بورصة دبي للماس توقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع ستارجمز تهدف إلى الربط بين شركات تعدين ومصنّعي الماس

الأحد 18 فبراير 2018
دبي - مينا هيرالد:

أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، المنطقة الحرة الرائدة على مستوى العالم في مجالي التجارة والمشاريع، بأن بورصة دبي للماس التابعة له وقعت اليوم اتفاقية شراكة استراتيجية مع "ستارجمز"، الشركة المتخصصة في إمداد وتوريد أجود أنواع الماس لاستضافة سلسلة من مناقصات الماس الخام في عام 2018.

وتتيح الاتفاقية للأعضاء وشركات التعدين والموردين الدوليين الاتجار بالماس الخام وتوزيعه خلال فعاليات تنظمها ستارجمز وتستضيفها بورصة دبي للماس في مقرها ببرج ألماس في إمارة دبي، وهي البورصة الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط المعتمدة لدى الاتحاد العالمي لبورصات الماس.

تعليقاً على توقيع الاتفاقية، قال سعادة أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة: "برزت دبي بسرعة كواحدة من مراكز الماس الثلاثة الأولى في العالم، ونحن نبحث دائماً عن سبل رعاية وتنمية هذه البصمة من خلال ربط المنتجين مع المشترين على طول محور دبي - أفريقيا وخارجه. إن التعاون مع ستارجمز هو بطبيعة الحال مبادرة طيبة، حيث أنه يؤكد على مكانة دبي وبورصة دبي للماس كوجهة عالمية مفضلة لصناعة الماس."

تعد بورصة دبي للماس واحدة من أكبر ثلاثة مراكز للماس في العالم، وتقع في مركز تجارة الماس في دبي التي قدّرت قيمتها  26مليار دولار أمريكي في عام 2016.

وقال شايلش جافيري، رئيس مجموعة ستارجمز: "إنه فصل مثير بالنسبة لستارجمز، ونحن سعداء بالشراكة مع بورصة دبي للماس، وهي منشأة تتميز بأعلى معايير الصناعة الممكنة."

وأضاف السيد جافيري: "إن الجانب التجاري واضح، فمناقصات الماس هي آلية مبيعات متزايدة الأهمية بالنسبة لنا، ومن خلال هذه المناقصات، نأمل في سد الفجوة بين الدول المنتجة للماس ووحدات التصنيع في آسيا. وستضمن هذه الشراكة عملية آمنة وشفافة للمناقصات في بيئة منظمة توفرها بورصة دبي للماس."

استضافت بورصة دبي للماس مناقصات شارك فيها أكثر من 130 من المشترين الدوليين في عام 2017، إلى جانب افتتاح شركة ألماس لخدمات الماس م.د.م.س - أول منشأة عصرية لصقل الماس في دولة الإمارات العربية المتحدة - في شهر نوفمبر، بما يساهم أيضاً في رفع المكانة العالمية لبورصة دبي للماس.

أخبار مرتبطة