شركة أبوظبي الوطنية للمعارض تحصل على شهادة ايزو 22301 للمرونة التنظيمية

الأربعاء 10 يوليو 2019
أبوظبي - مينا هيرالد:

أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" اليوم عن حصولها على شهادة ايزو 22301 للمرونة التنظيمية وذلك بعد اعتماد المنظمة الدولية للمعايير لنظام إدارة استمرارية الأعمال لدى الشركة.

ويشكل حصول "أدنيك" على هذه الشهادة محطة هامة في رحلتها نحو تطبيق أعلى المعايير العالمية في أعمالها التشغيلية حيث قامت بتحديث نظام إدارة المخاطر المؤسسية وفق معايير إيزو 31000، كما عملت منذ عام 2012 على تطبيق نظام إدارة استمرارية الأعمال وفق المعايير التي وضعتها الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في دولة الإمارات العربية المتحدة إضافة إلى تلبيتها لمتطلبات معيار ايزو 22301.

وبهذه المناسبة قال حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" ومجموعة الشركات التابعة لها: "إن حصولنا على شهادة الايزو بمثابة اعتراف دولي بقدرات "أدنيك" وعملياتها في مجال استمرارية الأعمال والتي تتوافق مع أعلى المعايير العالمية. وقد وضعت "أدنيك" خططاً استباقية فعالة لحماية وظائفها الحيوية من أي مخاطر قد تتعرض لها في حالات الطوارئ والأزمات والكوارث ".

وأكد الظاهري أن رؤية "أدنيك" تتمثل في تحقيق التميز التشغيلي من خلال تبنى أفضل الممارسات الدولية والالتزام المتواصل بالمعايير الدولية كمعيار ايزو حيث تسعى الشركة إلى دمج ومواءمة  نظام إدارة استمرارية الأعمال مع الأنظمة الإدارية الأخرى ذات الصلة وذلك بهدف توحيد أهداف المرونة المشتركة، وتحسين استخدام الموارد إضافة إلى تقديم نظرة شاملة ومتسقة عن أدائها للإدارة العليا في الشركة ".

وقد تم وضع نظام "أدنيك" لإدارة استمرارية الأعمال وفقاً للقوانين واللوائح ذات الصلة وبما يلبي طموحات المتعاملين ويواكب التغيرات المتسارعة في بيئة الأعمال، ويعمل النظام على تحديد المخاطر ووضع  آليات الاستجابة لحماية الوظائف الحيوية في حال حدوث أي تعطيل للأعمال وذلك من خلال التواصل معنظام إدارة مخاطر الشركات. وتشمل المجالات الرئيسة التي يتم فيها تطبيق مبادئ إدارة المخاطر وتفعيل خطط الطوارئ أنشطة المبيعات وتخطيط الفعاليات وتقديم خدمات الضيافة والإنتاج.

والجدير بالذكر أن نظام إدارة استمرارية الأعمال في شركة أبوظبي الوطنية للمعارض قد نال العديد من الشهادات الدولية المرموقة في إدارة استمرارية الأعمال منها جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز في عام 2017 وشهادة ايزو 22301:2012 في 2019، ويتم منح هذه الشهادة بعد تقييم مستقل من قبل هيئة اعتماد خارجية.

أخبار مرتبطة