"جلف كابيتال" تستحوذ على 70% من "ميديكا"، الموفّر الرائد لمعدّات ومنتجات التجميل ومستحضرات التجميل والمنتجات الطبية الجلدية في منطقة الشرق الأوسط

الإثنين 27 مايو 2019
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت "جلف كابيتال"، إحدى أكبر وأنشط الشركات العاملة في مجال إدارة الأصول البديلة في منطقة الشرق الأوسط، اليوم أنها استحوذت على 70% من شركة "ميديكا القابضة"، موفّر الخدمات الرائد لمعدّات وأجهزة ومنتجات ومستحضرات التجميل والطب الجلدي في عموم منطقة الشرق الأوسط.

هذا وتسعى "جلف كابيتال" للاستثمار في قطاعي التجميل والرعاية الصحية السريعي النمو واللذين يتوقع أن يسجلا نمواً هائلاً في الأسواق الناشئة. وتحديداً، فمن المتوقّع لسوق الرعاية الصحية التجميلية، والذي يقدّر حجمه بـ 10 مليارات دولار أميركي،  أن ينمو بمعدل 10% سنوياً على مدى السنوات الخمسة القادمة، مدفوعًا بارتفاع الناتج المحلي للفرد الواحد والإقبال المتزايد حول العالم على العمليات التجميلية الجراحية الصغيرة والعمليات التجميلية غير الجراحية وزيادة الوعي لدى الناس وزيادة القبول بين الناس من قِبل الرجال والنساء إضافة إلى التطورات التكنولوجية في هذا المجال.

أسست "ميديكا" عام 1999 وقد تطوّرت حتى أصبحت موفراً بارزاً للخدمات المتكاملة في القطاع التجميلي حيث توفّر الشركة أكثر من 20 ماركة عالمية في 12 بلداً. وتتراوح الخدمات التي تقدمها "ميديكا" ما بين الخدمات الاستشارية والتعليمية وحتى الخدمات اللوجستية والتسويقية في أربع مجالات تجميلية: الأجهزة ومنتجات الحقن ومنتجات التجميل والمستحضرات والمنتجات المرتكزة على منتجات طبية. وعقب دخولها في

شراكة مع "جلف كابيتال"، تهدف "ميديكا" لتعزيز تواجدها وتوسعة رقعة انتشارها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وكذلك التوسع في عموم إفريقيا وآسيا من خلال النمو العضوي وصفقات الاستحواذ وتوسعة مجموعة خدماتها للدخول إلى مجالات تجميلية جديدة.

وبهذه المناسبة صرح الدكتور كريم الصلح، الرئيس التنفيذي في "جلف كابيتال": "نحن سعداء بشراكتنا مع ’ميديكا‘، موفر خدمات التجميل ومستحضرات التجميل الرائد في منطقة الشرق الأوسط، كما أننا متحمسون لتمويل خططها الطموحة للنمو والتوسع في الأسواق الناشئة. إن سجلّ أداء ’ميديكا‘ قائم على الابتكار والنمو المتواصل كما أنها أكّدت قدرتها لأن تكون سبّاقة في مجال توفير الأجهزة والمنتجات للعمليات التجميلية الصغيرة ولعمليات التجميل غير الجراحية في منطقة الشرق الأوسط على مدى أكثر من 20 عاماً. إن هذا الاستثمار في الشركة الرائدة والبارزة في السوق يمنح ’جلف كابيتال‘ انكشافاً قوياً على قطاعي التجميل ومستحضرات التجميل السريعي النمو كما يسمح لنا بالاستفادة من الاتجاهات الاستهلاكية المتنامية في مجال الرعاية الصحية في المنطقة."

