دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي تعلن أسماء الفائزين بمسابقة "فيوتشريزم" للمبتكرين في تقنيات السفر

الثلاثاء 17 أكتوبر 2017
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي اليوم، عن أسماء الفائزين في مسابقة "فيوتشريزم"، التي انطلقت بالشراكة مع معرض "جيتيكس فيوتشر ستارز". وتضم المسابقة التي تقام للمرة الأولى هذا العام، فئتين رئيسيتين هما "خدمات الضيافة" و"تجربة الزوار"، حيث استقبلت أكثر من 130 مشاركة من مختلف أنحاء العالم.

وفي معرض تعليقه على المسابقة، قال يوسف لوتاه، المدير التنفيذي للتطوير والاستثمار في دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي: "حازت مسابقة فيوتشريزم التي تنظمها دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، على اهتمام كبير من المبتكرين والشركات الناشئة من جميع أنحاء العالم، وتلقت المسابقة في دورتها الأولى أكثر من 130 طلب اشتراك، وهو ما يعد دليلاً جديداً على أهمية هذه المبادرات في تحفيز الابتكار، ودعم النمو المستقبلي لقطاع السياحة. ونودّ أن نهنئ الفائزين ونتمنى لهم وللجميع المزيد من التفوق والابتكار. ونحن على ثقة بأن الحلول الجديدة التي قدموها من خلال المسابقة سوف تمكّن قطاعي السفر والضيافة دبي من التطور بشكل أكبر".

وتم اختيار ٣٠ شركة ناشئة لعرض ابتكاراتها خلال الدورة الحالية من "جيتكس فيوتشر ستارز"، واختيار 10 شركات منها للمرحلة الأخيرة لتقديم ابتكاراتها أمام لجنة تقييم متخصصة، ضمت كلاً من:

  • محمد الملا، الرئيس التنفيذي، دبي باركس آند ريزورتس.
  • وليد فزاع، شريك ورئيس تنفيذي للعمليات، ومضة كابيتال.
  • ليلى سهيل، المدير التنفيذي  للشراكات الإستراتيجية في دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي.
  • تيري كين، رئيس شوؤن النقل والسفر في "فيسبوك"
  • تود أوبريان، المدير العام لشركة"ستارت أب بوت كامب" القابضة المحدودة
  • نيتان شوبرا، نائب الرئيس الأول للخدمات الاستراتيجية لتكنولوجيا المعلومات ، مجموعة الإمارات.
  • يوسف لوتاه، المدير التنفيذي للتطوير والاستثمار في دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي.

وتنتمي المشاركات 30 التي تأهلت إلى المرحلة النهائية من المسابقة إلى 11 دولة من مختلف أنحاء العالم، حيث تم منح أصحاب هذه المشاركات مساحة عرض في أسبوع جيتكس للتقنية هذا العام، مما يوفر لهم منصة لعرض حلولهم المبتكرة أمام الحضور من الشركات العالمية والمستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال.

ومن ضمن هذه المشاركات منصة حجز صُممت لتسهيل اتخاذ القرار عند التخطيط لقضاء عطلة مثالية بإستخدام الذكاء الإصطناعي، وخدمة تخفف عن المسافرين عناء البحث وحمل الحقائب من وإلى المطار، و ساعة ذكية تربط بين الزوار والمرشدين السياحيين على مدار الساعة، وتطبيقاً ذكياً يركز على السياحة الحلال من خلال تقديم معلومات مفيدة للمسافرين المسلمين في الخارج، وتطبيقاً يربط بين مناطق الجذب السياحي في المدينة الواحدة ويروج لها. وتستهدف هذه المشاركات وضع حلول مبتكرة للسائحين والشركات العاملة في قطاع الضيافة والوجهات في كل مرحلة يمر بها المسافر خلال رحلته.

وستستمر دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، بعد المسابقة، في تشجيع الابتكار في قطاع السياحة، حيث أطلقت منصة إلكترونية يستطيع من خلالها الأفراد والشركات الناشئة استعراض أفكارهم وابتكاراتهم التي يمكنها التأثير بشكل إيجابي على خدمات الضيافة وتجارب الزوار على دائرة السياحة.

واختتم لوتاه حديثه قائلاً: "الرحلة لم تنته للمشاركين، إذ نتطلع إلى مواصلة النجاح الذي حققته هذه المسابقة من خلال البوابة الإلكترونية المخصصة التي ستعمل على دعم الأفكار و الحلول المبتكرة وتسريع تنفيذها."

إقرأ أيضا