"محمد بن راشد لتنمية المشاريع" تبحث مع "ستارز بلاي" سبل تعزيز النمو في المنطقة

الأحد 07 أبريل 2019
دبي - مينا هيرالد:

استعرضت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، آفاق التعاون وسبل تقديم الدعم لـ "ستارزبلاي"، خدمة الاشتراك بالفيديو حسب الطلب التي تخطى عدد مشتركيها حاجز المليون مشترك هذا العام. وناقشت المؤسسة فرص النمو المتاحة في المنطقة أمام للخدمة باعتبارها نموذجاً ناجحاً للمشاريع الناشئة التي انطلقت من إمارة دبي.

جاء ذلك خلال اجتماع استقبل خلاله عبد الباسط الجناحي، المدير التنفيذي لـ "مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، أعضاء مجلس الإدارة والفريق الإداري لـ "ستارزبلاي" داخل مقر المؤسسة.

وخلال الاجتماع، سلط الجناحي الضوء على نجاح تجربة "ستارز بلاي" وتحقيقها انتشاراً كبيراً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال زمن قياسي عكس نجاح دبي في تقديم الدعم الكامل للمشاريع الناشئة وتحقيق إنجازات ترسخ حضورها على الساحة العالمية. وقال: "تعكس تجربة ستارز بلاي رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي رعاه الله، بتوفير البيئة الداعمة لنمو ونجاح المشاريع الناشئة، بما يساهم في تحويل دبي مركزاً عالمياً لريادة الأعمال وتعزيز نمو جميع القطاعات وزيادة الناتج المحلي الإجمالي للإمارة".

وأضاف: "نشيد بالأداء المميز لـ ’ستارزبلاي‘ كنموذج منافس للشركات العالمية العملاقة في قطاع الترفيه، ونعول على الخدمة في توسيع انتشارها والوصول إلى العالمية انطلاقاً من دبي".

عرضت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة خلال الاجتماع خدمات المؤسسة أمام مجلس إدارة "ستارزبلاي"، حيث ناقش الطرفان سبل تعزيز التعاون وناقشا الخطوات التي من شأنها تعزيز نمو الشركة في المنطقة مستقبلاً.

من جانبه قال معاذ شيخ، الرئيس التنفيذي لـ "ستارزبلاي": "تعد البيئة الإيجابية والدعم اللامحدود الذي توفره دبي للشركات المحلية في سبيل تحقيق نجاحات عالمية، من أهم محركات نمونا. وكشركة ناشئة انطلقت من دبي، فإننا نستفيد من رؤى وتوجيهات القيادة الرشيدة ودعم الهيئات الحكومية الرائدة مثل ’مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، التي تضع خارطة طريق مبتكرة للشركات الناشئة لمساعدتها على تعزيز نموها وازدهارها. ولا شك أن تخطي عدد مشتركينا حاجز المليون، يمثل إنجازاً مهماً يعكس الجهود الحثيثة والمتواصلة التي بذلها فريق ’ستارزبلاي‘في قطاع يتسم بالتنافسية العالية، وهو ما تحقق من خلال تركيزنا على توفير خدمات تتسم بالجودة العالية ومحتوى استثنائي يرتقي إلى  تطلعات جميع فئات العملاء".

وتتوفر خدمة "ستارز بلاي" حالياً في 20 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان، وتقدم أكثر من 10 آلاف ساعة من المحتوى المتنوع الذي يشمل الأفلام والمسلسلات العالمية الحصرية، وأفلام بوليوود، بالإضافة إلى الأفلام والمسلسلات العربية. ونجحت "ستارزبلاي" في احتلال المرتبة الأولى في المنطقة من حيث عدد المشتركين بنسبة 24%، وعائدات الفيديو عبر الإنترنت بنسبة 31.53%.

ومن المتوقع أن تصل عائدات قطاع مشاهدة الفيديو حسب الطلب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى 2.13 مليار دولار بحلول عام 2024، وتتمتع "ستارزبلاي" بالمقومات التي تؤهلها لتبوؤ الصدارة من خلال تقديمها العديد من البرامج التي تُعرض للمرة الأولى في المنطقة. وفي إطار استراتيجيتها التنموية لعام 2019، استثمرت "ستارزبلاي" ملايين الدولارات لإثراء المحتوى المتوفر عبر منصتها خلال الربع الأول من العام، بما في ذلك المسلسلات والأفلام التي يتم اختيارها لتنسجم مع أذواق جميع مشتركيها.

إقرأ أيضا