وعلّق إلياس شبطيني، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس في "ميديكا القابضة": "إننا متحمّسون للدخول في هذا الفصل الجديد من رحلة تطوّر ونمو ’ميديكا‘ إلى جانب ’جلف كابيتال‘، الشركة التي تتمتّع بكمّ كبير من الخبرات والمهارات التشغيلية التي ستدعم خطط توسعنا ونموّنا. إن قطاع التجميل الطبي من أسرع القطاعات نموًّا على المستوى العالمي و’ميديكا‘ في موقع مميّز يؤهّلها للعب دور هامّ على الصعيد الإقليمي وفي الأسواق الناشئة. شراكتنا مع ’جلف كابيتال‘ هي خطوة هامة لبلوغ هدفنا الرامي لكي نصبح اللاعب الرائد في الأسواق الناشئة مع استمرارنا في التوسّع باتجاه مناطق جغرافية جديدة ونعزّز مجموعة خدماتنا وحلولنا من خلال التقنيات الرائدة في كل المجالات التجميلية."

وقال عبدالله شاهين، المدير العام في "جلف كابيتال": "تلعب ’ميديكا‘ دوراً بارزاً في تغيير قطاع العمليات التجميلية الطبية غير الجراحية في كل أنحاء المنطقة. وهذا مجال ينمو بمعدلات مرتفعة جداً حول العالم إذ أن سوق التجميل في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي لا زال يواصل نموه ويتوقّع له أن يسجّل نموًّا سنويًّا قدره 15% على مدى السنوات الخمسة القادمة. إننا معجبون بأسلوب الإدارة العلمية المبنيّة على البيانات الذي يتّبعه الفريق الإداري في ’ميديكا‘وكذلك بقدرة الشركة على التوسّع في مناطق وبلدان جديدة وكذلك في مجالات جديدة. نحن نتطلّع للعمل عن كثب مع الفريق في مرحلة النمو الجديدة هذه."

واختتم الدكتور كريم الصلح: "لقد كانت ’جلف كابيتال‘ نشيطة جداً خلال الـ 18 شهراً الماضية لا سيّما وأننا أغلقنا بنجاح ثمانية استثمارات في شركات جديدة واستثمارات إضافية في شركات تابعة لمحافظنا الاستثمارية. كما حقّقت الشركة نتائج مميّزة أيضاً في مجال التخارج حيث استكملنا وأغلقنا خمس صفقات تخارج بارزة في نفس الفترة. هذا الاستثمار الأخير في ’ميديكا‘ يُرسّخ استراتيجيتنا الثابتة لتملّك حصص أغلبية في شركات رائدة في السوق في القطاعات السريعة النمو. إننا نتطلّع لعام مثمر في الفترة القادمة مع الحرص على مواصلة وتيرة استثماراتنا والاستمرار في العمل على إنجاز عدد من الاستثمارات وصفقات التخارج الاستراتيجية الجديدة في المستقبل القريب."

يذكر أن "ميديكا" هي شركة متمركزة في دولة الإمارات العربية المتحدة ولديها مكاتب إقليمية في كل من دبي وأبوظبي والرياض وجدة والبحرين وعُمان وبيروت إلى جانب شراكات ومشاريع مشتركة في 12 بلداً. لدى الشركة أكثر من 1000 منتج متميز من 20 علامة تجارية عالمية ممتازة والعديد من المورّدين ضمن محفظتها. يعمل في الشركة أكثر من 200 موظف في مكاتبها ومستودعاتها والذين يلبّون طلبات آلاف العملاء في كل أرجاء المنطقة. تشتمل الخدمات التي تقدّمها "ميديكا" على التعليم والتدريب والصيانة والخدمات اللوجستية والبيع والتسويق وبالأخصّ الخدمات الاستشارية في أربع مجالات للأعمال: الأجهزة ومنتجات الحقن الطبية ومنتجات التجميل والمستحضرات والمنتجات المرتكزة على منتجات طبية.

تعتبر "جلف كابيتال" شركة رائدة في إدارة الأصول البديلة في منطقة الشرق الأوسط حيث تستثمر في عدة فئات أصول بما في ذلك الملكية الخاصة والتمويل الخاص والمجال العقاري. تدير الشركة حالياً أكثر من 11 مليار درهم إماراتي (3 مليارات دولار أميركي) من الأصول موزّعة على سبعة صناديق وأدوات استثمار. يتمثّل هدف "جلف كابيتال" في تنمية رأس المال وتعزيز القيمة بالاعتماد على المهارات وأفضل الممارسات العالمية المستوى من أجل توليد أداء مستدام ممتاز لكل المساهمين.

إقرأ أيضا