فيسبوك تختار تطبيق "كوفي" الكويتي كأحد المشاريع الواعدة في المنطقة

الإثنين 25 مارس 2019
مدينة الكويت - مينا هيرالد:

أعلن اليوم تطبيق "كوفي"، وهو مشروع كويتي ناشئ يوفر منصة إلكترونية خاصة بالقهوة، أنه تم اختياره مؤخرًا من قِبَل فيسبوك كواحد من بين الشركات الناشئة الأربعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التي ستنضم إلى البرنامج التوجيهي التابع لفيسبوك والمخصص لدعم الشركات الناشئة لمدة عام.

وقد جاء اختيار تطبيق "كوفي" كنتيجة لإمكانيات هذا المشروع القوية وتقنياته المتطورة ونموه السريع في السوق. هذا وسيشمل البرنامج التوجيهي من فيسبوك على فرص عدة مخصصة لتطوير الأعمال الرقمية، بالإضافة إلى استراتيجيات وممارسات عملية تحقق المزيد من التوسع والانتشار لتطبيق "كوفي" وتُمكّنه من قياس ردود فعل العملاء وآرائهم وتعليقاتهم من أجل التحسين المستمر لتحقيق رضاهم. بالإضافة إلى ذلك، سيوفر البرنامج التوجيهي حلولاً واستشارات عملية تهدف إلى نمو عائد التطبيق على الاستثمارات التي يقوم بها في سوق العمل.

يُذكر أن تطبيق "كوفي" هو تطبيق متطور عالي التقنية انطلقت فكرته من الكويت، ليمكّن محبي القهوة من الحصول بسهولة على قهوتهم اليومية من قائمة متنوعة وغنية بالخيارات من المقاهي المشاركة.

وبهذه المناسبة قال المؤسس والرئيس التنفيذي لتطبيق "كوفي"، السيد/ علي أسعد الإبراهيم: "إننا سعداء جداً باختيار تطبيق "كوفي"، كأحد أنجح المشاريع الناشئة في المنطقة، للمشاركة في برنامج فيسبوك التوجيهي، وإن هذه النتيجة ما هي إلا دليل على أن هذه المنصة الإلكترونية استطاعت بوقت قصير أن تثبت نجاحها وقدرتها على دخول السوق الدولي بسهولة نظراً لانتشارها محلياً وإقليمياً في وقت قصير بفضل تخصصها وتقنياتها العالية.

إن تركيزنا في العام 2018 قد كان موجهاً نحو توفير منصة سهلة الاستخدام توفر خدمات عالية الجودة وخيارات متعددة ترضي مختلف الأذواق وتترك بصمتها في السوق الكويتي. أما في هذا العام، وبعد اختيارنا للمشاركة في البرنامج التوجيهي من فيسبوك،  فإننا نتطلع إلى التوسع دولياً والانتشار في المزيد من الأسواق في المنطقة والعالم."

تجدر الإشارة إلى أن الاجتماع الأول بين القائمين على تطبيق "كوفي" وموقع فيسبوك قد عُقِد في دبي يوم الأربعاء 13 مارس 2019 في حفل عشاء نظمته فيسبوك للقادة التنفيذيين في الشركات الناشئة المُختارة للانضمام إلى البرنامج التنفيذي. وقد حضر الاجتماع المؤسس والرئيس التنفيذي لتطبيق "كوفي"، السيد/ علي الإبراهيم والمدير العام لدى فيسبوك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، السيد/ رامز شحادة وأول امرأة سعودية تعمل في فيسبوك، السيدة/ سمر السلطان إلى جانب كبار المسؤولين التنفيذيين.  

يعمل فيسبوك على تمكين الشركات الناشئة الواعدة في المنطقة والعمل معهم من خلال توجيههم بشأن أفضل الممارسات لاستخدام شبكات التواصل الاجتماعي لدعم نتائج أعمالهم من خلال مبادرات التسويق والإعلام الرقمي الاستراتيجي.

حصل تطبيق "كوفي" مؤخراً على استثمارات بقيمة 3.2 مليون دولار أمريكي في جولته الاستثمارية الأولى "Pre Series A" والتي أسفرت عن دخول مستثمرين جدد بما في ذلك صناديق استثمارية وأفراد من الشرق الأوسط و"سيليكون فالي".

وقد تم التشغيل التجريبي لتطبيق "كوفي" في فبراير 2018 بعد تطويره في سيليكون فالي، عاصمة التكنولوجيا العالمية. وبعد أقل من عام من تأسيسه، حاز تطبيق "كوفي" على مرتبة ريادية في قائمة فوربس الشرق الأوسط لأفضل 50 مشروع ناشئ في العالم العربي لتصبح هي الشركة الكويتية الوحيدة في القائمة، كما وتم اختيار التطبيق من بين أكثر 100 مبادرة مبدعة من قبل مركز الشباب العربي في دبي، الإمارات العربية المتحدة.

إقرأ أيضا