دبي تعزّز جاذبيتها كوجهة سياحية مفضلة على مدار العام

السبت 13 يوليو 2019
ذا بوينت
دبي - مينا هيرالد:

تفاجئ دبي زوّارها كل عام بكل ما هو جديد ومميّز، فهي مدينة متجدّدة دائماً وتقدّم للسيّاح على اختلاف جنسياتهم وأعمارهم تجارب فريدة تلبّي أذواقهم وتطلّعاتهم، فسواء كانت الزيارة للترفيه أو الاستجمام والاسترخاء أو للعمل، فأمامهم دائماً الكثير من الخيارات التي تقدّمها لهم هذه المدينة النابضة بالحياة بما تمتلكه من مقوّمات سياحية هائلة، وبنية تحتية متطوّرة تجعلها قادرة على توفير كل ما هو ممتع ومميّز لزوّارها. 

واستطاعت دبي أن تحافظ على مكانتها كوجهة سياحية رائدة على مدار العام، بما في ذلك فصل الصيف، ولكن هذا الصيف سيكون مختلفاً إلى حد ما ولاسيما بعد تطبيق قرار مجلس الوزراء الذي ينص على إعفاء مرافقي الأجانب القادمين للدولة للسياحة ممن تقل أعمارهم عن 18 عاماً من رسوم تأشيرة الدخول للفترة من 15 يوليو حتى 15 سبتمبر من كل عام. وهو ما سيساهم في تشجيع السياح ولاسيما من العائلات على زيارة الإمارة، والاستمتاع بقضاء أجمل الأوقات طوال فترة إقامتهم بها، ولاسيما مع افتتاح وجهات جديدة مثل صالة كوكاكولا أرينا، وتوسّعات في مساحات التجزئة، إلى جانب الخيارات المتعددة التي توفرها لهم مفاجآت صيف دبي، وعالم مدهش، وعالم دبي للرياضة، إلى جانب العديد من الحفلات، والفعاليات، والعروض الترفيهية في الصالات المغطاة والمكيفة.  

ووفقاً لدراسة حديثة أجرتها شركة "أون ذي بيتش" البريطانية المتخصصة في حجز العطلات الشاطئية، فقد تصدرت دبي قائمة الوجهات السياحية الصيفية الأسرع نمواً في جذب الزوّار على مستوى العالم للعام الجاري 2019، حيث أوضحت الدراسة أن بيانات الحجوزات السياحية للصيف الجاري أكدت أن السياح البريطانيين على وجه الخصوص سيتوافدون بأعداد غفيرة خلال الصيف الجاري على الإمارات لقضاء عطلاتهم الصيفية بها.

وتُعدّ دبي وجهة سياحية مثالية لقضاء أفضل عطلة صيفية برفقة الأطفال، حيث تقدّم دبي كل ما هو جديد ومميّز من شأنه أن يساهم في ترسيخ سمعتها كوجهة عالمية للسياحة والترفيه والأعمال. ومن جهة أخرى يضم التقويم السنوي لقطاع التجزئة في دبي العديد من المهرجانات والفعاليات التي تنظم على مدار العام، فيما تعدّ مفاجآت صيف دبي الحدث الأبرز على هذا التقويم لفصل الصيف، ولهذا يحرص الشركاء على تقديم برنامجٍ حافلٍ بالفعاليات الترفيهية العالمية والعروض الترويجية لاستقطاب الزوّار من مختلف أنحاء العالم للاستمتاع بأوقاتهم طوال فترة تواجدهم في دبي خلال موسم الصيف.

وجهات وتجارب مميزة 

بإمكان زوّار دبي خلال فصل الصيف قضاء أجمل الأوقات والاستمتاع بخوض تجارب جديدة، أو تكرار زيارتهم لوجهات لطالما أحبوها، وفيما يلي بعض هذه الوجهات الترفيهية التي ينصح بزيارتها وتجربتها. 

