شركة أبوظبي الوطنية للمعارض تشارك في معرض "آيمكس فرانكفورت 2019"

الثلاثاء 21 مايو 2019
أبوظبي - مينا هيرالد:

تشارك شركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" في فعالياته معرض "آيمكس فرانكفورت 2019"، المعرض المتخصص في قطاع سياحة الحوافز والفعاليات والذي يقام في  الفترة من 21 وحتى 23 مايو الجاري.

وتأتي مشاركة "أدنيك" في المعرض ضمن جهودها الرامية لتنويع محفظة فعاليات الشركة وترسيخ مكانة أبوظبي باعتبارها الوجهة الرائدة عالمياً لاستضافة الفعاليات الدولية الكبرى، فضلاً عن تعزيز التواصل والشراكة مع الخبراء المعنيين بقطاع سياحة الحوافز.

ويشهد معرض "آيمكس فرانكفورت 2019" مشاركة أكثر من 3500 جهة متخصصة من مراكز المعارض وسلاسل الفنادق العالمية ومقدمي خدمات التكنولوجيا مما سيتيح لوفد "أدنيك" فرصة مثالية للتواصل مع أبرز صناع القرار في قطاع سياحة الحوافز والفعاليات والترويج لمرافقها العالمية الحاصلة على الجوائز العالمية المرموقة والتي تمنح أبوظبي ميزة تنافسية كبيرة مقابل الوجهات الأخرى.

وتقوم "أدنيك" من خلال مشاركتها في المعرض بتسليط الضوء على المزايا الفريدة والبنية التحتية المتطورة والباقة المتميزة من الخدمات والتسهيلات التي يقدمها مركز أبوظبي الوطني للمعارض لزواره الذين يتجاوز عددهم مليوني زائر سنوياً.

وقد حققت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) مساهمات اقتصادية مباشرة وغير مباشرة على اقتصاد إمارة أبوظبي بلغت 3.41 مليار درهم خلال العام 2018، لترتفع بذلك قيمة المساهمة الاقتصادية الكلية منذ تأسيس الشركة في عام 2005 لتصل إلى 32 مليار درهم. كما حققت الشركة نمواً قدره 14 بالمائة في عدد الفعاليات التي استضافها مركز أبوظبي الوطني للمعارض ومركز العين للمؤتمرات والذي وصل إلى 502 فعالية في عام 2018 مقارنة بـ 442 فعالية في 2017.

كما استقبلت مراكز "أدنيك" منذ تأسيسها في عام 2005 أكثر من 17.5 مليون زائر من مختلف أنحاء العالم، فضلاً عن مساهمتها في إشغال نحو 500 ألف ليلة فندقية في الدولة خلال 2018.

وفي عام 2017، حصلت "أدنيك" على تقييم 4 نجوم من قبل المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة للأداء المتميز والذي شكل إنجازاً بارزاً في مسيرة "أدنيك" وجهودها المتواصلة للترويج كعاصمة لسياحة الأعمال على مستوى المنطقة والعالم من خلال المشاركة في أهم المعارض الدولية المتخصصة في قطاع سياحة الحوافز والفعاليات والسعي الدؤوب لترسيخ مبدأ التميّز وتبني أفضل الممارسات الدولية.

ومن خلال مشاركها في معرض "آيمكس فرانكفورت 2019" وغيرها، تمضي أدنيك في تنفيذ استراتيجيتها الهادفة إلى استقطاب المزيد من العارضين ومنظمي الفعاليات والزوار إلى أبوظبي وذلك نظراً لمساهمة قطاع صناعة المعارض في تحقيق النمو الاقتصادي المستدام  في الإمارة. كما استطاعت الشركة على مدى السنوات الماضية أن تحقق العديد من الإنجازات على الصعيدين المحلي والدولي، وأن تزيد حصتها في سوق صناعة المعارض الإقليمية والدولية مما انعكس إيجاباً على العديد من القطاعات الاقتصادية والمعرفية التي ركزت عليها خطة أبوظبي ورؤيتها الاقتصادية للعام 2030.

أخبار مرتبطة