"دبي للسياحة" تسلّط الضوء على الوجهات الجديدة خلال اللقاءات الاستراتيجية مع شركائها في بريطانيا

الثلاثاء 23 يوليو 2019
هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي "دبي للسياحة"
دبي - مينا هيرالد:

نظّمت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي "دبي للسياحة" خلال الأسبوع الماضي في لندن سلسلة من اللقاءات الاستراتيجية مع كبرى شركات السياحة والسفر البريطانية وممثلي أبرز وسائل الإعلام المحلية والعالمية المعنية بهذا القطاع. وتأتي هذه الخطوة ضمن سلسلة من الاجتماعات التي تعتزم الدائرة القيام بها في مجموعة من الاسواق الدولية الأخرى.

وتم تسليط الضوء خلال هذه اللقاءات على المهرجانات والفعاليات التي تشهدها دبي ووجهاتها السياحية الجديدة بالإضافة إلى جهود دبي تجاه السوق البريطاني الذي يحتل المركز الثالث على قائمة الأسواق العشرة الرئيسية للإمارة، وذلك ضمن إطار المساعي الهادفة إلى رفع أعداد الزوّار  من المملكة المتحدة.

وخلال اللقاءات، استعرض سعادة هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي "دبي للسياحة" أحدث مستجدات قطاع السياحة في الإمارة والمقومات المتنوعة التي تتمتع بها، والقادرة في ذات الوقت على تلبية مختلف تطلعات وأذواق الزوار من المملكة المتحدة، بالإضافة إلى جهود ’دبي للسياحة‘ المتعلقة بخطط النموّ المستقبلية والاستفادة من الشراكات والفرص المتاحة بين الشركاء في كل من دبي وبريطانيا. وقدم المري أيضاً رؤية شاملة حول المبادرات والاستراتيجيات التسويقية التي تتبناها الدائرة بهدف الارتقاء بوعي المسافر البريطاني والزوار من حول العالم حول المقومات السياحية في الإمارة، وكذلك الترويج للمدينة أمام الجمهور المستهدف في بريطانيا.

ويأتي اهتمام "دبي للسياحة" بلقاء الشركات السياحية والمؤسسات الإعلامية في بريطانيا تماشياً مع استراتيجية السياحة 2022-2025، وفي إطار جهود تعزيز  معدلات نمو أعداد الزوار من المملكة المتحدة باعتبارها أحد أهم الأسواق الرئيسية لدبي.

وفي تعليق له على أهمية تلك اللقاءات، قال سعادة هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي "دبي للسياحة": "توجّهنا الاستراتيجي في ’دبي للسياحة‘ هو تعزيز شبكة شركائنا في مختلف أنحاء العالم، ولهذا نحرص على الالتقاء بهم بصفة متواصلة  سواء عبر الاجتماعات الثنائية أو من خلال الفعاليات والأنشطة الترويجية والحملات التسويقية. ففي الوقت الذي تسعى فيه دبي لأن تصبح الوجهة الأولى الأكثر زيارة على مستوى العالم، وكذلك الأكثر تكراراً للزيارة، وأيضاً الموصى بزيارتها، فمن الضروري أن نعزز علاقتنا القوية مع شركائنا، وإطلاعهم على كل ما هو جديد في الإمارة التي تشهد تطورات متسارعة في مقوماتها السياحية لتلبية مختلف التطلعات، بما يضمن أن يكون الشركاء في شتى أنحاء العالم على وعي وإدراك كامل بالاستراتيجيات والمبادرات والحملات التسويقية التي تساهم في تعزيز مكانة دبي باعتبارها وجهة مفضلة للزوار من بريطانيا".

واجتمع المري بكبرى الشركات المنظمة للرحلات السياحية وإدارة الوجهات ومن بين أبرزها: توماس كوك، ودناتا، وترافيل يورب، وبيست آت ترافيل، وساوث هول ترافيل، كما التقى أبرز وسائل الإعلام البريطانية والعالمية مثل هيئة الإذاعة البريطانية، وشبكة سي إن إن، وإن بي سي، وجوجل، وصحيفة ذا تيليجراف، وراديو فيرجن، وراديو توك، ونيوز يو كيه، وذا تايمز، وصنداي تايمز، وذا صن.

وتعتبر دبي اليوم من بين أبرز الوجهات السياحية العالمية التي يتطلع الزائر البريطاني لزيارتها، وذلك على الرغم من التحديات التي تفرضها التوجهات السياسية الحالية الخاصة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وتأثير ذلك على قرارات السفر. ومع ذلك نجحت الإمارة في ترسيخ مكانتها كوجهة مفضلة للزيارة بالنسبة للمسافرين البريطانيين، وذلك بفضل استراتيجية احتياجات الأسواق التي تنتهجها "دبي للسياحة" لضمان التواصل مع الزوار بالأسلوب الأمثل من خلال الحملات التسويقية، وصياغة برامج تلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم.

وتستمر "دبي للسياحة" في التواصل مع أسواقها الرئيسية حول العالم عبر منصات التواصل الاجتماعي بمحتوى مفعم بالحيوية والجاذبية يعرض مختلف التجارب والوجهات وأبرز المواقع السياحية في المدينة، ومن بين أحدثها الشراكة التي عقدتها "دبي للسياحة" في إطار حملتها التسويقية "فقط في دبي" مع ريد بُل لنشر مقطع فيديو ترويجي بالتعاون مع بطل استعراضات الدراجات الهوائية الشهير كريس كايل، وهي الحملة التي تم إطلاقها في يناير 2019، ويظهر فيها النجم وهو يتجول بين العديد من معالم دبي الشهيرة، ومن بينها مهبط الطائرات العمودية الخاص بفندق برج العرب، وسوق الذهب، وحديقة وايلد وادي المائية، ولاجونا ووتر بارك، ووجهة السيف، وبرواز دبي، وبرج خليفة، وسجل المقطع حوالي 5 مليون مشاهدة وتفاعلاً خلال فترة قصيرة من الزمن، وأثار زخمًا حواريًا واسعًا حول روعة دبي ومختلف التجارب السياحية التي تقدمها لزوارها.

إقرأ أيضا