صالة كوكا كولا أرينا: الصالة المغلقة المتعددة الأغراض الأكبر على الإطلاق في منطقة الشرق الأوسط، تستوعب 17,000 شخصاً، تمتاز كوكا كولا أرينا بإمكانيات تناسب استضافة كبار الفنانين العالميين، علاوة على مجموعة متكاملة من الفعاليات والاحداث والمناسبات الرياضية، الترفيه العائلي، العروض الكوميدية، المعارض والحفلات. وتستقبل صالة "كوكا كولا أرينا" بتاريخ  14 أغسطس 2019، فرقة 1975 البريطانية للإندي بوب التي تحيي حفلها الأول في دبي، كما تحيي فرقة "ويست لايف" حفلها بتاريخ 29 أغسطس. ولعشاق الضحك والفكاهة، فإن موعدهم 25 يوليو 2019 مع عرض ستاند اب كوميدي للشهير جايسون مانفورد وعرضه المميز الجديد بعنوان "مادل كلاس تور" في فندق موفنبيك جي بي آر. 

"ذا لاونج" في برج خليفة: يوفّر "ذا لاونج" الفرصة للاستمتاع بأمسية خيالية، ويقع على ارتفاع 575 متراً في برج خليفة، أعلى برج في العالم.  

"ويف هاوس": يعتبر "ويف هاوس" وجهة مثالية للعائلات لقضاء أوقات لا مثيل لها في فندق أتلانتس النخلة. تتضمّن هذه الوجهة أنشطة مناسبة لكافة الأعمار مثل أكبر لعبة "باك مان" في العالم، بالإضافة إلى ألعاب "الآركيد"، وآلة ركوب الأمواج "ويف رايدر" وغير ذلك الكثير. 

متحف الشندغة: لمحبي التراث والمناطق الأثرية يمكنهم زيارة متحف الشندغة، الذي يقع قرب خور دبي ويقدّم للزوّار معلومات مهمة عن تراث دبي العريق وماضيها القديم. يمكن مشاهدة تطور دبي من خلال متحف "خور دبي: نشأة مدينة" الذي يستخدم أحدث التقنيات والوسائط المتعددة. وهناك أيضاً متحف بيت العطور الذي يسلط الضوء على أهمية العطور في الثقافة الإماراتية وكيفية استخدامها ومكوناتها المميزة.

وجهة السيف: تقع منطقة السيف التراثية قرب خور دبي، وتجمع التراث مع التصاميم العصرية، كما توفر لزوّارها أجواءً مليئة بالمرح والاستكشاف. تقدّم هذه المنطقة أيضاً تجربة تسوّق جديدة ونمط حياة عصري. وتتضمن وجهة السيف كذلك "متحف الغموض"، الذي يضم مجموعة واسعة من الخدع البصرية، يصل عددها إلى حوالي 80 من المعروضات والألعاب المتنوعة،  ويقدم المتحف لزواره تجربة غير تقليدية، تجعلهم في حيرة من أمرهم بما هو واقعي أو خيالي مع الصور والألعاب التي يتضمنها.

جزيرة "بلوواترز": تقع جزيرة "بلوواترز" على بُعد مسافة قصيرة من "ذا بييتش" مقابل جميرا بيتش ريزيدنس. تضمّ هذه الوجهة الشاطئية العديد من المطاعم ومراكز التسوّق، بالإضافة إلى الكثير من الأنشطة الترفيهية المناسبة للجميع. تُعتبر "عين دبي"، أكبر عجلة ترفيهية في العالم، ونادي "كوف بيتش" الشاطئي من أبرز المعالم السياحية في جزيرة "بلوواترز". أمّا عشاق الطعام فيمكنهم تذوّق أشهى المأكولات في مطعم "هيلز كيتشن" بإشراف الشيف الشهير "غوردون رامزي" في فندق "سيزرز بالاس بلووترز دبي". 

ذا بوينت: ذا بوينت دبي نخلة جميرا وجهة سياحية ترفيهية أيقونية جديدة ومميزة لكل من السياح والمقيمين على حد سواء، تعتبر إضافة مميزة ومليئة بالحياة لوجهات الترفيه والتسوق والضيافة في إمارة دبي، ولكن مختلفة عنها بتصميمها الداخلي المستوحى من التراث والثقافة الإماراتية. وتقع بالقرب من فندق أتلانتس النخلة.   

