مجمع الأعمال بدبي الجنوب يوقع شراكة مع اتحاد خبراء الغرف الاوروبية لاستقطاب أعضائه من الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى دبي

الأربعاء 25 يوليو 2018
دبي - مينا هيرالد:

أعلن مجمع الأعمال لدى "دبي الجنوب" عن شراكة استراتيجية مع "اتحاد خبراء الغرف الاوروبية" لتأسيس معرض دائم ومركز أعمال خاص بأعضاء الاتحاد في مجمع الأعمال، وذلك لتعزيز انفتاح اعضاء الاتحاد من الشركات الأوروبية الصغيرة والمتوسطة على أسواق المنطقة انطلاقاً من دبي، والمشاركة في معرض اكسبو 2020 دبي.

وجاء الإعلان عن هذه الشراكة الاستراتيجية خلال مؤتمر صحفي عقد في العاصمة البلجيكية بروكسل مؤخراً حضره شعيب الرحيمي، نائب رئيس مجمع الأعمال لدى «دبي الجنوب»، حيث يعتبر اتحاد خبراء الغرف الاوروبية مؤسسة مرموقة تمثل كل أعضاء الاتحاد الأوروبي، وتعنى بتوفير الفرص لأعضائها من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، حيث تضم حالياً في عضويتها حوالي 600 شركة تعمل في مختلف المجالات الاقتصادية.

وستعاون شركة بيت الخبرة للاستشارات اتحاد خبراء الغرف الاوروبية في تأسيس تواجد له ولأعضائه في مجمع الأعمال بدبي الجنوب، وستوفر له عبر شبكة علاقاتها المتشعبة في المنطقة الخبرات اللازمة لمساعدته في الاستفادة القصوى من الفرص التي توفرها دبي للشركات الصغيرة والمتوسطة.

وتنص الاتفاقية بين مجمع الأعمال واتحاد خبراء الغرف الاوروبية على توفير مركز اعمال خاص لأعضاء الاتحاد في دبي الجنوب، مجهز بكافة التسهيلات اللوجيستية والتقنية لاستقطاب الشركات الأوروبية الصغيرة والمتوسطة، وإقامة معرض دائم لمنتجات هذه الشركات ومساعدتها على الاستفادة من الفرص التي يتيحها معرض اكسبو 2020 دبي، وحتى التوسع في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتم الاتفاق على برنامج تعاون خاص على مدى أربع سنوات حتى عام 2022، مما يعكس جاذبية دبي للشركات الصغيرة والمتوسطة حيث تساهم المشاريع الصغيرة والمتوسطة بـحوالي 40% من إجمالي الناتج الإجمالي المحلي لإمارة دبي.

وقال الرحيمي إن هذه الشراكة تعكس المكانة الرفيعة التي تتميز بها إمارة دبي كوجهة عالمية رائدة، ومدينة مستقطبة لكل أشكال الاستثمارات الأجنبية المباشرة، معتبراً ان استقطاب أكثر من 600 شركة اوروبية صغيرة ومتوسطة رائدة في مجالات اختصاصها هو اعتراف عالمي بسمعة دبي ومكانتها على الساحة الاقتصادية العالمية.

وأشار الرحيمي إلى أن مجمع الأعمال أثبت مجدداً أنه الوجهة الأبرز للأعمال حيث يوفر حلولاً مرنة وخدمات متطورة وحديثة، وتسهيلات لا حدود لها لكل الشركات العاملة فيه، معتبراً ان تنظيم معرض دائم لهذه الشركات الأوروبية المتخصصة، واستضافتها في مجمع الأعمال سيساهم في تعريف هذه الشركات أكثر بالفرص الاستثمارية، وإمكانات سوق دبي والمنطقة، معتبراً ان مجمع الأعمال لا يستهدف فقط جذب هذه الشركات للمشاركة في معرض اكسبو 2020 دبي، بل يتطلع إلى تأسيس هذه الشركات لفروع ومكاتب دائمة لها في دبي ومساعدتها على التوسع في أسواق المنطقة.

وأضاف نائب رئيس مجمع الأعمال قائلاً:" نتميز في مجمع الأعمال بخدماتنا المتنوعة التي تغطي متطلبات كل انواع الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة أيضاً. ونحن سعداء بشراكاتنا مع اتحاد خبراء الغرف الاوروبية، حيث يأتي هذا التعاون اتساقاً مع الجهود الحكومية بتنويع الاقتصاد واستقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، فرسالتنا في مجمع الأعمال هي توفير بيئة خصبة لنمو الأعمال وتطورها تنسجم مع المسيرة التنموية لإمارة دبي وسمعتها العالمية."

وبدوره قال البروفسور باولو سابا، رئيس اتحاد خبراء الغرف الاوروبية، الذي يقع مقره الرئيسي في بروكسل، أن الاتحاد بكامل أعضائه يؤمن بأن المنطقة توفر فرصاً استثنائية للاستمار والتوسع، مؤكداً ان دبي هي بوابة رئيسية لأسواق المنطقة، وقادرة على أن توفر قيمة مضافة ودفعة كبيرة لأعضاء الاتحاد لدخول أسواق المنطقة.

ولفت سابا إلى ان الاتحاد يتطلع للاستفادة من الفرص التي يتيحها معرض اكسبو 2020، مؤكداً ان الهدف يتمثل بتنظيم معرض دائم لمنتجات وبضائع أعضاء الاتحاد في مجمع الأعمال، الأمر الذي من شأنه أن يتيح للشركات في دبي إمكانية التعرف على منتجات أعضائنا، ويفتح آفاقاً أوسع لنا في هذه الأسواق.

وعبرّ رئيس اتحاد خبراء الغرف الاوروبية عن تفاؤله بالشراكة مع مجمع الأعمال في "دبي الجنوب" معتبراً أن سمعة المركز قد سبقته إلى دول الاتحاد الأوروبي، حيث يعتبر المكان الأمثل لانطلاق الشركات الأوروبية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، واستعراض خدماتهم وخبراتهم ومنتجاتهم، معتبراً أن الموقع الاستراتيجي لدبي والمزايا التنافسية التي توفرها للشركات العاملة فيها هو عامل أساسي في تعاوننا مع مجمع الأعمال لاستكشاف الفرص الاستثمارية في المنطقة.

وقال الدكتور عماد حفناوي، الرئيس التنفيذي لشركة بيت الخبرة للاستشارات ان الشركة ستسخر كافة خبراتها التي راكمتها في المنطقة لمساعدة أعضاء اتحاد خبراء الغرف الاوروبية من الشركات الصغيرة والمتوسطة في دخول سوق دبي من خلال تأسيس أعمال لها في "دبي الجنوب"، والاستفادة من مجموعة واسعة من الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات والمجالات، مؤكداً في هذا المجال ان دبي هي اختيار صائب للشركات الأوروبية نظراً لما توفره من فرص ومزايا تنافسية هائلة تدعم خطط الشركات للنمو والتطور.

أخبار مرتبطة