"أدنيك" تفوز بجائزة الرابطة الدولية لمراكز المؤتمرات للابتكار للعام 2019

الأحد 30 يونيو 2019
أبوظبي - مينا هيرالد:

فازت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض أدنيك اليوم، بجائزة الرابطة الدولية لمراكز المؤتمرات AIPC للابتكار للعام 2019، وذلك عن "منصة الابتكار" في قطاع الاجتماعات الخاصة بها. وجاء هذا الفوز بعد منافسه قوية مع سبع مراكز للمؤتمرات الدولية من سبع دول حول العالم، وهي أستراليا، فنلندا، جنوب أفريقيا، كندا، ألمانيا، سنغافوره وروسيا.

وجاء هذا الإعلان على هامش اجتماع الجمعية العمومية الحادي والستين للرابطة الدولية لمراكز المؤتمرات AIPC، الذي عقد في مدينة أنتويربن البلجيكية، في الفترة بين 23 ولغاية 26 من الشهر الجاري.

وتضم "منصة الابتكار"، التي تعد الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أحدث مركز متخصص  لقطاع الاجتماعات والملتقيات العالمية، والتي تم تطويرها تلبية للاحتياجات المتسارعة والمتغيرة لمنظمي قطاع الاجتماعات والمشاركين في فعاليات الأعمال المختلفة، ولمواكبة النمو الكبير الذي يشهده هذا القطاع عالمياً.

وبهذه المناسبة، قالت معالي نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة، رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك): "نحن سعداء بفوز أدنيك بجائزة الرابطة الدولية لمراكز المؤتمرات للابتكار، والتي تعد شهادة حيّة من قبل القائمين على قطاع صناعة المؤتمرات الدوليين على المساهمة الكبيرة التي تقدمها أدنيك للنهوض بواقع ومستقبل قطاع سياحة الأعمال على الصعيدين المحلي والدولي، وذلك من خلال تطوير الحلول والبرامج المبتكرة التي من شأنها تعزيز تنافسية هذا القطاع الحيوي ومساهمته في عملية التنمية المستدامة".

بدوره، قال حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك)، ومجموعة الشركات التابعة لها: "بهذا الفوز يرتفع رصيد أدنيك من الجوائز الدولية ليصل إلى 98 جائزة دولية مرموقة، الأمر الذي يعكس نجاح استراتيجيتنا الرامية لتطوير الأدوات والبرامج الكفيلة بتطوير البنية التحتية والخدمات المقدمة في مراكزنا، الأمر الذي سيساهم وبشكل فاعل في تعزيز تنافسيتها وقدرتها على استقطاب المزيد من الفعاليات الدولية المتخصصة".

وتقدم الظاهري بالشكر لكافة فرق العمل المتخصصة بالشركة والتي أشرفت على تطوير وتنفيذ "منصة الابتكار" في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، مبيناً أن الشركة تعكف حالياً على دراسة تعميم هذه التجربة الرائدة وتطبيقها في مركز العين للمؤتمرات ومركز اكسل لندن في العاصمة البريطانية.

ومن الجدير ذكره أن منصة الابتكار قد تم تدشينها رسمياً في مطلع العام الجاري، وتتكون من ثلاث مناطق للاجتماعات تختلف في تصميمها وتجهيزاتها، وتضم أحدث ما توصلت إليه التقنيات المتخصصة في مجال العروض، بالإضافة إلى البنية التحتية والمرافق الملحقة القادرة على تلبية احتياجات المشاركين وخدمات الضيافة المختلفة، الأمر الذي يساهم في تشجيعهم على الابتكار وتبادل الأفكار الإبداعية، والتواصل بأسلوب يكسر الروتين المتعارف عليه تقليدياً في قطاع الاجتماعات.

كما توفر "منصة الابتكار" أشكال متعددة من مقاعد الجلوس الموزعة بطريقة تمكن الحضور من تنظيم أنفسهم في حلقات عمل صغيرة للتعاون في مبادرات مشتركة وضمن بيئة مريحة، وتشتمل على مكاتب مجهزة بالكامل وقاعات اجتماعات مختلفة ومكاتب وحجرات ومساحات للجلسات الجانبية، ما يوفر خصوصية تامة. وتم تصميم كل جزء من منصة الابتكار بحيث تقدم لمنظمي فعاليات الأعمال الفرصة لخلق جو من الراحة والنشاط للحضور وتمكّنهم من التعاون في المبادرات المشتركة ليكون بذلك ملتقاً حقيقياً للأفكار مدعّماً بأحدث التقنيات.

إقرأ أيضا