سفينة "كوين إليزابيث 2": تتميّز سفينة "كوين إليزابيث 2" بتاريخ عريق يمتد لخمسة عقود من الزمن، كما تمّ تعديلها بهدف استخدامها كفندق ومركز ترفيهي بعد أن رست في ميناء راشد بدبي. عُد بالزمن إلى الوراء وتذوّق أشهى النكهات في مطاعم هذه السفينة التي تحوّلت إلى فندق مؤلف من 13 طابقاً. 

غرفة الهروب  Escape Hunt: تم تصميم كل لعبة بطريقة مبتكرة مفعمة بالخيال والتفاصيل المبهرة، لتنقلك إلى عالم مليء بالغموض والإثارة. 

Air Maniax: وجهة ترفيهية جديدة تناسب مختلف الأعمار من 2 حتى 65 عاماً، وتقدم تجارب متنوعة مليئة بالمرح والمتعة، بالإضافة إلى الألعاب المختلفة التي تحافظ على لياقة الجسم، وتضم أكبر منطقة ألعاب قابلة للنفخ في دبي، وتضم ساحات رئيسية وهي: الهواء، والمحارب، والمتعرجة، ومتاهة الليزر، والمسار الانزلاقي وغيرها من الألعاب. 

مطعم White and the Bear: يعتبر أول مطعم للأطفال في العالم يقدّم الطعام الصحي والعضوي فقط. ويوفر المطعم أنشطة مختلفة للأطفال، كما يضم مكاناً مخصصاً لهم. فيما تم تصميم قائمة المطعم بالشراكة مع الطاهية وخبيرة أغذية الأطفال من ​بريطانيا​، أنابيل كارميل. ويناسب المطعم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و8 سنوات.

تجارب مميزة 

إكس دبي سلينغ شوت: إن كنت من عشاق المغامرات، فما عليك إلا بالتوجّه إلى "كايت بيتش" وتجربة "إكس دبي سلينغ شوت". إنها تجربة مناسبة لأصحاب القلوب القويّة فقط، حيث يتم تعليق الشخص على ارتفاع أربعة أمتار في الجو قبل أن يُسحب 40 متراً إلى الوراء ومن ثم ينطلق بقوة تبلغ 4 أضعاف الجاذبية الأرضية لتصل سرعته إلى 100 كلم بالساعة. 

إكس لاين: في حال كنت تريد خوض المزيد من المغامرات، فيمكنك التوجه إلى منطقة مرسى دبي لتجربة "إكس لاين"، أطول مسار انزلاقي بالحبال داخل مدينة في العالم. ويمكن الحصول على خصم بنسبة 60 بالمئة، أي توفير أكثر من 250 درهماً على حجوزات "إكس لاين" دبي مارينا. 

وبالطبع، هناك الكثير من الوجهات المميزة ومنها لاجونا ووتر بارك في لا مير، التي تعد أحدث الوجهات لمحبّي المغامرات والتشويق في دبي. وهي تضمّ أكثر من 10 ألعاب ممتعة ومناسبة لجميع أفراد العائلة. ويمكن لمحبّي التزلج على الأمواج الاستمتاع بأروع الأوقات في "ويف أوز 180 فلورايدرز". بالإضافة إلى لعبة السقوط الحر، والنهر الهادئ، وتجربة "المانتا". تضمّ هذه الحديقة المائية المميّزة مجموعة كبيرة من الأنشطة والمعالم المشوقة مثل حوض السباحة الواسع و "أكوا بلاي" و"سبلاش باد" وغير ذلك الكثير.  وكذلك هناك المزيد من الخيارات الأخرى مثل مدينة أكوافنتشر المائية، وحديقة وايلد وادي المائية. وأيضاً هناك المنتزهات الترفيهية مثل "دبي باركس آند ريزورتس"، و"آي إم جي عالم من المغامرات". إلى جانب دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية ، وكذلك كيدزانيا في دبي مول. ومبنى "ذا غرين بلانيت" الزجاجي في سيتي ووك، ويضم غابة مطيرة حقيقية، بالإضافة إلى أكثر من 3000 نوع من النباتات والحيوانات الاستوائية. و"هب زيرو" في "سيتي ووك". 

إقرأ أيضا