمال هذه الصفقة لمرحلة جديدة في القطاع، وأنا فخور للغاية بما أبداه فريق العمل من التزام وتفانٍ، مما أثمر عن الانتهاء من عملية الاندماج خلال ثمانية أشهر فقط".

 

سيتم استكمال دمج وحدات الأعمال الروسية فور استلام موافقة الجهات التشريعية الروسية.

 

أسس النجاح

 

مؤسسة BHGE العالمية مصممة لتحقيق استمرارية الأعمال، وتقليل الاضطراب والوصول إلى أهداف الأداء المرجوة والتفوق عليها، من خلال تنفيذ العمليات بمستوى عالمي وتخصيص إمكاناتها بما يتوافق مع الاحتياجات المحلية لعملائها. ويمكن تفصيل ذلك بالأرقام إلى:

  • 70,000 موظف تقريباً
  • عمليات في أكثر من 120 دولة
  • أربع شركات للمنتجات والخدمات حقول النفط، ومعدات حقول النفط، وحلول العمليات والآليات التوربينية، والحلول الرقمية— إضافة إلى 24 فئة وخط إنتاج.
  • مقران رئيسيان في هيوستن، بولاية تكساس الأمريكية، ولندن في المملكة المتحدة

 

ويتمتع الفريق التنفيذي للشركة بخبرات كبيرة مستمدة من خبرة الشركتين الأصليتين، وهو مؤهل لإدارتها نحو نجاحات وإنجازات جديدة. وكما تم الإعلان سابقاً، فإن جيفري إميلت يشغل رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في "بيكر هيوز" التابعة لـ "جنرال إلكتريك"، في حين يتولى مارتن كريغهيد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي السابق لـ "بيكر هيوز"، منصب نائب رئيس مجلس الإدارة.

أخبار مرتبطة