دور فعال لمتطوعي إكسبو 2020 في أكبر تجمع للشباب الإمارات

الإثنين 08 أكتوبر 2018
نجيب محمد العلي المدير التنفيذي لمكتب إكسبو 2020 دبي
دبي - مينا هيرالد:

بصفته أحد المشاركين الرئيسيين في مجلس محمد بن زايد لأجيال المستقبل ، أتاح إكسبو 2020 دبي لمتطوعيه الفرصة للمشاركة في دورة هذا العام ولعب دور فعال في نجاح أكبر تجمع للشباب الإماراتي. وقد شارك إكسبو 2020 في فعاليات المجلس من خلال ثلاث جلسات: جلستين حواريتين تتناولان  برنامج الابتكار للجامعات من إكسبو لايف و برنامج المتطوعين في إكسبو 2020 دبي ، إضافة إلى ورشة عمل حول "برنامج إكسبو للمدارس".

وتسعى كل من هذه المبادرات إلى إشراك الشباب والتفاعل معهم، ومساعدتهم على رسم مستقبل مزهر، وذلك بالتناغم مع شعار إكسبو 2020 الرئيسي "تواصل العقول، وصنع المستقبل".

وفي هذا السياق، قال نجيب محمد العلي المدير التنفيذي لمكتب إكسبو 2020 دبي: "إننا سعداء للغاية بمشاركتنا في هذه المبادرة الهامة التي تجمع تحت مظلتها الكثير من الشباب الإماراتي. يمثل الشباب عنصرا مهما في مسيرة تطور دولة الإمارات العربية المتحدة وتقدم شعبها، وهم يلعبون بالفعل دورا أساسيا في مسيرتنا الحثيثة نحو إكسبو 2020 دبي".

وأضاف "نسعى من خلال البرامج المبتكرة التي قمنا بإطلاقها مثل "برنامج الابتكار للجامعات من إكسبو لايف" و"برنامج المتطوعين في إكسبو  2020 دبي" و "برنامج إكسبو للمدارس" إلى جعل الشباب محور إكسبو الدولي المقبل. إننا نتشرف بمشاركتنا في مجلس محمد بن زايد لأجيال المستقبل، حيث استطعنا الاستفادة من هذه المنصة القيمة في التفاعل بشكل مباشر مع الشباب الإماراتي، واستكشاف فرص تطورهم على الصعيد الشخصي والمهني، في الوقت الذي نتعلم فيه بدورنا من أفكارهم ورؤاهم واقتراحاتهم القيمة".

واختتم العلي "أحث جميع الشباب الإماراتي على التواصل مع فريق إكسبو 2020 دبي، بهدف تبادل الآراء والأفكار، واستكشاف السبل التي يمكنهم من خلالها المشاركة في أول إكسبو دولي تستضيفه منطقتنا. إنها فرصة ثمينة للشباب الإماراتي للانضمام إلينا في رحلتنا المثيرة نحو العام 2020".

أخبار مرتبطة